أهم مضادات الأكسدة التي تساعد على إطالة العمر ومصادرها

تعتبر مضادات الاكسدة مهمة جدًا لجسم الانسان فهي مسؤولة عن العديد من الامور. اليكم أهم مضادات الأكسدة التي تساعد على إطالة العمر ومصادرها.

ias

هناك أنواع عديدة من مضادات الاكسدة وغالبًا ما تكون مصدرها المأكولات ولكن أي نوع من المأكولات وما هي أهم تلك المضادات؟ اليكم الاجابة بالتفصيل. هل اتباع نظام غذائي نباتي يقي من الإصابة بأمراض خطيرة؟

مصادر مضادات الاكسدة

تعتبر النباتات المصدر الاول والاهم لمضادات الاكسدة الصحية للجسم. واليكم أبرز المأكولات النباتية التي تحتوي مضادات أكسدة: الخضار، الفواكه، البقوليات، الحبوب والبذور.

لذلك تأكدوا أن يكون نظامكم الغذائي غني بالمأكولات ذات المصدر النباتي لتأمين الحصول على أكبر قدر ممكن من نسبة مضادات الاكسدة وذلك للحفاظ على صحة سليمة.

وحاولوا دائمًا التنويع في نظامكم الغذائي اذ كل ما نوعتم حصلتم على مغذيات شاملة أكثر.اليكم نظام غذائي نباتي أسبوعي لخسارة الوزن وللحصول على المغذيات الضرورية للجسم.

أنواع المضادات

اليكم لائحة بأبرز مضادات الاكسدة:

مجموعة من الخضار والفاكهة
مجموعة من الخضار والفاكهة

الكاروتينات

تتواجد الكاروتينات في القرع، الطماطم، الفلفل الحلو اذ هي تعطي الاطعمة ذات اللون البرتقالي، الاحمر والاصفر هذه الالوان الجميلة. تساعد الكاروتينات على تعزيز صحة العين وتقليل خطر الاصابة بأنواع عديدة من السرطان. لا بد من لفت النظر إلى أن القشور تحتوي أعلى نسبة من المغذيات..إليكم وصفات نباتية غنية بالبروتين، تناولوها بانتظام.

الفلافونويدات

إن الفلافونويدات المتوفر في الشاي والحمضيات كالليمون والبرتقال والتوت، التفاح والكاكاو يعمل على الحفاظ على المستوى الصحي لضغط الدم والكوليسترول. الامر الاساسي والضروري لصحة القلب.

البوليفينولات

إن البوليفينولات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة، التوت، العنب والكمثرى تساعد على محاربة الالتهاب في الجسم كما تعمل على محاربة الجذور الحرة وتعزز صحة الدماغ.

الغلوكوسينولات

إن الغلوكوسينولات الموجودة في البروكولي، القرنبيط، الكرنب والبروكسل تساعد على الحماية من الأمراض الالتهابية كما تساعد على طرد السموم من الجسم وبالتالي الوقاية من العديد من أنواع السرطان.

الفيتويستروجينات

تتوفر الفيتويستروجينات في بذور الكتان، التوفو، الشعير وفول الصويا وهو نوع مهم جدًا من مضادات الاكسدة خاصةً للنساء إذ تساعد على تحقيق توازن الهرمونات.

ينظم مستوى الاستروجين في الجسم وبالتالي يساعد على تنظيم الدورة الشهرية.


مواضيع ذات صلة

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

الخيار: فوائد متنوعة خاصةً خلال فصل الصيف

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

جدول نظام لو كارب مع الصيام المتقطع المسموح والممنوع

فوائد تناول الخس خاصةً لمرضى السكري

خطة إنقاص الوزن 2-2 -2: كل ما تودون معرفته

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

توابل الفشار: نكهات تضفي طعماً مميزاً على هذا الطبق الشهي

أشهى الطيبات للمشاوي وصفات ولا ألذّ جربوها

دراسة تؤكّد: طبقان من البرغر أفضل من البرغر والبطاطس المقليّة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية