أنواع من دقيق الأرز لمحاربة الكوليسترول المرتفع تعرفوا عليها

نخبركم اليوم عن أنواع عديدة من دقيق الأرز، والتي بإمكانها محاربة الكوليسترول المرتفع الشائع عند الكثير من الأشخاص، تعرفوا عليها في مقالنا هذا!

ias

عندما يتعلق الأمر بخفض الكوليسترول، فإن الحبوب الكاملة هي أكثر أنواع الحبوب صحة للأكل. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان ومشاكل صحية أخرى. وإليكم وجبات تخفض الكوليسترول في الدم تعرفوا عليها.

دراسات عن علاقة الحبوب بخفض الكوليسترول

قد تساعد بعض الأطعمة والمكملات الغذائية على خفض مستويات الكوليسترول البروتيني الدهني منخفض الكثافة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية والتغييرات الغذائية.

أنواع من دقيق الأرز لمحاربة الكوليسترول المرتفع
الشوفان يخفف من مرض السكري

دقيق الأرز هو منتج يتم تصنيعه عن طريق سحق حبوب الأرز الأبيض أو البني. وهو خيار رائع لمن يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية وعدم تحمل الغلوتين. كما يعتبر علاجًا رائعًا للإمساك وتعزيز فقدان الوزن وزيادة كتلة العضلات، لغناه بالألياف والكربوهيدرات التي يمكن أن تساعد في إدارة الجوع وزيادة القدرة على التحمل البدني أثناء التدريب.

تقول كلوي رينغ  Chloe Ring، اختصاصية التغذية في مدينة نيويورك أنه وبصرف النظر عن الفيتامينات والمعادن المتنوعة التي يمكن أن توفرها الحبوب الكاملة في النظام الغذائي، ربما يكون أحد الأسباب الرئيسية لفائدتها في خفض الكوليسترول هو حقيقة، لأنها تميل إلى أن تكون عالية المحتوى من الألياف. وتضيف أيضًا بأن الألياف مهمة بشكل خاص في تشكيل ميكروبيوم الأمعاء، والذي نشأ كمجال اهتمام لأنه قد يؤثر على عملية التمثيل الغذائي للدهون، مستشهدةً بذلك بمراجعة في Physiological Genomics.

أنواع من دقيق الأرز لمحاربة الكوليسترول المرتفع
الجاودار حبوب سريعة النمو

في الواقع، توصي إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية الغذائية 2020-2025 “PDF”، بتناول نصف الحبوب من مصادر الحبوب الكاملة والباقي من الحبوب المخصبة.

لكن الالتزام بالحبوب الكاملة يعني التخلص من الأطعمة المكررة المنتشرة في مجتمعاتنا: الخبز الأبيض والأرز الأبيض والدقيق الأبيض. على عكس الحبوب الكاملة، حيث يتم طحن الأطعمة المكررة، وهي عملية تزيل النخالة والجراثيم مما يمنح هذه الأطعمة مدة صلاحية أطول، ولكنها تزيل الألياف الغذائية والحديد والعديد من فيتامينات ب. تحتوي الحبوب الكاملة أيضًا كميات متفاوتة من الألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم، وفقًا لمايو كلينيك.

تقول ستايسي سيمون، اختصاصية التغذية المسجلة في مدينة نيويورك أنه يمكن البدء بتقسيم الحبوب المفضلة لديكم إلى نصفين أي نصف أرز أبيض ونصف أرز بني ثم الانتقال تدريجيًا. فيما يلي، نقدم لكم قائمة بأنواع مختلفة من الحبوب الكاملة لمساعدتكم في رحلتكم الطويلة نحو صحة سليمة. وفي سياق متصل، إليكم أفضل الأطعمة لتخفيض الكوليسترول في أسبوع!

المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة

إذا كنتم من محبي المعكرونة، فقد تشعرون بالانزعاج عند سماع أنكم مضطرون للابتعاد عنها. ولكن هناك بديل صحي للقلب. تحتوي المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد الجهاز الهضمي ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري، وفقًا لمايو كلينيك. تشير جمعية القلب الأمريكية American Heart Association (AHA) إلى أنه “بالإضافة إلى الألياف، توفر الحبوب عناصر غذائية مثل الثيامين “فيتامين ب1″، والريبوفلافين “فيتامين ب2″، والنياسين “فيتامين ب3″، وحمض الفوليك “فيتامين ب9″، والحديد، والمغنيسيوم، والسيلينيوم. كل هذه العناصر مهمة لمجموعة متنوعة من وظائف الجسم مثل تكوين خلايا جديدة، وحمل الأكسجين في الدم، وتنظيم الغدة الدرقية، والحفاظ على نظام مناعي صحي.

أنواع من دقيق الأرز لمحاربة الكوليسترول المرتفع
تحتوي المعكرونة نسبة عالية من الألياف

الأرز البني

هناك العديد من الأسباب التي تجعل التحول من الأرز الأبيض إلى الأرز البني مفيدًا لصحتكم. بالإضافة إلى احتوائه نسبة عالية من الألياف، يحتوي كوب واحد من الأرز البني المطبوخ طويل الحبة أكثر من 3 غرامات من الألياف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، مقابل أقل من 1 غرام من كوب واحد من الأرز الأبيض المطبوخ طويل الحبة، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن الأرز البني مليء أيضًا بعدد من الفيتامينات والمعادن المفيدة التي يتم تجريدها من الأرز الأبيض أثناء معالجة الحبوب.

تقول سيمون أن الأرز البني مصدرًا رائعًا لفيتامينات ب والفوسفور والمغنيسيوم، مضيفةً أنه فعال من حيث التكلفة وسهل ومتعدد الاستخدامات.

أنواع من دقيق الأرز لمحاربة الكوليسترول المرتفع
الأرز البني مصدر فيتامين ب

الجاودار

إذا كنتم تبحثون عن بديل للخبز الأبيض فعليكم تجربة الجاودار. هو عبارة عن حبوب سريعة النمو مزروعة على العشب، تستخدم بشكل أساسي في صنع خبز الجاودار، وفقًا للأبحاث. تشير وزارة الزراعة الأمريكية إلى أن كوبًا واحدًا من الجاودار يحتوي 12 غرامًا من الألياف الغذائية التي تقلل من نسبة الكوليسترول المرتفع، وفقًا لعيادة كليفلاند. ووفقًا لتجربة نُشرت في مجلة Research Journal، يمكن أن يزيد الجاودار أيضًا من الشعور بالشبع.

الكينوا

تعد الكينوا حبوب خالية من الغلوتين وغنية بفيتامين ب. وفقًا لمجلس الحبوب الكاملة، فإن الكينوا هو عبارة عن بروتين كامل وأحد الأطعمة النباتية الوحيدة التي توفر تسعة من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان. حيث يوفر كوب واحد من الكينوا المطبوخة حوالي 8 غرام من البروتين و5 غرام من الألياف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

أنواع من دقيق الأرز لمحاربة الكوليسترول المرتفع
الكينوا يخفض نسبة الوليسترول

الشوفان

تقول رينغ أن الشوفان مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان خاصةً بيتا غلوكا، والتي قد تقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم. وبالمناسبة، قد يهمكم الإطلاع على أفضل 6 أطعمة تقضي على الكوليسترول الضار.

الشوفان هو أحد أكثر الحبوب الكاملة المحببة لدى الجميع. فهو يحتوي الألياف، ويساعد في خفض مستويات الغلوكوز والكوليسترول، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وفقًا لمايو كلينيك.


مواضيع ذات صلة

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

ماذا يحدث لجسمكم عند شرب ماء جوز الهند بانتظام

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية