أفضل 10 دول منتجة لجوز الهند في العالم

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على أفضل 10 دول منتجة لجوز الهند في العالم واكتشفوا أبرز قيم هذه الفاكهة الغذائية بالإضافة الى وصفات لذيذة حضروها باستخدامها.

ias

نخيل جوز الهند هو محصول رائع ومتعدد الاستخدامات موجود في المناطق الاستوائية في جميع أنحاء العالم. تعد ثمار هذه الأشجار، أي جوز الهند، عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي في العديد من الثقافات، وتستخدم في مجموعة متنوعة من المنتجات، بدءًا من المأكولات الشهية وحتى المواد الصناعية، إليكم جوز الهند: أشكاله واستخداماته في الطبخ. بالتالي أدى الطلب العالمي على جوز الهند إلى صناعة قوية، مع ظهور بعض البلدان كدول رائدة في الإنتاج. نقدم لكم فيما يلي أهم عشر أول دول منتجة لجوز الهند، ونسلط الضوء على مساهماتها الفعالة في هذا القطاع الزراعي الحيوي.

1- اندونيسيا

تتصدر إندونيسيا مكانتها الرائدة في إنتاج جوز الهند، بإنتاج مذهل يعزز مكانتها في القمة. يسمح المناخ الملائم للأرخبيل والأراضي الزراعية الشاسعة بزراعة حوالي 17 مليون طن متري من جوز الهند سنويًا. بالتالي التزام الدولة بالحفاظ على مستويات إنتاج عالية يلبي الاحتياجات المحلية والطلب الدولي الكبير، مما يجعلها لاعبًا أساسيًا في سوق جوز الهند العالمي، وفي هذا السياق اكتشفوا ما هي فوائد شرب ماء جوز الهند للجسم؟

شجرة النخيل
شجرة النخيل

2- الفليبين

تقف الفليبين كمنافس قريب لأندونيسيا، حيث تتمتع بتاريخ غني في زراعة جوز الهند هي أيضًا. مع إنتاج حوالي 14.7 مليون طن متري في السنوات الأخيرة، ويرتبط اقتصاد البلاد ارتباطًا وثيقًا بهذا المحصول. أما جوز الهند في الفليبين فهو معروف بجودته، وتدعم هذه الصناعة ملايين الفلبينيين، من المزارعين إلى المعالجين والمصدرين.

3- الهند

مناخ الهند المتنوع عبر جغرافيتها الشاسعة يجعلها موقعًا مثاليًا لزراعة جوز الهند. اذ تنتج صناعة جوز الهند في الهند أكثر من 14 مليون طن متري، وهي ليست مصدرًا للغذاء فحسب، بل هي أيضًا مصدر رزق للملايين من مواطنيها. وقد خطت البلاد خطوات كبيرة في تحسين تقنيات الإنتاج، مما يضمن إمدادات ثابتة لكل من الاستهلاك المحلي والتصدير.

4- البرازيل

تعتبر المناطق الاستوائية في البرازيل مثالية لنمو جوز الهند، وقد سخرت البلاد هذه الإمكانية لتصبح منتجًا رائدًا. بإنتاج يزيد عن 2.4 مليون طن متري، بالتالي تساهم صناعة جوز الهند في البرازيل في الاقتصاد الوطني وسلسلة التوريد العالمية ويتم طلب جوز الهند البرازيلي بشكل خاص بسبب مياهه، وهو مشروب صحي شائع في جميع أنحاء العالم.

مشروب جوز الهند
مشروب جوز الهند

5- سيريلانكا

سريلانكا، وهي دولة ذات تقاليد زراعية غنية، يتجاوز إنتاج جوز الهند لديها 2.2 مليون طن متري. بالتالي يعد جوز الهند جزءًا لا يتجزأ من الثقافة والمطبخ السريلانكي، وتؤدي هذه الصناعة دورًا مهمًا في اقتصاد البلاد. كذلك تشتهر سريلانكا بزيت جوز الهند عالي الجودة، والذي يتم تصديره إلى جميع أنحاء العالم.

6- الفيتنام

إنتاج جوز الهند في فيتنام آخذ في الارتفاع، حيث تظهر الأرقام الأخيرة أن الإنتاج يبلغ حوالي 1.9 مليون طن متري. وتعتبر منطقة دلتا ميكونغ في البلاد مناسبة بشكل خاص لزراعة جوز الهند، بالتالي أصبحت هذه الصناعة جزءًا حيويًا من الاقتصاد المحلي وتقدر قيمة جوز الهند الفيتنامي بسبب لحومه وزيته، وهما من الصادرات الرئيسية.

7- بابوا غينيا الجديدة

قد لا تكون بابوا غينيا الجديدة أكبر منتج لجوز الهند، الا أن مساهمتها بأكثر من 1.8 مليون طن متري تعتبر كبيرة. بالتالي تعد صناعة جوز الهند مصدرًا رئيسيًا للدخل للعديد من المجتمعات الريفية، وتعمل البلاد على زيادة الإنتاج من خلال الممارسات المستدامة.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

8- ميانمار

يعكس إنتاج ميانمار من جوز الهند، الذي يبلغ إجماله أكثر من 1.2 مليون طن متري، القدرات الزراعية للبلاد. بالتالي تدعم هذه الصناعة عددًا كبيرًا من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة وتساهم في تعزيز حضور ميانمار المتنامي في السوق الدولية.

9- المكسيك

لا يزال إنتاج جوز الهند في المكسيك، رغم أنه أصغر من الدول الرائدة، كبيرًا بما يزيد عن 1.1 مليون طن متري. إذ توفر المناطق الساحلية في المكسيك الظروف المثالية لزراعة جوز الهند، وتشكل الصناعة جزءًا مهمًا من الاقتصاد الريفي.

10- تايلاند

تكمل تايلاند القائمة بإنتاج حوالي 800000 طن متري من جوز الهند. بالتالي يشتهر جوز الهند في البلاد بحلاوته وهو المفضل لدى المستهلكين. بالتالي لا تلبي صناعة جوز الهند في تايلاند الطلب المحلي فحسب، بل تساهم أيضًا في السوق العالمية، لا سيما في مجال حليب جوز الهند والمنتجات ذات الصلة.

وصفات حضروها باستخدام جوز الهند

أقراص جوز الهند بالفرن

إليكم خطوات عمل أقراص جوز الهند بالفرن بأسهل طريقة ممكنة حضروها وقدموا هذا الحلى الشهي لضيوفكم مع القهوة أو الشاي.

طريقة عمل اقراص جوز الهند بالفرن

اليك طريقة عمل اقراص جوز الهند بالفرن من موقع اطيب طبخة. وصفة سهلة مكونات قليلة، جربي هذا الحلى العربي وقدميه لزوارك مع القهوة او الشاي او المشروبات الباردة
  • تقدّم ل…

    6 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    15 دقيقة

  • مجموع الوقت

    30 دقيقة


كيكة جوز الهند الهشة

لا بد لكم من اكتشاف المقادير وخطوات تحضير كيكة جوز الهند الهشة فطعم هذا النوع من الحلويات لا يمكن وصفه اصنعوها اليوم وتمتعوا بنكهة لا مثيل لها.

كيكة جوز الهند الهشة

تفقدي طريقة عمل كيكة جوز الهند الهشة بالصور والخطوات. وصفة لذيذة من موقع اطيب طبخة جربيها بنفسك
  • تقدّم ل…

    7 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    30 دقيقة

  • مجموع الوقت

    45 دقيقة


عصير جوز الهند

لمحبي النكهات الغريبة واللذيذة اليكم طريقة عمل عصير جوز الهند الشهي حضروه وتمتعوا بطعمه المنعش خصوصًا في أيام الصيف الحار.

عصير جوز الهند

تعلمي تحضير عصير جوز الهند بوصفة سهلة من اطيب طبخة لتشاركيه بالذ طعم على سفرتك مع حلويات عديدة بوصفات موقعنا المميزة، فاجئي ضيوفك بمشروب لا مثيل له!
  • تقدّم ل…

    6 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    0 دقيقة

  • مجموع الوقت

    15 دقيقة


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

طرق عمل الأرز بسمتي المثالي وصفات لا يمكن تجاهلها

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية