أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

إليكم من موقعنا أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة. تابعوا هذا المقال لتعرفوا ما هي هذه الطريقة وكيف يمكن تطبيقها.

ias

الذرة طعام رائع في الصيف. نضيفه إلى كل شيءبدءًا من المقبلات اللذيذة وحتى حساء الذرة. ويمكن أن نستمتع بها بمفردها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتناسب بشكل جيد مع مجموعة واسعة من الأطباق مثل البرغر النباتي. سنرشدكم هنا إلى أسهل وأفضل طريقة لسلق الذرة!

عرانيس ذرة

لم ستفضلون هذه الطريقة؟

إنه أسهل من الشوي. الذرة المشوية رائعة، لكن الذرة المسلوقة يمكن أن تكون مرضية ولذيذة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الوصفة بسيطة جدًا. كل ما تحتاجونه هو الذرة الطازجة وملح الكوشر والماء. يمكن طهي الذرة في خمس دقائق. بمجرد أن يغلي الماء، أضيفوا الذرة واضبطوا المؤقت وهذا كل شيء.

المكونات الرئيسية لسلق الذرة

  • الذرة: ستحتاجون إلى 4 عرانيس ذرة فق.
  • ملح الكوشر: ملعقة كبيرة سوف تتبل الماء بشكل صحيح.
  • الزبدة: ستحتاجون إلى إضافة بعض الزبدة في النهاية أيضًا. الزبدة والذرة مصنوعان لبعضهما البعض! تتطلب الوصفة استخدام الزبدة المملحة، لكن الزبدة غير المملحة تعمل جيدًا أيضًا. وقد ترغبون فقط في رش المزيد من الملح في الأعلى.

طريقة سلق الذرة:

قوموا بتسخين وعاء من الماء: ابدأوا بوضع وعاء كبير من الماء على الموقد. تريد كمية كافية من الماء لتغطية سنابل الذرة الأربعة بشكل مريح. أضف ملعقة كبيرة من ملح الكوشر إلى الماء.
تقشير الذرة: بينما يقترب الماء من الغليان، قشروا الذرة وتأكدوا من إزالة أي حرير ذرة متبقي عن طريق وضع العرنوس تحت الماء.
سلق الذرة: عندما يغلي الماء، استخدموا الملقط لإضافة العرانيس واحدة تلو الأخرى، إلى الوعاء، دون الحاجة إلى التغطية. قوموا بغلي الذرة لمدة 5 دقائق، ثم استخدموا الملقط لإزالة العرانيس ووضعها في طبق. أضيفوا الزبدة في هذه المرحلة إذا أردتم.

أبرز فوائد الذرة للجسم:

للذرة فوائد صحية عديدة. وهو يتكون بشكل أساسي من ألياف غير قابلة للذوبان، مما يجعله من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض. وهذا يعني أنه طعام يتم هضمه ببطء ولا يسبب ارتفاعًا غير صحي في نسبة السكر في الدم. كما أنه يحتوي على العديد من فيتامينات ب، بالإضافة إلى المعادن الأساسية، بما في ذلك الزنك والمغنيسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز. نظرًا لأن الذرة تعتبر من الخضروات النشوية، يجب على مرضى السكري أن يضعوا في اعتبارهم أن نصف كوب من الذرة، أو عرنوس صغير من الذرة، يحتوي على 15 غرامًا من الكربوهيدرات ويعتبر خيارًا غذائيًا واحدًا من الكربوهيدرات.

يساعد على الهضم ويعزز صحة الأمعاء

تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تعمل على زيادة حجم البراز وتمنع الإمساك. يقوم جهازكم الهضمي بتكسير الجزء الداخلي من نواة الذرة، التي تحتوي على العناصر الغذائية المهمة والفيتامينات والألياف.

تعمل ألياف الذرة أيضًا بمثابة البريبايوتك. إن البريبايوتك تغذي البكتيريا الصحية في الأمعاء. إنها تساعد جهازكم الهضمي على تكسير وامتصاص العناصر الغذائية من الذرة.

يساعد على تحسين صحة العين

يحتوي الكوز المتوسط ​​من الذرة الصفراء على ما يقارب 900 ميكروغرام من مضادات الأكسدة التي تسمى اللوتين وزياكسانثين. تشير دراسة أجريت عام 2018 إلى أن مضادات الأكسدة هذه تعزز صحة الرؤية والعينين. تحمي مضادات الأكسدة أيضًا جسمكم من الجذور الحرة والجزيئات التي تسبب الالتهابات المزمنة وأمراض القلب وغيرها من الحالات. تحافظ مضادات الأكسدة أيضًا على صحة جهازكم المناعي، حتى يتمكن من محاربة الفيروسات والبكتيريا والالتهابات.

يحمي القلب:

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول والذين تناولوا 4 ملاعق كبيرة من زيت الذرة يوميًا في المخبوزات كانت مستويات الكوليسترول لديهم أقل من الأشخاص الذين تناولوا نفس الكمية من زيت جوز الهند .

يحتوي زيت الذرة على فيتوسترولس، وهي مادة نباتية طبيعية تقلل من كمية الكوليسترول التي يمتصها الجسم. كما وهو فيتامين صحي للقلب قد يقلل من خطر الإصابة بأضرار في القلب.

يؤثر بشكل معتدل على نسبة السكر في الدم

السكريات الطبيعية الموجودة في الذرة تعطي الحبات حلاوتها. لكن الذرة لا تزال منخفضة نسبيًا في السكر. يحتوي العرنوس المتوسط على 4 غرامات من السكر الطبيعي، أي أقل من ثلث السكر الموجود في تفاحة

إن محتوى الذرة المنخفض من السكر والألياف والكربوهيدرات المعقدة يضعها في مكان منخفض على مؤشر نسبة السكر في الدم. يقوم جسمكم تدريجياً بتفكيك الأطعمة ذات نسبة السكر في الدم المنخفضة، مما يوفر إطلاقاً أبطأ للطاقة”.

عرانيس ذرة

يقدم خيارًا صحيًا خاليًا من الغلوتين

الذرة خالية من الغلوتين بشكل طبيعي، مما يجعل الذرة ومنتجات الذرة خيارًا رائعًا لأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين. لكن اقرأوا الملصقات الغذائية بعناية عند شراء المنتجات التي تحتوي على الذرة. قد تكون بعض العناصر قد أضافت الغلوتين. اقرأوا من موقعنا أيضًا عن الذرة والكيتو

المقال مترجم من موقع the kitchn


مواضيع ذات صلة

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

كوسا مقرمشة ولذيذة: وصفة بدون دقيق تجهز بـ10 دقائق فقط

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لتقطيع الأناناس؟

هذه الفاكهة التي يكرهها الكثيرون، هي طعام خارق لها فوائد كثيرة ويجب تناولها كل يوم!

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

توقفوا عن سلق البطاطس في الماء: اكتشفوا كيفية جعل البطاطس المهروسة ألذ بكثير

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية