أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء! تابعوا هذا المقال لتعرفوا ما هي هذه الأنواع وتدرجوها ضمن نظامكم الغذائي.

ias

عند التفكير في أفضل الأطعمة لصحة الأمعاء، قد تكون الأطعمة المخمرة من أهم الأنواع التي قد تتبادر إلى ذهنكم. تحتوي الأطعمة التي تمر بعملية التخمير على البروبيوتيك، والتي تعتبر ضرورية للأمعاء وتساعد في الهضم الصحي. ولكن ما هي أفضل الأطعمة المخمرة للمساعدة في تحسين صحة الأمعاء،؟

كيمتشي

ما هو رأي الخبراء؟

يقول طبيب الجهاز الهضمي ويل بولسيويتز. من “وجهة نظري، هناك دائمًا تسلسل هرمي في الطعام، “هناك أطعمة التي أضعها في الأعلى وأخرى أضعها في الأسفل”. هناك نوعان واضحان من الأطعمة المخمرة. فماهي الأطعمة المليئة بالبروبيوتيك التي يجب التركيز عليها وما الذي يجب وضعه في الاعتبار عند الذهاب لشراء المشتريات من السوبرماركت؟.

أفضل الأطعمة المخمرة لصحة الأمعاء:

ما الذي يختاره الدكتور “ب”؟ خياره عبارة عن رابط بين خيارين نباتيين. عندما يتعلق الأمر بالأطعمة المخمرة، فهو يضع النباتات المخمرة في الأعلى. ومن الأمثلة على ذلك الكيمتشي والمخلل الملفوف.

الكيمتشي والمخلل الملفوف ليسا لذيذين فحسب، بل إنهما أيضًا رائعان بالنسبة لبكتيريا الأمعاء. يشرح بولسيويتش السبب: “تحتوي هذه الأطعمة على البروبيوتيك، بالإضافة إلى الألياف والبريبايوتكس”. “إن عملية التخمير تشمل أيضًا تكوين الحمض. هذا هو السبب في أن مخلل الملفوف مر، وليس فقط مالحًا. تتحول الألياف وتصبح أشكالًا جديدة تمامًا من الألياف

مع المزيج النهائي من البروبيوتيك والبريبايوتكس والألياف، فإن الأطعمة النباتية المخمرة مثل مخلل الملفوف والكيمتشي هي المثالية بشكل واضح. يمكن أن تشتروا هذه المنتجات جاهزة من متجر البقالة ، أو قوموا بتحضير الكيمتشي و مخلل الملفوف في المنزل.

أسوأ الأطعمة المخمرة لصحة الأمعاء

وكما أوضح بولسيويتش سابقًا، فإنه يعتبر أن هناك تسلسلًا هرميًا لأي فئة من الأطعمة. هذا يعني أن هناك أطعمة مخمرة في أسفل القائمة، وإليكم رأيه في ذلك.

ويعترف قائلا: “أنا لا أعتبر هذا الطعام غير صحي، لكنه نوع يجب استهلاكه باعتدال” وهو الكومبوتشا. إن الكمبوتشا هو الشاي الحلو، الذي يحتوي على الكثير من السكر، تستهلك البكتيريا الكثير منه كجزء من عملية التخمير ولكن يبقى فيه قدر كبير من السكر .

مخلل ملفوف

هل الكمبوتشا مفيد لتخفيف الوزن؟

كومبوتشا أو مشروب الشاي المخمر الشهير، يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم ونشاطه، كما أنه يتميز بفوائد صحية للأمعاء لأي طعام مخمر. ولكن كما يوضح بولسيويتز، يمكن أن يحتوي الكمبوتشا على نسبة عالية من السكر المضاف، خاصة إذا كنتم تشربون منتجًا معبأً مسبقًا. حاولوا تحضير الكومبوتشا في المنزل للمساعدة في التحكم في محتوى السكر.

جميع الأطعمة المخمرة لها خصائص صحية للأمعاء، ولكن بعضها أفضل من غيرها. في حين أن الكمبوتشا، وخاصة الزجاجات التي يتم شراؤها من المتاجر، قد لا تكون الخيار الأفضل للحفاظ على الوزن إلا أنها لا تزال خيارًا داعمًا للأمعاء ولها بدائل صحية. كما أن مخلل الملفوف والكيمتشي مغذيان ولذيذان، لذا فإن إضافتهما إلى وجبتكم التالية قد تكون فكرة جيدة.

ما هي عملية تخمير الأطعمة؟

يتم تعريف الأطعمة المخمرة بأنها “الأطعمة أو المشروبات التي يتم إنتاجها من خلال النمو الميكروبي المتحكم فيه، وتحويل المكونات الغذائية من خلال العمل الأنزيمي. لقد خضعت العديد من الأطعمة تاريخيًا للتخمر، بما في ذلك اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والخضروات وفول الصويا والبقوليات الأخرى والحبوب والفواكه.

هناك طريقتان رئيسيتان يتم من خلالهما تخمير الأطعمة. أولاً، يمكن تخمير الأطعمة بشكل طبيعي، وغالبًا ما يشار إليها باسم “التخمرات البرية” أو “التخمرات التلقائية”، حيث تتواجد الكائنات الحية الدقيقة بشكل طبيعي في بيئة المعالجة، على سبيل المثال مخلل الملفوف والكيمتشي وبعض منتجات الصويا المخمرة.

فوائد إضافية لتناول الأطعمة المخمرة:

  • الصحة العقلية: ربطت بعض الدراسات بين سلالات البروبيوتيك وانخفاض أعراض القلق والاكتئاب. تم العثور على كل من البروبيوتيك في الأطعمة المخمرة
  • فقدان الوزن: في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، فقد وجدت بعض الدراسات روابط بين سلالات معينة من الكائنات الحية المجهرية وفقدان الوزن وانخفاض الدهون في البطن
  • صحة القلب: ارتبطت الأطعمة المخمرة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. قد تعمل البروبيوتيك أيضًا على خفض ضغط الدم بشكل طفيف وتساعد على خفض الكوليسترول الضار.

هل تعتبر هذه الأطعمة صحية للجميع؟

تعتبر الأطعمة المخمرة آمنة بالنسبة لمعظم الناس. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأفراد من آثار جانبية. نظرًا للمحتوى العالي من البروبيوتيك في الأطعمة المخمرة، فإن التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا هو الزيادة الأولية والمؤقتة في الغازات والانتفاخ. قد تكون هذه الأعراض أسوأ بعد تناول الأطعمة المخمرة الغنية بالألياف، مثل الكيمتشي ومخلل الملفوف. من المهم أيضًا ملاحظة أنه ليست كل الأطعمة المخمرة متساوية. قد تحتوي بعض المنتجات على مستويات عالية من السكر والملح والدهون المضافة لذا من المهم قراءة الملصقات الغذائية للتأكد من أنكم تتخذون خيارًا صحيًا.


مواضيع ذات صلة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية