أعشاب بديلة للكافيين ابدؤوا بها صباحكم

نخبركم اليوم عن أعشاب بديلة للكافيين والقهوة. من شاي الكركديه إلى شاي الليمون، إليكم قائمة بأنواع شاي الأعشاب التي يمكن أن تساعدكم على بدء يومكم بشكل أكثر صحة. وقد يهمكم الإطلاع على 4 أعشاب تعمل على سد الشهية.

ias

يعتبر جميع الأشخاص فنجان القهوة الصباحي من الأساسيات، ولكن هناك بدائل أكثر صحة واستفادة من اعتماد الكافيين في الصباح الباكر. لذلك، سنذكر لكم في مقالنا بعض الأعشاب الطبيعية لتبدأوا بها يومكم!

شرب شاي الأعشاب عوضًا عن الكافيين

قد يكون شاي الأعشاب في بعض الأحيان، البديل الصحي لأكواب القهوة الصباحية لبدء اليوم بصحة جيدة ومنعشة. على عكس أكواب الشاي العادية، يتم تحضير شاي الأعشاب عن طريق غلي التوابل المجففة والفواكه والزهور والأعشاب. حيث تطلق فوائدها في أكواب شاي الصباح التي تساعدنا على البقاء متجددين طوال اليوم. فيما يلي سنذكر لكم خمسة أنواع من شاي الأعشاب التي يجب أن تعتمدونها في روتينكم الصباحي اليومي، ومنها:

أعشاب بديلة للكافيين
شاي البابونج يحسن صحة النوم

1- شاي البابونج: يشتهر هذا الشاي العشبي بتأثيراته المهدئة على الجسم ككل. كما أنه يساعد في تحسين جودة النوم وتعزيز الإيقاع اليومي للجسم. كما يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات.

2- شاي النعناع: يتميز شاي النعناع بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان والبكتيريا ومضادة للفيروسات أيضًا، مما يجعله أحد أفضل أنواع الشاي لبدء الصباح بصحة ونشاط. كما يدعم صحة الجهاز الهضمي وبإمكانه تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي.

3- شاي الزنجبيل: يعتبر شاي الزنجبيل علاجًا مهمًا للغثيان وقرحة المعدة وعسر الهضم وآلام الدورة الشهرية. وهو جيد أيضًا لأاما يحتويه من مضادات الأكسدة ويساعدكم على بدء اليوم بصحة جيدة.

4- شاي الكركدية: يتميز شاي الكركدية بلون ونكهة فريدة، ومن فوائده وخصائصه المهمة تقليل مستويات الكوليسترول السيئ وضغط الدم بشكل كبير.

5- شاي بلسم الليمون: يتميز شاي بلسم الليمون بنكهة الليمون الخفيفة التي تمنح الجسم نضارة وحيوية في الصباح. والمعروف عن هذا الشاي أنه يقلل من الإجهاد التأكسدي ويخفف أعراض الاكتئاب والقلق. وقد يهمكم معرفة كم كوبًا من شاي الأعشاب يجب أن نشرب يوميًا؟ ميشيل سيمز يجيب!

أعشاب بديلة للكافيين
شاي النعناع مضاد للأكسدة

الفوائد الصحية لشرب الأعشاب

1- التجديد والنشاط
يمكن أن يكون شاي الأعشاب منعشًا للغاية عندما يتعلق الأمر بصحة الجسم. بالنسبة لجميع الأشخاص الذين يشعرون بأنهم على وشك الإرهاق أو وكأن مستويات التوتر لديهم مرتفعة للغاية، فإن الجلوس مع كوب لطيف من شاي الأعشاب قد يكون العلاج الذي تحتاجونه. على سبيل المثال، إن شاي الزيزفون هو علاج شعبي للقلق. أما شاي البابونج هو شاي حلو آخر معروف بتشجيعه على الاسترخاء ويجعلكم تحصلون على قسط كافي من النوم الهادئ، مما يساعد الجسم على البقاء قويًا ومنتعشًا.

2- تقوية الجهاز الهضمي
يمكن أن يكون شاي الأعشاب رائعًا في مساعدة جسمكم على التغلب على الانتفاخ وتشجيع تدفق الجهاز الهضمي الصحي بكامل طاقته. يُعرف شاي النعناع بشكل خاص بأنه يساعد جدًا عندما يتعلق الأمر بالجهاز الهضمي. تمت دراسة زيت النعناع عندما يتعلق الأمر بمتلازمة القولون العصبي بنتائج إيجابية حقًا. شاي الهندباء مثلًا هو شاي آخر مفيد للمعدة حيث يُعتقد أنه يقلل من خطر الإصابة بالقرحة عن طريق تقليل حمض المعدة.

أعشاب بديلة للكافيين
شاي الزنجبيل مهم لعسر الهضم

3- منع الأمراض المزمنة
تم استخدام الأعشاب والتوابل كأدوية طبيعية لعدة قرون والعديد منها مليء بخصائص علاجية مذهلة. من تثبيت والمحافظة على نسبة السكر في الدم إلى الحفاظ على صحة القلب، وكونها مليئة بالعوامل المضادة للالتهابات، فهناك بعض شاي الأعشاب الرائع الذي يمكن أن يكون مكملًا في منع الأمراض المزمنة مثل مرض السكري والسكتة الدماغية والسرطان وأمراض القلب. على سبيل المثال، يُعرف شاي الرويبوس بأنه يساعد في منع ارتفاع السكر كما يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر الفائق. أما بالنسبة لشاي الكركديه فهمو يخفض مستويات الكوليسترول السيئ الذي يمكن أن يكون عاملًا رئيسيًا يساهم في أمراض القلب.

4- المساعدة في مكافحة البرد والإنفلونزا
يعد شاي الأعشاب المليء بمضادات الأكسدة والبوليفينول والفيتامينات والمعادن التي لا نهاية لها بمثابة تذكرتكم الذهبية لتجنب موسم البرد والإنفلونزا. يشتهر شاي الزنجبيل مثلًا بقدرته على مكافحة الكائنات الحية الدقيقة التي قد تؤدي إلى العدوى، وبفضل خصائصه المضادة للالتهابات، فإنه يمكن أن يقلل من أعراض التهاب الحلق. كما يمكن أن يساعدكم النعناع وغيره من أنواع شاي النعناع التي تحتوي المنثول على التنفس بسهولة أكبر عند احتقان الأنف.

أعشاب بديلة للكافيين
شاي الكركدية يقلل مستويات الكوليسترول السيء

5- تقوية جهاز المناعة
رغم عدم وجود أدلة كافية حول ما إذا كان من الممكن تعزيز جهاز المناعة لديكم، إلا أن شاي الأعشاب يمكن أن يساعد في ضمان عمل جهاز المناعة الحالي لديكم بأعلى مستوياته. حيث ثبت أن الزنجبيل رائع في ضمان حماية جهازكم بشكل جيد عندما يبدأ موسم الأنفلونزا الشتوي، والكركم هو جرعة حارة قوية أخرى للحفاظ على صحتكم أيضًا. كما ثبت أن شاي الهندباء له تأثير إيجابي على جهاز المناعة لأنه مضاد للالتهابات بشكل طبيعي أيضًا.

6- محفز للدماغ
يمكن لشاي الأعشاب أن يشجع تدفق الدم مباشرةً إلى الدماغ، مما يمنح العقل ما يحتاجه بالضبط للتركيز. وقد وجد أن شاي القرفة يحسن وظائف الدماغ لأنه يوقف البروتين المسمى تاو والذي يمكن أن يساهم في مشاكل الدماغ والأمراض مثل مرض باركنسون والزهايمر.

أعشاب بديلة للكافيين
شاي الليمون يخفف أعراض الاكتئاب

في الختام، إليكم أنواع الشاي المضادة للانتفاخ والغازات.. تعرفوا عليها!


مواضيع ذات صلة

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية