أطعمة تعرض أجسامنا لمواد سامة

«PFAS»قد تحتوي بعض المأكولات بشكل غريب مواد سامة. اليكم من موقع أطيب طبخة المأكولات التي تحتوي مواد سامة بمعدلات أعلى من غيرها. اليكم مادة سامة في الأرز ستدفعك إلى البحث عن البديل.

ias

أقيمت دراسة بريطانية للكشف على المأكولات التي تحتوي عناصر سامة بمعدلات أعلى من غيرها. اليك مادة سامة في الأرز ستدفعك إلى البحث عن البديل.

تفاصيل الدراسة

كشفت دراسة جديدة تهدف إلى تحديد الأطعمة التي تحتوي مستويات أعلى من «PFAS» أن الأشخاص الذين يتناولون من الأرز الأبيض والقهوة والبيض والمأكولات البحرية بكميات أكبر من غيرهم يظهرون عادة مستويات أعلى من هذه المواد الكيميائية السامة في البلازما وحليب الثدي، وفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية.

بيض مسلوق
بيض مسلوق

فتمت الدراسة على عينات من 3000 امرأة حامل، وتعد من الأبحاث الأولى التي تستخلص أن القهوة والأرز الأبيض قد يحتويان مواد سامة بمعدلات أعلى مقارنة بمأكولات أخرى. كما أشارت الدراسة إلى العلاقة الوثيقة بين تناول اللحوم الحمراء وارتفاع مستويات PFOS»، أحد مركبات «PFAS». اليك منافع الأرز في التنظيف.

أوضحت ميغان رومانو، الباحثة في دارتموث والمؤلفة الرئيسية للبحث: «تشير النتائج بالتأكيد إلى الحاجة إلى الإشراف البيئي وإبعاد (PFAS) عن البيئة والسلسلة الغذائية… هذه المواد تنتشر في كل مكان، وسوف تبقى حتى لو اتبعنا علاجاً قوياً».

«PFAS» هي فئة مكونة وتُعرف باسم «المواد الكيميائية الأبدية» لأنها لا تتحلل، وقد وُجد أنها تتراكم في جسم الانسان وتتعلق بالاصابة بالسرطان كما قد تتسبب في عيوب خلقية لدى الجنين وأمراض الكبد والغدة الدرقية، وقد تسبب مجموعة من المشكلات الصحية الخطيرة. اليكم هل الديتوكس يخلص الجسم من السموم ويحرق الدهون؟

تشير بعض الدراسات أن سبب تلوث هذه المأكولات يعود إلى المياه الملوثة.

يعمل المسؤولون جاهدًا على العمل للحد من تلوث المياه ولكن يشير البعض إلى تسبب المياه بتلويث المأكولات فمثلًا يشير البعض إلى أن سبب تلوث الارز يعود إلى تلوث التربة والمياه الزراعية .


مواضيع ذات صلة

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

طرق عمل الأرز بسمتي المثالي وصفات لا يمكن تجاهلها

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية