أسباب غير متوقعة لتراكم دهون البطن اكتشفوها!

أسباب غير متوقعة لتراكم دهون البطن اكتشفوها معنا اليوم من خلال هذا المقال ولا تترددوا من الاستغناء عن العادات السيئة.

ias

عوامل مختلفة، مثل نمط الحياة المستقر، والهرمونات، والأطعمة التي تتناولونها قد تزيد من الدهون في البطن. كما يمكن أن يشمل ذلك تناول الكثير من السكر وعدم تناول ما يكفي من الألياف والبروتين. كذلك نقدم لكم وفي سياق متصل اليكم كيفية إذابة دهون البطن في 7 أيام أسرار لم تسمعوها سابقاً

أسباب أساسية

اليكم فيما يلي بعض الأسباب غير المتوقعة لتراكم دهون البطن اكتشفوها وحاولوا تفاديها:

1- الأطعمة والمشروبات السكرية

في حين يشكل اتباع نظام غذائي غني بالسكريات المضافة، وخاصة من المشروبات المحلاة بالسكر، مشكلة حقيقة وقد يزيد من دهون البطن. الا انه ينصح في أغلب الأحيان، بالاتزام بشرب بالماء والقهوة أو الشاي غير المحلى كذلك اتباع نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة الكاملة وقليلة المعالجة.

حضروا عصير بدون سكر لذيذ وصحي

عصير بدون سكر

إليكم من موقع أطيب طبخة طريقة تحضير عصير بدون سكر. حضروا هذا العصير الصحي المميز بطعمه وتناولوه كوجبة خفيفة صحية.

  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    دقيقة

  • مجموع الوقت

    15 دقيقة


2- الدهون المتحولة

بينما ترتبط الدهون المتحولة الاصطناعية بقوة بضعف صحة القلب كما انها قد تؤدي أيضًا إلى زيادة الدهون في البطن. لذلك حظرت كل من الولايات المتحدة وكندا الدهون المتحولة في الأطعمة التجارية. بهدف التقليل من مخاطر الاصابة بالامراض المختلفة ولتفادي الاصابة بالسمنة.

3- قلة النشاط البدني

فيما يرتبط نمط الحياة المستقر وقلة النشاط البدني بعدد من المخاطر الصحية، بما في ذلك زيادة الوزن وزيادة الدهون في البطن. لذلك ينصح بمارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل إلى القوي كل أسبوع لتفادي الوزن الزائد. على سبيل المثال في منطقة البطن والخواصر وهي من اكثر الأسباب غير المتوقعة لتراكم الدهون.

4- اتباع نظام غذائي منخفض البروتين

علاوة على ذلك يرتبط تناول كميات كبيرة من البروتين بانخفاض الدهون في البطن ووزن الجسم المعتدل. بالتالي لزيادة كمية البروتين التي تتناولونها، حاولوا تضمين مصدر بروتين عالي الجودة في كل وجبة. على سبيل المثال اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والتوفو والبيض والفاصولياء والعدس.

اليكم فيما يلي خطوات عمل دجاج مشوي بالفرن مثل المطاعم لوجبة غنية بالبروتين

دجاج مشوي بالفرن مثل المطاعم

اكتشفي طريقة عمل دجاج مشوي بالفرن مثل المطاعم على طريقتنا لتكوني مميزة وتعدي أشهى دجاج في العزومات الى جانب اطباق أساسية وألذ السلطات والمقبلات بوصفات ولا اسهل!
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    60 دقيقة

  • مجموع الوقت

    80 دقيقة


5- بكتيريا الأمعاء

تعيش مئات الأنواع من البكتيريا في أمعائكم، خاصة في القولون. في حين بعض هذه البكتيريا تفيد الصحة، الا أن البعض الآخر يمكن أن يسبب مشاكل. بالتالي تُعرف بكتيريا الأمعاء بشكل جماعي بإسم نباتات الأمعاء أو الميكروبيوم. لذلك تعد صحة الأمعاء مهمة للحفاظ على نظام مناعة صحي وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض. كما قد تترافق التغيرات في تنوع البكتيريا في الأمعاء مع زيادة الوزن والدهون الحشوية وهي من ابرز الأسباب غير المتوقعة لتراكم دهون البطن.

6- الإجهاد

علاوة على ذلك قد يؤدي هرمون الكورتيزول، الذي يتم إفرازه استجابة للتوتر، إلى زيادة الدهون في البطن بشكل ملحوظ. لذلك تعد ممارسة سلوكيات نمط الحياة الصحي عنصرًا أساسيًا في إدارة التوتر المزمن والحفاظ على مستويات الكورتيزول تحت السيطرة لتفادي اكتساب الكيلوغرامات الزائدة وبشكل خاص دهون البطن.

7- النظام الغذائي المنخفض في الألياف

بالاضافة الى كل ما سبق يشكل النظام الغذائي منخفض الألياف سببًا وجيهًا لتراكم دهون البطن. في حين ان النظام الغذائي الذي يحتوي نسبة منخفضة من الألياف ونسبة عالية من الحبوب المكررة قد يزيد من خطر زيادة الوزن وارتفاع مستويات الدهون في البطن بشكل ملحوظ.

حضروا سلطة الخضار الغنية بالالياف

سلطة خضار

إليك طريقة عمل سلطة خضار بالصور والخطوات. وصفة سهلة ولذيذة تفقديها الآن على أطيب طبخة وجربيها
  • تقدّم ل…

    3 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    0 دقيقة

  • مجموع الوقت

    10 دقيقة


8- عدم الحصول على قسط كاف من النوم

هل كنتم تعتقدون ان النوم يؤثر بشكل كبير على الوزن؟ في حين انه يعتبر من الأسباب غير متوقعة لتراكم دهون البطن بحيث قد يؤدي النوم القصير أو النوم ذات الجودة المنخفضة إلى زيادة الوزن، بما في ذلك تراكم الدهون في البطن.

9- الوراثة

أخيرًا تؤدي الوراثة دورًا في تكون دهون البطن وهي من الأسباب الفعلية لهذه المشلكة. رغم أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث، إلا أن الوراثة قد تترجم في مكان تخزين الدهون في الجسم، بما في ذلك زيادة خطر تراكم الدهون في البطن.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع شرب الكركم قبل النوم نتائج لم أتوقعها!

اعتمدوا هذه الحيلة من الآن لتنظيف شبكة الشواية لديكم

طريقة تذويب الشوكولاتة البلجيكية بسهولة ودون عناء

ما هي فوائد زيت اللافندر فوائد صحية مذهلة لا تعرفونها!

دراسة : تناول الحليب بالعسل يوميًا له فوائد كثيرة

نصائح اعتمدوها لتقليل الملح في الطعام لتفادي ضغط الدم!

يوم Free: استراحة ضرورية أم خطر على الرجيم؟

أسباب تجعلكم تتناولون الليمون الأخضر لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية

بمكونات قليلة يمكنكم تحضير موزاريللا لذيذة وسهلة الصنع

هل اللبن يزيد الوزن قبل النوم إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية