أسباب تجعلكم تستخدمون ملاعق أو أدوات خشبية للطهي عوضًا عن البلاستيكية

نخبركم اليوم عن أسباب كثيرة تجعلكم تستخدمون ملاعق أو أدوات خشبية للطهي عوضًا عن البلاستيكية، حيث أنها تعتبر صديقة للبيئة أيضًا. وفي سياق متصل، هكذا تحافظون على الملاعق الخشبية.

ias

تعتبر الملاعق الخشبية أدوات مجربة وموثوقة تزين مطابخنا وتستخدم في الطهي وفي تقديم الطعام منذ أجيال. ولكن مع ظهور خيارات أكثر حداثة، تشتت انتباهنا إلى الاعتقاد بأن هذه البدائل أفضل.

5 أسباب لاستخدام هذه الملاعق للطهي

1- الأدوات الخشبية أكثر نعومة وأقل عرضة للخدش من البلاستيكية

يعتبر الخشب مادة أكثر نعومة، وأقل خدشًا بطبيعة الحال من الفولاذ المقاوم للصدأ أو البلاستيك. وهذا يعني أن الطلاء غير اللاصق الضعيف لمقلاتكم باهظة الثمن أو وعاء تقديم السيراميك المصنوع يدويًا لن يكون في خطر التعرض للخدش أو الخدش بواسطة الأدوات الخشبية. لذلك عندما تكون هناك حاجة إلى إزالة أو تقليب أكثر صعوبة لوصفات معينة، فابقوا مطمئنين لأنه لن يحدث أي ضرر.

2- الخشب مادة قوية بطبيعتها خلافًا للبلاستيك

الخشب مادة متينة مع بقائها خفيفة الوزن، والتي مع بعض العناية والاهتمام، يمكن أن تدوم لسنوات عديدة. وبالنسبة للطهي أو تقليب الصلصات السميكة مثلًا، أو التحريك في المقالي، يمكن أن يكون الخشب مادة قوية جدًا. بالتالي تتميز الأدوات الخشبية بمقابض قوية ومتينة لن تنكسر تحت الضغط.

استخدام الملاعق الخشبية عوضًا عن البلاستيكية
الملاعق الخشبية صديقة للبيئة

3- الملاعق الخشبية مقاومة للحرارة بخلاف البلاستيكية

قد تتعرض مواد أخرى مثل الفولاذ والبلاستيك لتأثير سلبي تحت الحرارة العالية. المعدن موصل للحرارة، لذا قد تصبح المقابض ساخنة جدًا عند التقليب أو تركها في المقلاة، وغير مريحة للاستخدام عند محاولة تذوق طعامكم أثناء الطهي.

يمكن أن تلين المواد البلاستيكية أو تذوب حتمًا في الحرارة الساخنة، وقد لا تتمتع أدوات المائدة المصنوعة من السيليكون بالصلابة المطلوبة لجميع المهام. كما أن الخشب معزول بشكل طبيعي، لذلك لن يغير درجة حرارة طهي الطعام الذي تعده، مثل المواد الأخرى.

4 – الخشب مضاد للبكتيريا بشكل طبيعي على عكس البلاستيك

تتمتع الملاعق والأواني الخشبية بخصائص مضادة للبكتيريا وقاتلة للجراثيم. كما تمتص الطبيعة المسامية للمادة البكتيريا وتحبسها داخل المسام، حيث لا يمكنها الظهور مرة أخرى وبالتالي تموت في غضون ساعات قليلة.

5 – تضيف الملاعق الخشبية الأناقة والرقي إلى مطبخكم أكثر من تلك البلاستيكية

يعتبر منظر الخشب في أي شيء جميلًا ويضيف بعضًا من الرقي والأناقة للأدوات المطبخية على وجه الخصوص. في الحقيقة، لا يوجد شيء يضاهي جمال الملعقة أو الأداة الخشبية.

إنها مادة طبيعية تمامًا، ذات أنماط حبيبات فريدة وجودة ملموسة. قد يبدو شكل عنصرين مصنوعين من نفس الشجرة مختلفًا تمامًا، وهناك العديد من أنواع الخشب المختلفة للاختيار من بينها. كما يبدو رائعًا في اليد وسيبرز حقًا في وعاء الأدوات الخاص بكم. وقد يهمكم معرفة كيفية تنظيف أبواب الخشب بالخل.

استخدام الملاعق الخشبية عوضًا عن البلاستيكية
الملاعق البلاستيكية من أساسيات المطبخ

العناية بالملاعق الخشبية

للحفاظ على الملاعق الخشبية وكأنها جديدة في المطبخ، حاولوا غسل أدواتكم يدويًا بالماء والصابون وبشكل يومي بعد الاستخدام وتجفيفها جيدًا طوال الليل. ومن حين لآخر، انقعوا أدواتكم في خليط من الماء المغلي والخل الأبيض. كما يمكنكم أيضًا فركها بصودا الخبز لمزيد من التنظيف وإزالة أي رائحة غير مستحبة. وإليكم جدول الطريقة المناسبة لتنظيف كل نوعٍ من أواني الطبخ.

كل بضعة أشهر، عليكم القيام بإزالة أي عناصر مرتفعة أو حواف خشنة برفق ثم افركوا الزيت في الملعقة حتى يتم امتصاصه جيدًا. سيساعد هذا في تقوية الخشب وإحياء مظهره من جديد. غالبًا ما يتم استخدم الزيت المعدني أو زيت جوز الهند.

سنقدم لكم في مقالنا هذا دليلًا بسيطًا ومباشرًا حول كيفية العناية بأواني المطبخ المصنوعة من خشب جوز الهند حتى تتمكنوا من الاستمتاع بها لسنوات قادمة.

استخدام الملاعق الخشبية عوضًا عن البلاستيكية
الملاعق الخشبية أساس جمال المطبخ

كما ذكرنا سابقًا، الأواني الخشبية هي بديل أكثر استدامة من المعدن والبلاستيك. ومع ذلك، بعد أشهر من الاستخدام، من المحتمل أن تصبح ملاعق المطبخ الخشبية جافة ومتقشرة. في واقع الأمر، تكون الملاعق الخشبية عرضةً للبقع من الزيوت أو التوابل مثل الكركم على سبيل المثال. لذلك، ولإضفاء حياة جديدة على هذه القطع المذهلة، اتبعوا معنا هذه الخطوات البسيطة:

الأشياء التي سنحتاجها هي:

  • أواني المطبخ الخشبية المصنوعة من خشب جوز الهند
  • ورق الصنفرة (حبيبات متوسطة)
  • قطعة قماش
  • زيت جوز الهند عالي الجودة

عليكم باستخدام ورق الصنفرة متوسط ​​الحبيبات لإزالة الحواف الخشنة والجافة للأداة. بعد ذلك، استخدموا قطعة قماش لإزالة نشارة الخشب من الملعقة وافحصوا الأداة جيدًا بحثًا عن أي حواف خشنة متبقية. إذا كان هناك أي بقايا، فأعيدوا استخدام ورق الصنفرة. بعد استخدام قطعة القماش، قوموا بوضع بعضًا من زيت جوز الهند عالي الجودة على الأداة وافركوا جيدًا.

ويجب هنا وبعد القيام بهذه الخطوات، أن يكون الاختلاف قد بدا في اللون والمظهر فوريًا. وهذه أيضًا خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة.


مواضيع ذات صلة

بين الحقيقة والخيال: تأثير القهوة الخضراء على الوزن!

نيئة أم مطبوخة : تناولوا السبانخ يوميًا لفوائدها العديدة

للكحة المزعجة ورق فاكهة استوائية يقدم الحل الأمثل!

لا تخزنوا البطاطس المسلوقة في الثلاجة بعد اليوم لهذه الأسباب!

كيف نستغل بقايا الشاي أو القهوة لتحضير أطباق لذيذة

المملكة العربية السعودية تستضيف كأس العالم للحلويات في منطقة الشرق الأوسط

مكونات طبيعية موجودة في مطبخكم لتنظيف المكواة من الصدأ والأوساخ!

كيفية الحفاظ على لون وطعم البطاطس طازجة من سنة لأخرى

دراسة تكشف فوائد غير متوقعة لتناول الطعام "وحيدًا"

ما هي أنواع الفطر في العالم؟ تعرفوا على أشهرها وفوائدها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية