أبرز المغذيات التي يجب أن يحتويها لانش بوكس المكتب

نقدم لكم في ما يلي من موقع اطيب طبخة الدليل الكامل للمغذيات التي لا بد ان يحتويها لانش بوكس المكتب حتى تستمتعوا بوجبة لذيذة ومتوازنة.

ias

كلنا نعشق السندويشات التي يقدمها المطعم أو الكافتيريا المجاورين للمكتب ولكن تحضير لانش بوكس يكلّف أقلّ ويحتوي عناصر غذائية مفيدة للصحة عوضاً عن المواد الحافظة والأكلات الغنية بالدهون المشبعة.

ما هي العناصر الغذائية التي يجب أن يحتويها اللانش بوكس؟

العنصر الغذائي #1: البروتين

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية للجسم فهو يساعد في بناء العضلات والعظام كما يساهم في ملء الجسم بالطاقة اللازمة وتعزيز الشعور بالشبع. حتى تحصلوا على كمية كافية من البروتين، احرصوا على توضيب 200 غرام من اللحم أو الدجاج أو السمك أو 6 شرائح من جامبون الحبش في اللانش بوكس الخاص بالمكتب.

العنصر الغذائي #2: الألياف والفيتامينات

الاكلات الغنية بالالياف والفيتامينات جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي الصحي والمتوازن وهي موجودة في الخضار والفواكه والبقول على أنواعها. هي أهمّ العناصر التي تساهم في تعزيز الشعور بالشبع وتسهيل عملية الهضم ومحاربة الأمراض الطفيفة مثل الرشح ونزلات البرد. ضعوا دائماً حصة من الخضار وأخرى من البقول في اللانش بوكس ولا تنسوا سناك الفواكه.

العنصر الغذائي #3: الكربوهيدرات

خلافاً لما يعتقده الكثيرون، لا تدخل الاكلات الغنية بالكربوهيدرات ضمن الأكلات غير الصحية لا بل هي أساسية لتعزيز الشعور بالطاقة والحيوية خلال النهار ويحتاج الجسم عادة إلى 50-60٪ من الكربوهيدرات يومياً حتى يحافظ على نشاطه ووظائفه الحيوية. احرصوا على إدخال الخبز، المعكرونة والأرز لانش بوكس حتى يكتمل.

العنصر الغذائي #4: الدهون

تعتبر الدهون الأغنى بالسعرات الحرارية خاصة عند استهلاكها بكميات كبيرة. هي بطيئة الهضم وبالتالي فهي تملأ الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها خلال اليوم. من الأمثلة على الدهون الصحية نذكر الافوكادو، زيت الزيتون والمكسرات النيئة.


مواضيع ذات صلة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية