نوعان من الوجبات الخفيفة يسرعان فقدان الوزن

اليكم نوعان من الوجبات الخفيفة يسرعان فقدان الوزن. كثيرا ما نشعر برغبة في تناول الوجبات الخفيفة خارج الوجبات الرئيسية، فقد نشتهي بعض الحلويات أو الأطعمة المملحة خلال اليوم، وقد نجد صعوبة في التخلي عن هذه الوجبات اللذيذة إذا ما اتبعنا نظاما غذائيا صحيا أو قررنا خسارة الوزن. اليكم طريقة لخسارة الوزن أسرع وبكل أمان!

ias

ماذا لو استبدلنا هذه الوجبات البينية غير الصحية ببدائل صحية ولذيذة!

تناولوها

إن احتواء الزبادي والمكسرات على البروتين يسهمان في المساعدة على تخفيف الوزن بالإضافة إلى الفوائد المتعددة الأخرى والتي نستعرض بعضها هنا. اليكم 6 طرق فعالة للتخلص من احتباس الماء في الجسم!

كأس من المكسرات
كأس من المكسرات

الزبادي

يعتبر الزبادي مصدرا ممتازا للبروتين، ذلك أن تناولكم مقدار 8 أونصات (227 غراما) من الزبادي يمد جسمكم بحوالي 12 غراما من البروتين، وهذا ما يجعلكم تشعرون بالشبع بعد تناول كمية بسيطة من الزبادي.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2014، أن المشاركات اللواتي تناولن الزبادي كوجبة خفيفة شعرن بالجوع بنسبة أقل من اللواتي تناولن وجبات خفيفة منخفضة البروتين بنفس السعرات الحرارية مما جعلهن يستهلكن 100 سعرة حرارية أقل في وجبة العشاء.

يظهر أثر الزبادي في تخفيف الشهية بشكل أكبر إذا كنتم تتناولون الزبادي اليوناني، وهو نوع كثيف من الزبادي يحتوي نسبة أعلى من البروتين مقارنة بالزبادي العادي، حيث يمد جسمكم ب 20 غراما من البروتين لكل 7 أونصات (200 غرام) أي ما يعادل ضعف كمية البروتين في الزبادي العادي تقريبا، لذلك فهو يزيد من شعوركم بالشبع لفترة أطول منها في منتجات الألبان الأخرى.

كما تحتوي بعض أنواع الزبادي على بكتيريا حية، أو البروبيوتيك المفيد لصحة الجهاز الهضمي، والتي تساعد في التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS).

ويعرف الزبادي باحتوائه الكثير من الكالسيوم، الذي يعد عنصرا مهما لصحة الأسنان والعظام. كما أنه يحتوي نسبة عالية من فيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب 12.

بينما يعد محتوى الدهون في الزبادي أحد الأسباب التي تجعل مدى صحته مثيرة للجدل في كثير من الأحيان فهو يحتوي في الغالب دهون مشبعة، مع كمية صغيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

إلا إنه عند مناقشة صحة الدهون المشبعة، من المهم التمييز بين مصادر هذه الدهون إذا كانت من منتجات صحية مثل منتجات الألبان كاملة الدسم، أو تلك التي نحصل عليها من الوجبات السريعة المصنعة.

المكسرات

تعتبر المكسرات وجبة خفيفة لذيذة وغنية بالبروتين، فبالإضافة إلى أنها تعد وجبة صحية لمن يتبع نظاما غذائيا لتخفيف الوزن، فإنها أيضا تعتبر مصدرا جيدا للبروتين النباتي، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتناولون القليل من المنتجات الحيوانية أولا يتناولونها على الإطلاق.

تحتوي جميع المكسرات البروتين، إلا إن بعضها يحتوي كمية من البروتين أكثر من غيرها، يعتبر اللوز والفستق والكاجو من أغناها بالبروتين.

بالإضافة إلى البروتين فإنها تعتبر مصدرا ممتازا للألياف والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية مما يساعد في الحصول على وزن صحي ويقلل من مخاطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية مثل أمراض القلب.

وعلى الرغم من أن المكسرات تحتوي نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، إلا إنكم إذا كنتم تتناولوها بشكل معتدل وبانتظام كجزء من نظام غذائي متوازن، فستساعدكم على فقدان الوزن.

تفاصيل عن اللوز والفستق والكاجو:

اللوز

يمكن أن يمدكم ربع كوب من اللوز بحوالي 7 غرامات من البروتين.يعد اللوز من المكسرات الجيدة بسبب نكهته وخصائصه الغذائية وتكلفته المنخفضة نسبيا، يمكن تناوله نيئا أو محمصا أو استخدام أي من منتجاته مثل زبدة اللوز، والدقيق والحليب.

الفستق

يحتوي ربع كوب من الفستق على 6 غرامات من البروتين.يعتبر الفستق من المكسرات مليئة بالعناصر الغذائية كما أنها تحتوي سعرات حرارية ودهون أقل من العديد من المكسرات الأخرى.

الكاجو

يحتوي ربع كوب من الكاجو 5 غرامات من البروتين. يتناسب الكاجو مع الأطباق المالحة والحلوة وكما يمكن تناوله نيئا أو محمصا أو يصنع منه الزبدة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: رجيم دكتور أوز الجديد لتخسري الدهون وتتناولي كل ما يحلو لك!


مواضيع ذات صلة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

علاج حموضة المعدة بالماء ممكن؟ وكيف يستخدم؟

وجبات خفيفة تحسن المزاج ولا تزيد الوزن

أكل يرفع الضغط: اليكم 10 أنواع تجنبوها

فوائد بيكربونات الصوديوم للجسم صحية وجمالية

فوائد خل التفاح العضوي مع الماء على الريق وكيفية استخدامه

أعشاب ضيق التنفس علاج طبيعي فعّال

العلاقة بين الزبادي وارتفاع ضغط الدم

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

هل سكر ستيفيا مسموح في الكيتو؟ وما هي الكمية المسموحة منه؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية