مغسلة مطبخ رخام: طريقة العناية بها

يخاف الكثيرون من سلبيات ومساوئ اقتناء مغسلة مطبخ رخام، لذا أليكم طريقة العناية بها، حتى تبقى معكم بحالة جيدة لأطول فترة ممكنة.

ias

يشعر الكثير من الأشخاص بالحيرة عند اختيار مطابخهم، ويبحثون دومًا عن الجودة، لذلك يتردد الكثيرون عند إنتقاء أي نوع من الأخشاب أو الرخام، وسبق أن استعرضنا لكم تجربتي مع مطابخ ايكيا: قمة الروعة وتحمّل وقوة!

أنواع الرخام وكيفيه العناية بها

يُعتبر حوض غسل الصحون في المطبخ من أهم الأساسيات التي يجب أن يراعيها كل من يقوم بتخطيط ورسم مطبخ جديد، بداية من موقعه، وإرتفاعه، وصولًا إلى الخامات، فهناك ما هو مصنوع من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، ومنهم ما هو مصنوع من الرخام.

وتنقسم أنواع الرخام إلى نوعين:

  • رخام طبيعي: ومنه أنواع متعددة بمستويات مختلفة من الجودة، وتشمل: رخام كالسيتي، ورخام دولوميتي، ورخام عقيقي، ورخام حجر حية، ورخام العروق الأخضر.
  • الرخام الصناعي:  وهو الأكثر استخداماً في تصاميم المطابخ الحديثة، ذلك لكون الرخام الصناعي يُعد بديلاً أوفراً من الرخام الطبيعي، فضلاً عن مميزاته الأُخرى.
مغسلة المطبخ الرخام

بشكل عام لا ينصح مصممو الديكور عادةً باختيار رخام طبيعي للمطبخ نظراً لتكلفته العالية وعيوبه الكثيرة التي من أهمها تكلفته العالية، ومساميته العالية التي تجعله يتشرب السوائل وألوانها ويتعرض للخدش بسهولة إذا ما تم الإهتمام به وصيانته بشكل دوري، في حين يُعتبر الرخام الصناعي بديلًا أقل تكلفة، وأسهل في الإستخدام والتركيب والتنظيف.

طريقة الإهتمام بحوض المغسلة الرخام

وعن طريقة الإهتمام وتنظيف حوض الرخام الطبيعي فهي كالآتي: يتم تحضير مياه ساخنه ويوضع بها القليل من بيركبونات الصوديوم، ويتم خلطها جيدا ومن ثم رش الخليط على الرخام وهو ساخن، وتنظيفه بقطعة قماش ومن ثم تجفيفه جيدًا.

أما عن طريقة الإهتمام بحوض الرخام الصناعي فيتم رش الرخام بمنظف معتدل متعدد الأغراض ومسحه بإسفنجة رطبة. ثم تبلل الإسفنجة بالماء ويمسح أي منظف زائد، من ثم يُجفف بمنشفة جافة.


مواضيع ذات صلة

هل شرب القهوة على الريق مضر إكتشفوا الحقيقة

هل شرب كوب من الحليب قبل النوم يزيد الوزن؟ إليكم الحقيقة

أسرار المطبخ: مكونات يمكنكم إضافتها لمضاعفة كمية اللحمة المفرومة

ماذا تعرفون عن حلوى الكريستال كاندي؟رحلة في عالم الحلويات الملونة

تشكيل الفطاير بأساليب مبهرة لعشاق التميز

أضرار صحية كثيرة لتناول المشروبات الغازية بشكل يومي.. فاحترسوا!

مغاسل المطابخ الاستيل تشكيلة متنوعة تناسب جميع الأذواق

دراسة أوروبية جديدة تربط بين شرب القهوة وفقدان دهون الجسم

وصفات رز تأخذكم في رحلة حول العالم

6 أبراج رجال يتقنون فن الطهي واعداد الوجبات الشهية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية