ما هي البقوليات المسموحة في الكيتو دايت؟

إذا كنتم تتساءلون ما هي البقوليات المسموحة في الكيتو دايت تعرفوا في ما يلي على مجموعة من الأطعمة البقولية التي يمكنكم تناولها خلال اتّباع هذا الدايت.

ias

ريجيم الكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد على تناول أطعمة غنية بالدهون وقليلة الكربوهيدرات بهدف وضع الجسم في حالة الكيتوسز حتى يحرق الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات.

وعلى الرغم من أن اللحوم ليست مصدر البروتين الوحيد ويمكن أن نستبدلها بالبقوليات، إلا أن هذه الأخيرة تحتوي نسبة كبيرة نسبيًا من الكربوهيدرات لذلك من الصعب تضمينها في نظام كيتو الصارم.

البقوليات من أهمّ الأطعمة… ولكن!

تحتوي معظم البقوليات، بما في ذلك الفاصوليا والبازلاء والعدس، حوالي 10-20 غرامًا من الكربوهيدرات الصافية لكل 100 غرام، وهي نسبة مرتفعة جدًا بالنسبة لنظام كيتو القاسي. ومع ذلك، تحتوي بعض البقوليات نسبة قليلة نسبيًا من الكربوهيدرات ويمكن تضمينها بكميات صغيرة كجزء من نظام كيتو معدل.

أمثلة على البقوليات المسموحة في كيتو

يحتوي فول الصويا الأسود حوالي 2 غرام من الكربوهيدرات الصافية لكل 100 غرام، ما يجعله خيارًا جيداً للأشخاص الذين يتبعون نظام كيتو.

بالإضافة إلى فول الصويا الأسود، يمكن إدخال كمية قليلة من بعض البقوليات الأخرى إلى نظام كيتو في مثل فول المونج، الحمص واللوبياء الظفرية حسب نسبة الكربوهيدرات المسموح بتناولها يومياً.

بشكل عام، يمكن أن تكون البقوليات إضافة صحية لنظام غذائي متوازن قائم على كلّ العناصر الغذائية أي البروتين، الكربوهيدرات، الفيتامينات، المعادن والدهون، ولكنها قد لا تكون مناسبة لنظام كيتو صارم بسبب محتواها من الكربوهيدرات. يمكنكم تجربة ريجيم الكربوهيدرات كنوع من الأنظمة الغذائية التي تعتمد أكثر على النشويات كمصدر للطاقة.

هذا المقال ليس بديلاً عن الاستشارة الطبية لهذا السبب، ننصحكم زيارة طبيب أو اختصاصي تغذية مسجّل ومعترف به وإجراء الفحوصات اللازمة حتى تتأكدوا من اتّباع الدايت بشكل ثابت لأفضل النتائج.


مواضيع ذات صلة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية