أبرز 5 مأكولات غنية بمعدن النحاس

النحاس معدن يحتاجه جسمكم بكميات صغيرة للحفاظ على صحة جيدة. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة ما هي أبرز 5 مأكولات غنية بالنحاس.

ias

يُعتبر النحاس معدن أساسي، لذلك يجب عليكم الحصول عليه من نظامكم الغذائي لأن الجسم لا يستطيع إنتاجه بمفرده. يُستخدم النحاس لتكوين خلايا الدم الحمراء والعظام والنسيج وبعض الأنزيمات المهمة. يشارك النحاس أيضًا في معالجة الكوليسترول، والأداء السليم لجهاز المناعة ونمو وتطور الأطفال في الرحم.

كيف يمكن الحصول على النحاس من النظام الغذائي؟

  • من المكسرات والبقوليات: المكسرات والبقوليات غنية بالألياف والبروتينات والدهون الصحية ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأخرى. بالإضافة الى ذلك فإن العديد من أنواع المكسرات والبقوليات تحتوي كميات كبيرة من النحاس.على سبيل المثال يحتوي 28 غرامًا من اللوز أو الكاجو 67٪ من الكمية الموصى بها من النحاس يومياً. يمكنك الاستمتاع بالمكسرات كوجبة خفيفة أو يمكن إضافتها للسلطة.
  • من الشوكولاته الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة كميات كبيرة من الكاكاو مع كمية أقل من الحليب والسكر مقارنةً بالشوكولاتة العادية.بالإضافة الى ذلك تحتوي الشوكولاتة الداكنة مضادات أكسدة وألياف والعديد من العناصر الغذائية. إن تناول الشوكولاتة الداكنة كجزء من نظام غذائي متوازن يساعد على تفادي خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • من كبدة الدجاج: تعتبر الكبدة من اللحوم المغذية جداً. يوفر تناول الكبدة العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ب 12 وفيتامين أ والريبوفلافين وحمض الفوليك والحديد والكولين. تعتبر الكبدة أيضًا مصدرًا ممتازًا للنحاس. يحتوي 67 غراماً من كبدة 10.3 مجم النحاس، وهي كمية تتخطى الكمية الموصى بها من النحاس يومياً.
  • من الكركند: لحم الكركند قليل الدسم وغني بالبروتين ومحمّل بالفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك السيلينيوم وفيتامين ب 12. يعتبر الكركند أيضاً مصدر ممتاز للنحاس. يحتوي 85 غرام من الكركند 178٪ من الكمية الموصى بها يومياً من النحاس.
  • من الخضار الورقية: الخضار الورقية مثل السبانخ واللفت والسلق صحية للغاية ، وتحتوي العناصر الغذائية مثل الألياف والكالسيوم والمغنيسيوم والفولات بأقل عدد ممكن من السعرات الحرارية.تحتوي العديد من الخضار الورقية كميات كبيرة من النحاس. يمكن الاستمتاع بهذه الخضار نيئة في السلطة ، أو طهيها في الحساء.

برأي برناديت: للحصول على معدن النحاس الأساسي للجسم، يجب إضافة هذه الأطعمة الصحية.


مواضيع ذات صلة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية