لا ترموا الموز الناضج بعد اليوم بل حضروا به أشهى الوصفات

هناك أمور نجهلها في الواقع، المتعلقة بالأطعمة التي تنضج بسرعة كبيرة. لذلك، نقول لكم في سياق مقالنا هذا لا ترموا الموز الناضج بعد اليوم بل حضروا به أشهى الوصفات اللذيذة.

ias

يعد الموز من الفواكه المحببة لدى الجميع، لما يتسم بمذاق لذيذ وطري، كما أنه غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل البوتاسيوم والفيتامينات. ويتم استخدامه في الكثير من المشروبات والعصائر أو حتى في الحلويات. وفي نفس السياق، يمكنكم التعرف على فوائد الموز للجسم.

أشهى الوصفات بالموز الناضج

خبز الموز

يعد خبز الموز من الوصفات المفضلة للموز الناضج لأنه يضيف نكهة أكثر لذة، ويسهل طهيه مقارنةً بالموز الأخضر الصلب. إذا كان لديكم 3 موزات أو أكثر على سبيل المثال، فحاولوا صنع خبز الموز المقرمش، والذي يصبح ممتعًا بإضافة الدخن غير المطبوخ أو الكينوا مثلًا.

فطائر الموز

بإمكانكم تطبيق وصفة الفطائر السهلة للغاية هذه كطعام رائع للأطفال الصغار، فهي تتكون فقط من الموز والبيض. كما اتضح أنها أيضًا بديل رائع للفطائر الخالية من الغلوتين ومنتجات الألبان، والتي يمكن تخصيصها بسهولة باستخدام مغرفة من بذور الكتان المطحونة أو رقائق الشوكولاتة أو أي شيء آخر تفضلونه. وهي مفيدة ولذيذة لاحتوائها البروتين والفواكه، لذا فهي خيار رائع للأطفال الصغار.

تحضير أشهى الوصفات بالموز الناضج
أشهى الوصفات بالموز الناضج

الموز المجمد للعصائر

هل جربتم فكرة كيس العصير؟ ضعوا الموز الناضج في كيس العصير بحيث يكون جاهز للخلط. إذا كان لديكم أطفال، فقد تكون هذه طريقة رائعة لدمج الخضروات التي تحاولون دائمًا إقناعهم بتناولها. تأكدوا من تقشير الموز قبل وضعه في الكيس، وربما تقطيعه إلى قطع قليلة أيضًا.

آيس كريم الموز بمكون واحد فقط

إذا كان لديكم الكثير من الموز الناضج، ضعوه في كيس العصير، يمكنكم خفقه في الخلاط ليصبح قوامه مثل الآيس كريم.

فطيرة بانوفي بالموز

إذا كنتم لا تعلمون أن الموز + التوفي = بانوفي. هذه الفطيرة معروفة في اسكتدلند بشكل كبير، لكنها غير معروفة في مكان آخر مثلًا، لكنها لذيذة. إنها في الأساس أسهل وأروع حلوى على الإطلاق. إليكم ما تحتاجون إليه من مكونات:

  • 3 موزات كبيرة ناضجة أكثر من اللازم
  • قشرة فطيرة من بسكويت الغراهام وفي حال عدم تواجده استبدلوه بنوع آخر
  • علبة من الحليب المكثف
  • علبة كريمة مخفوقة
  • رشة ملح

انشروا البسكويت على قشرة الفطيرة بالكامل لتكوين طبقة من الكراميل. قطّعوا الموز إلى قطع سميكة وضعوها بالقرب من بعضها البعض في جميع أنحاء البسكويت لتكوين طبقة من الموز. ثم ضعوا كمية صغيرة من الكريمة المخفوقة أو يمكن رشها في الأعلى لتغطية الموز بالكامل. وبذلك ستحصلون على فطيرة بانوفي لذيذة. وإليكم فوائد أكل الموز على الريق: اكتشفوا ما يحدث لجسمكم !

تحضير أشهى الوصفات بالموز الناضج
للموز فوائد عديدة

طرق منزلية بسيطة لحفظ الموز من السواد

طريقة لحفظ الموز من السواد في الفريزر

تستطيعون الاحتفاظ بالموز عن طريق تقشيره ثم تقطيعه إلى حلقات ثم وضع قطرات من الليمون عليه لما يحتويه من مواد مؤكسدة، والاحتفاظ به جيدًا داخل أكياس التغليف محكمة الغلق ثم عليكم وضعها داخل الفريزر في القسم العلوي من الثلاجة، كما يمكنكم أيضًا استخدامه في تحضير شراب السموزي الشهير أو تحضير وصفات بالكيك أو الموز بالحليب.

طريقة حفظ الموز من السواد باستخدام ورق القصدير

يجب شراء الموز غير الناضج بشكل تام حتى يتم الاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة، عليكم القيام بازالة ثمار الموز من الرؤوس مع إبقاء العنق موجودًا والذي يكون باللون الأخضر في العادة، ثم قوموا بلف الثمار باستخدام ورق القصدير أو الألمنيوم بشكل جيد، من بعدها احتفظوا بكمية ثمار الموز داخل الثلاجة على درجة حرارة مرتفعة لحين الاستخدام، كي لا يتغير طعمه بعد ذلك.

تحضير أشهى الوصفات بالموز الناضج
طرق الحفاظ على الموز المسود

خطوات تضمن عدم فساد الموز

إضافةً إلى النصائح التي ذكرناها سابقًا، هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها وتتعلّق بطريقة التعامل مع الموز للمحافظة عليه بحال جيدة بحيث سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة :

  • إخراج الموز من الكيس البلاستيكي، لأنّ وضعه فيه يعرّضه للمزيد من الرطوبة التي تعمل على تسريع نضجه وتحوّله للون الأسود، وبالتالي يجب وضعه في سلة بلاستيكية مفتوحة لحين تغليفه وحفظه.
  • إنّ ثمار الموز المنفردة مقطوعة القشرة دون عنق مغلق يجب تناولها واستخدامها سريعًا لأنها بذلك تبدأ بالفعل في التلف لأنها دون قشرة تحفظها ولا يجب حفظها أو تخزينها.
  • يجب تغطية ساق الموز بغلاف بلاستيكي، عند بداية عنقه؛ لأنّ هذا سيمنع غاز الإيثيلين، الذي يفرز أثناء عملية النضج، من الوصول إلى الأجزاء الأخرى من الموز، وهو ما يسرّع عملية التسوية.
  • لا يجب ترك الموز في حرارة الغرفة لأنه سينضج سريعًا، بل يجب وضعه في درج الثلاجة بعد تمام النضج، لأنّ الجو البارد يؤخر تسويته دون أن يوقفه حيث تصبح القشرة بنية، لكن الثمرة ستظل طازجة ومتماسكة حوالي أسبوع أو اثنين.
  • يمكنكم استخدام ثمار الموز الأصفر لإنضاج باقي أنواع الخضار الفجة، حيث يوضع الموز معها فيؤدي إلى نضجها فيما يتأخر الموز في النضوج.
تحضير أشهى الوصفات بالموز الناضج
طرق منزلية بسيطة لحفظ الموز

ختامًا، نود إخباركم أنكم لقد أكلتم الموز بشكل سيء طوال حياتكم: اكتشفوا كيف تستمتعون بفوائد هذه الفاكهة.


مواضيع ذات صلة

5 أشياء لا تضعوها أبدًا على أسطح المطبخ

اكتشفوا تنوع صوصات باسكن روبنز التي تضيف السحر لكل ملعقة

تعرفوا على أفضل بدائل نوتيلا لتجربة طعم جديدة

كيفية حفظ مربى الحار والحلو لضمان طعم يدوم أطول

كم كيلوغرام ينزل شاي الماتشا دون حدوث آثار جانبية؟

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

كم سعرة حرارية في التوت الازرق؟ وما هي الوصفات التي يدخل في تحضيرها؟

دراسة تؤكد : النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يزيد من الإصابة بمرض السكري

كم مدة هضم الطعام قبل النوم؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

أفضل أنواع البطاطس المجمّدة للقلي الموجودة في الأسواق السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية