فوائد شرب ورق الجوافة

الجوافة فاكهة إستوائية موسمية بطعمٍ مميز. تُستخدم قشرة الجوافة واوراقها منذ سنين لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، إليكم فوائد شرب ورق الجوافة.

ias

يمكن تناول الجوافة كفاكهة، ويمكن تحضير عصير الجوافة كما يمكن شرب محلول ورق الجوافة للإستفادة من فوائد هذا المكوّن.

“فاكهة خارقة” بكل ما للكلمة من معنى!

يُطلق على الجوافة لقب الفاكهة الخارقة وذلك لأنها تحتوي فيتامين ج أربعة مرات أكثر من البرتقال، وتحتوي بروتينات وألياف أربعة مرات أكثر من الأناناس. إضافة إلى أنها تحتوي البوتاسيوم أكثر من الموز أيضاً. إذا كنتم تتناولون محلول ورق الجوافة فهذا الأمر سيساعدكم على الوقاية من الكثير من المشاكل الصحية وعلى علاج الكثير منها أيضاً. إليكم أبرز فوائد شرب محلول ورق الجوافة.

فوائد شرب ورق الجوافة

  • مفيدة للجهاز الهضمي: الجوافة مصدر ممتاز للألياف الغذائية. لذلك، فإن تناول المزيد من الجوافة أو شرب محلول أوراق الجوافة قد يساعد في تسهيل حركات الأمعاء الصحية ويمنع الإمساك. يمكن أن توفر حبة واحدة من الجوافة 12٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به من الألياف. يمكن أن تساعد أوراق الجوافة على تقليل شدة والإسهال أيضاً. هذا وقد أظهرت العديد من الدراسات أيضًا أن مستخلص أوراق الجوافة مضاد للميكروبات.
  • يساعد في إنقاص الوزن: تعتبر الجوافة من الأطعمة المفيدة لإنقاص الوزن. الجوافة وجبة خفيفة منخفضة في السعرات الحرارية، إضافةً إلى أن عدد الألياف المرتفع فيها قد يساعد على الشعور بالبشع لوقت طويل. على عكس بعض الوجبات الخفيفة الأخرى منخفضة السعرات الحرارية ، فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن.
  • يساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية المؤلمة: تعاني العديد من النساء من أعراض مؤلمة أثناء الدور الشهرية، مثل تقلصات المعدة. أكدت الكثير من الدراسات أن مستخلص أوراق الجوافة قد يقلل من شدة آلام تقلصات الدورة الشهرية بشكل كبير.


مواضيع ذات صلة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية