فوائد زبدة الفول السوداني

تُحضر زبدة الفول السوداني بعد طحن حبات الفول السوداني المحمصّة. إذا كنتم من محبيها إكتشفوا ما هي فوائد زبدة الفول السوداني.

ias

تُستهلك زبدة الفول السوداني في جميع أنحاء العالم. وتُعتمد كبديل صحي للكثير من المكونات غير الصحية خصوصاً على وجبة الفطور لأنها غنية بالبروتين.

طعم رائع، بديل صحي وفوائد كثيرة!

فوائد زبدة الفول السوداني

  • تحافظ على كتلة العضلات:يمكن أن يؤدي فقدان العضلات على الفور إلى تقليل معدل التمثيل الغذائي. يساعد استهلاك زبدة الفول السوداني الغنية بالبروتين على إنقاص الوزن ويحافظ على كتلة العضلات لضمان عدم تأثر عملية التمثيل الغذائي.
  • تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب: يساعد تناول زبدة الفول السوداني، على تقليل التهاب القلب والأوعية الدموية، ويخفض ضغط الدم، ويزيد من الدورة الدموية. تعمل زبدة الفول السوداني أيضاً على تحسين صحة القلب.
  • تساعد على إدارة مستويات السكر في الدم: تحتوي زبدة الفول السوداني كميات قليلة من الكربوهيدرات ولكنها تحتوي بروتينات ودهون أساسية. كما أنها لا تحتوي أي سكر مضاف. تحتوي زبدة الفول السوداني مستويات عالية من المغنيسيوم أيضاً، وهو عنصر غذائي أساسي لمرضى السكري. قد يساعد تناول زبدة الفول السوداني في الصباح على التحكم في نسبة السكر في الدم على مدار اليوم.
  • تساعد على الوقاية من مرض السرطان: زبدة الفول السوداني هي مصدر ممتاز للعديد من مضادات الأكسدة الأساسية مثل المغنيسيوم وفيتامين ب وفيتامين هـ. هذه العناصر الغذائية تمنع تلف الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، فإن زبدة الفول السوداني تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان.


مواضيع ذات صلة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية