طريقة ترتيب المطبخ وتزيينه بدون تكلفة

تعرفوا معنا على طريقة ترتيب المطبخ وتزيينه بدون تكلفة. المطبخ هو من أكثر الأماكن في المنزل إستخداماً، بحيث نمضي معظم أوقاتنا في داخله نُعدّ الطعام، ممّا يضعنا أمام حاجة مُلحة لترتيبه وتنظيمه بشكل يُسهّل مهمامنا اليومية فيه.

ias

وبهدف تحويل المطبخ الى مكان مُنظّم ومُرتّب، لا بُدّ من تطبيق مجموعة من الأفكار التنظيمية والإبداعية التي من شأنها تحويل المطبخ الى مكانٍ مُريح باعثٍ للبهجة والمتعة في إعداد أهمّ الوصفات والأطباق الشهية. وترجمة لهذه الأقوال على أرض الواقع، لا بدّ لنا أن نقدّم لكم في هذا المقال مجموعة مبتكرة من طرق ترتيب المطبخ بواسطة أفكار تنظيمية وتزيينة تُجمّل مطبخكم بأقلّ الإمكانيات.

أفكار مبتكرة لترتيب المطبخ

هناك مجموعة كبيرة من الأفكار التي يمكن الإستفادة منها لترتيب مطبخكم وتنظيمه بشكل سهل وبإمكانيات بسيطة لا تحتاج الى تكلفة مادية كبيرة. سواء كان مطبخكم كبيراً ومجهزاً أو كان صغيراً ويفتقر الى التجهيزات يمكنكم الإستفادة من أفضل الحيل لتنظيف المطبخ وترتيبه هذه الأفكار التي سنعرضها عليكم لمزيد من الإبتكار في التنظيم والترتيب.

تنظيم المطبخ

لا بدّ من الإشارة بداية إلى أنَّ تنظيم المطبخ لا يحتاج إلى ساعات طويلة عكس ما يظنّ البعض، إذ يمكنكم إتمام هذه المهمّة من خلال المحافظة على ترتيبه وتنظيمه بإستمرار وبشكل يومي، ممّا يمنع تراكم أعمال التنظيف والترتيب. ويجب عليكم تخصيص وقت محدّد كلّ يوم بعد إعداد الطعام أو غسيل الأطباق لمتابعة نظافة المطبخ وتنظيمه، والاستعانة بأفكار لترتيبه بشكل يضمن المحافظة عليه منظماً باستمرار.

تنظيم أدراج المطبخ!
تنظيم أدراج المطبخ!

المناشف الى قطع ديكور

نستخدم عادة الكثير من المناشف في مطبخنا للعديد من الإستعمالات التي تبدأ بتجفيف اليدين والأواني وتنتهي بتغليف الخضار والفاكهة قبل إدخالها الثلاجة للمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة. ولهذا الغرض عليكم إختيار مناشف ملوّنة مُبهجة تتلاءم مع لون مطبخكم، وتحمل عليها عبارات إيجابية بألوان رائعة، ويمكنكم تعليقها في مكان مميز في المطبخ، فتضفي طاقة إيجابية عند رؤيتها، وتُسهم في تغيير الديكور، وإعطاء أفكار أجمل لديكور المطبخ.

الحوائط الجانبية

إنَّ استخدام الحوائط الجانبية في مطبخكم يُسهّل وصولكم الى الأغراض ويُفسح في المجال لمساحات جديدة لتنظيم أدراج المطبخ. ويكفي أنّ تختاروا أيّ حائط جانبي لتعليق الطاسات الملوّنة والمناشف، ممّا يُضفي شكلاً جمالياً جذاباً على حائط مطبخكم، وروحاً من البهجة والتفاؤل عليه.

سلال الفاكهة المُعلّقة

يمكنكم أيضاً إستغلال الحائط الصغير في مطبخكم لتعليق سلال فاكهة صغيرة وجذابة، لتوفير مساحة على سطح المطبخ، وفي الوقت نفسه إعطاء المطبخ شكلاً مميزاً.

أوعية حفظ التوابل

يمكنكم دائماً تجديد أوعية حفظ التوابل بأخرى جديدة ومبتكرة، فلا تختلط عليكم الأمور بعد الآن بين الملح والسكر. كما يمكنكم تصميم علامات مميزة للشاي والسكر والتوابل، ولصقها بنفسكم على كلّ منها.

حامل حوض المطبخ

يمكنكم تثبيت حامل أعلى حوض المطبخ لوضع أدوات مختلفة عليه، بالإضافة إلى وضع إحدى المزهريات التي تعطي مطبخكم مظهراً متميزاً غنيّاً بالألوان.

حامل أكواب مبتكر

لا يوجد أفضل من أن يكون فنجان قهوتكم في متناول يديكم بدلاً من البحث عنه كلّ صباح في الأدراج، لذلك علقوا حامل أكواب وضعوا عليه الأكواب والكؤوس الملونة، فتضفي مظهراً مُبهجاً على مطبخكم.

قائمة المشتريات

يمكنكم تخصيص مكان صغير في المطبخ لكتابة قائمة المشتريات، ولن تضيع ورقة المشتريات بعد الآن، ولن تنسوا كتابة ما تحتاجون إليه.


مواضيع ذات صلة

كوسا مقرمشة ولذيذة: وصفة بدون دقيق تجهز بـ10 دقائق فقط

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

توقفوا عن سلق البطاطس في الماء: اكتشفوا كيفية جعل البطاطس المهروسة ألذ بكثير

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لتقطيع الأناناس؟

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية