حيل لتخزين الفواكه: كيفية الحفاظ على الموز طازجًا

نخبركم اليوم عن حيل لتخزين الفواكه، وبالأخص كيفية الحفاظ على الموز طازجًا. حيث أنكم تلاحظون أن الموز بإمكانه أن يفسد بشكل سريع وخصوصًا في الصيف! وإليكم طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود.

ias

فوائد الموز للجسم عديدة، لذلك يعتبر عنصرًا أساسيًا في متاجر المواد الغذائية الأسبوعية للعديد من الأشخاص، ولكن مدة صلاحيته قصيرة، حوالي يومين إلى ثلاثة أيام إذا تمّ شراؤه أصفر اللون. أمّا إذا تمّ شراؤه أخضر، فقد يكون لديه بضعة أيام إضافية، لكن في بعض الأحيان قد لا ينضج حتى إذا تمّ شراؤه أخضر!

كيفية تخزين الموز

من المتعارف عليه، أنه في المطبخ لكل مادة غذائية مكانها. فكما يدور جدل دائم حول ما إذا كان ينبغي تخزين البيض داخل الثلاجة أو خارجها وتحذير من تخزين الخل تحت الثلاجة، فإن المكان الذي تختارونه لتخزين الموز يمكن أن يحدث فرقًا في مدة صلاحيته.

لا جدوى من وضع الموز ببساطة في الثلاجة المخصصة للفواكه والخضروات أو تركه في وعاء الفاكهة بجوار الفواكه الأخرى على أمل أن يصبح جيدًا في الأيام القليلة القادمة. في الواقع، إذا كنتم تفعلون أيًا من هذين الخيارين، فأنتم تساهمون في تعفنه بشكل أسرع. وفي حال كنتم تريدون جعل الموز الخاص بكم يدوم لفترة أطول، فأنتم بحاجة إلى معرفة مكان وكيفية تخزينه بشكل صحيح. لذلك، سنقدم لكم المكان المثالي لتخزين الموز حتى يدوم لفترة أطول. وإليكم 5 طرق للمحافظة على الفواكه والخضار لوقت أطول في الثلاجة.

حيل لتخزين الفواكه: كيفية الحفاظ على الموز طازجًا
الموز والتفاح من الفواكه الأساسية

ماهو أفضل مكان لتخزين الموز؟

الموز من الفواكه التي تستمر في النضج بعد قطفها، مثل الأفوكادو والتفاح. ولهذا السبب يتعفن بسرعة بعد قطعه، ولهذا السبب من المهم معرفة مكان تخزين التفاح. وينطبق الأمر نفسه على الموز. وعلى عكس ما يعتقده كثير من الأشخاص، فإن وضعه في الثلاجة للحفاظ عليه باردًا لجعله يدوم لفترة أطول ليس مثاليًا.

في حين أن درجة حرارة الثلاجة يمكن أن تمنع الموز من أن يصبح ناضجًا جدًا لبضعة أيام، إلا أنها تؤثر أيضًا على خصائصه. يعد الموز من الفواكه الاستوائية التي تنمو في الطقس الحار، والحفاظ عليه باردًا يجعله يفقد عناصره الغذائية وملمسه ونكهته. من ناحية أخرى، لا ينصح أيضًا بترك الموز في نبات الطماطم مع فواكه أخرى لأن القرب من الفواكه الأخرى يسرع من النضج بسبب الإيثيلين الذي يطلقه.

لذلك، فإن أفضل مكان لتخزين الموز هو درجة حرارة الغرفة، ولكن بعيدًا عن الأطعمة الأخرى. ومن الناحية المثالية، يجب أن يكون في درجة حرارة أكثر برودة، خصوصًا في الطقس الدافئ. بمعنى آخر، إذا كنتم تريدين حفظ الموز لمدة أطول، فالأفضل تركه في مكان مناسب، محمي من الشمس والحرارة، مثل المخزن أو خزانة المطبخ.

حيل لتخزين الفواكه: كيفية الحفاظ على الموز طازجًا
ورق الألمنيوم لحفظ الموز

كيفية جعل الموز يدوم لفترة أطول؟

إذا كنتم تريدون حفظ الموز لفترة أطول، يمكنكم أيضًا استخدام بعض الحيل. الأمر الذي يجعل الفاكهة تنضج بسرعة هو الإيثيلين الذي يتم إطلاقه في نهاية الساق نفسها. هناك طريقة بسيطة وهي أن تكونوا أكثر حرصًا عند فصلها عن الساق، وقطعها بسكين لإزالة الساق فقط ولكن دون قطع طرف الفاكهة.

كما يمكنكم أيضًا لف الطرف بغلاف بلاستيكي أو ورق ألومنيوم، مما سيساعدها على البقاء طازجة لفترة أطول. يمكن أن يؤدي تخزين الفاكهة في حاوية نظيفة ومغلقة بإحكام إلى جعل الموز يدوم لفترة أطول من خلال منعه من ملامسة الخارج. بهذه الاحتياطات، ستتمكنون من الاستمتاع بها لفترة أطول لعمل جميع وصفات الموز التي تريدونها قبل أن يتجاوز ذروته.

أسباب لتناول الموز يوميًا

1- الموز هو أحد أفضل مصادر فيتامين ب6 في الفاكهة

حيل لتخزين الفواكه: كيفية الحفاظ على الموز طازجًا
لف الموز بغلاف بلاستيكي لتخزينه

يمتص الجسم فيتامين ب6 الموجود في الموز بسهولة، ويمكن لموزة متوسطة الحجم أن توفر حوالي ربع احتياجاتكم اليومية من فيتامين ب6. كما يساعد فيتامين ب6 جسمكم على:

  • إنتاج خلايا الدم الحمراء،
  • استقلاب الكربوهيدرات والدهون وتحويلها إلى طاقة،
  • استقلاب الأحماض الأمينية،
  • إزالة المواد الكيميائية غير المرغوب فيها من الكبد والكلى،
  • الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.
  • فيتامين ب6 مفيد أيضًا للنساء الحوامل لأنه يساعد في تلبية احتياجات نمو أطفالهن.

2- الموز مصدر مهم لفيتامين سي
قد لا يرتبط الموز بفيتامين سي، لكن الموز متوسط ​​الحجم سيوفر حوالي 10% من احتياجاتكم اليومية من فيتامين سي. كما يساعد فيتامين سي على:

  • حماية الجسم من تلف الخلايا والأنسجة
  • امتصاص الجسم للحديد بشكل أفضل
  • إنتاج الجسم للكولاجين والبروتين الذي يربط البشرة والعظام والجسم معًا
  • دعم صحة الدماغ من خلال إنتاج السيروتونين، وهو هرمون يؤثر على دورة النوم، والمزاج، وتجارب الإجهاد والألم.
حيل لتخزين الفواكه: كيفية الحفاظ على الموز طازجًا
الموز يحتوي فيتامينات ومعادن

3- المنغنيز في الموز مفيد للبشرة
توفر موزة واحدة متوسطة الحجم حوالي 13٪ من احتياجاتكم اليومية من المنغنيز. كما يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين ويحمي البشرة والخلايا الأخرى من أضرار الجذور الحرة.

4- البوتاسيوم في الموز مفيد لصحة القلب وضغط الدم
توفر موزة متوسطة الحجم حوالي 320-400 مغم من البوتاسيوم، وهو ما يلبي حوالي 10٪ من احتياجاتكم اليومية من البوتاسيوم. كما يساعد على الحفاظ على صحة القلب وضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموز نسبة منخفضة من الصوديوم. ويساعد مزيج الصوديوم المنخفض والبوتاسيوم العالي في التحكم في ارتفاع ضغط الدم.

وفي الختام، أمي علمتني: كيفية غسل الفواكه والخضار وحفظها لأطول فترة ممكنة!

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

طريقة تحضير الكرباتشو في المنزل نصائح وحيل لنجاح الوصفة

فوائد المخللات للجسم خبراء يكشفون حقائق مذهلة يجهلها كثيرون

تنظيف زيت القلي خطوات سهلة لاستعادة نظافته

طرق مبتكرة لسلق الملفوف لجعل الطهي أسرع وأسهل

احفظوا نكهة طعامكم: 5 نصائح ذهبية للميكروويف

إليكم كيفية تحضير البرغر في المنزل بمكونات بسيطة

احذروا من الفوضى في مطبخكم: 5 أشياء تخلصوا منها الآن

ترتيب دولاب المطبخ من الداخل بالصور بأساليب رائعة

كيف نجعل الكيوي يستوي بسرعة بطرق بسيطة وفعالة

ما هي الاطعمة المخمرة؟ تعرفوا على الأنواع والمزايا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية