حيل بسيطة لحفظ الأوراق الخضراء في الثلاجة بدون تغير لا لونها ولا طعمها

نخبركم اليوم عن حيل بسيطة في المطبخ لحفظ الأوراق الخضراء في الثلاجة بدون تغير لا لونها ولا طعمها، حيث يواجه الكثير منكم بعض المشاكل في تخزين الخضار خصوصًا في موسم الصيف.

ias

الجدير بالذكر، أنه وللحفاظ على الخضروات طازجة في الثلاجة، يجب أن تبدأوا بشراء الخضروات المتوفرة في متجر البقالة أولًا، ثم اختيار طريقة تخزين مناسبة للحفاظ عليها لفترة أطول.

كيفية تخزين البقدونس والكزبرة والأعشاب الطازجة الأخرى

تحضير الأعشاب

عليكم القيام أولًا بقص الجزء السفلي من السيقان، ومن ثم التأكد من أن الأوراق جافة تمامًا. من الأفضل تأجيل شطفها حتى تكونوا على وشك استخدامها.

وضع الأعشاب في الماء

عليكم ملء برطمان أو كوب ماء جزئي ووضع أطراف سيقان الأعشاب في الماء الموجود في البرطمان.

حفظ الأوراق الخضراء في الثلاجة
تحضير الأعشاب

تغطيتها وتخزينها

إذا كنتم تخزنون الأعشاب في الثلاجة، فقوما بتغطيتها بشكل فضفاض بكيس بلاستيكي. تحب الكزبرة درجات الحرارة الباردة ويجب تخزينها في الثلاجة. يمكن تخزين البقدونس في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة، كما أنه من الأفضل تخزين الريحان في درجة حرارة الغرفة وليس في الثلاجة، لأنه سيكون عرضة للتلف بسبب البرد.

تغيير الماء حسب الحاجة

عليكم تغيير الماء بعد عدة أيام إذا بدأ يتغير لونه. يمكن أن يستمر البقدونس الطازج والكزبرة والريحان والشبت والأعشاب الطازجة الأخرى لمدة تصل إلى أسبوعين أو أكثر عند تخزينها بهذه الطريقة. وإليكم جدول لمدة حفظ الفاكهة والخضار لاطول فترة في الثلاجة.

تجميد أو تجفيف الأعشاب لجعلها تدوم لفترة أطول

وهنا نعرض لكم طريقة اخرى، فإذا كنتم ترغبون في الاحتفاظ بالأعشاب لفترة أطول، قوموا بتجميدها أو تجفيفها. لتجميد الأعشاب القوية، يجب لفها بمنشفة ورقية مبللة ووضعها في كيس تجميد قابل لإعادة الغلق ومُلصق. كما يمكنكم أيضًا تقسيمها إلى أجزاء أصغر ولفها بغلاف بلاستيكي، ثم تخزينها في كيس تجميد للاستخدام.

حفظ الأوراق الخضراء في الثلاجة
تقسيمها إلى أجزاء

لتجميد الأعشاب الأكثر طراوة، عليكم مزجها بملعقتين كبيرتين من الزيت أو الماء والقيام بتجميد الخليط في صينية مكعبات الثلج أو كيس تجميد. يمكن أن تدوم هذه الأعشاب المجمدة لعدة أشهر في الفريزر، مما يمنحكم مذاق حدائق الصيف حتى في أعماق الشتاء.

لتجفيف الأعشاب، عليكم ربط ثلاثة أو أربعة سيقان معًا بخيط المطبخ، إذا كانت العناقيد كبيرة جدًا، فلن يكون لديها تدفق هواء كاف للتجفيف المناسب وقد تتعفن. ومن بعدها عليكم تعليق الأعشاب المجمعة في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن أشعة الشمس حتى تجف تمامًا، لمدة أسبوع إلى أسبوعين. وقد يهمكم الإطلاع على خضروات ورقية يجب تضمينها في نظامكم الغذائي لتعزيز صحة الدماغ.

كيفية إضافة الخضروات الورقية إلى نظامكم الغذائي

خضروات مقلية سهلة التحضير

الكرنب المجعد والجرجير والسبانخ لذيذة للغاية عند قليها في زيت الزيتون مع القليل من الثوم المبشور أو المقطع وقليل من رقائق الفلفل الأحمر، مع إضافة القليل من جبن البارميزان المبشور لإنهاء الطبق كوجبة خاصة. يمكن طهي هذا الطبق الجانبي بسرعة ويمكن أن يصبح إضافة لذيذة لقائمتك المعتادة. وفي هذا السياق اليكم فوائد الكرنب التي تجعله أولوية على قائمة طعامكم.

حفظ الأوراق الخضراء في الثلاجة
الشبت من الخضراوات التي يجب حفظها


استبدال الخضروات في أطباقكم المعتادة

يعد الملفوف المبشور المعبأ في أكياس حلًا سهلًا لإضافة الخضروات إلى وجباتكم الأسبوعية. بدلًا من استخدام الخس في سندويشات التاكو مثلًا، استبدلوه بالملفوف المبشور. سيضفي ذلك على سندويشات التاكو عامل القرمشة ويضيف التغذية إلى وجبتكم. كذلك يمكنكم استخدام الملفوف المبشور أو السبانخ الصغيرة عند صنع السلطات بدلًا من الخس مما يزيد من عامل التغذية لوجبتكم.


اعتماد الخضروات الورقية في وجبة الفطور

يمكنكم إضافة عدد من الخضروات الورقية إلى وجبة الفطور. عند استخدام السبانخ كمثال، تأكدوا من عصر السائل بعد الطهي حتى لا ينتهي بكم الأمر بسبانخ مائية في طعامكم. دعوها تذبل في المقلاة ثم أضيفوها إلى البيض المخفوق والعجة.

حفظ الأوراق الخضراء في الثلاجة
استخدام الخضراوات في الأطباق المعتادة

صنع حساء منزلي

اطبخوا الكرنب أو الكالي أو السبانخ أو السلق السويسري وأضيفوه إلى حساءكم الأساسي. الخضروات الورقية رائعة في حساء الخضار، والسبانخ ممتازة في حساء مينستروني ويمكن استخدام الكرنب في وصفات الحساء الآسيوية.

الطبخ بالأعشاب

الأعشاب الورقية لها قيمة غذائية جيدة! هناك عدد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة في الأعشاب الأساسية للطهي. أضيفوا نكهة إلى أطباقكم ونظامكم الغذائي في نفس الوقت. يحتوي الريحان مثلًا فيتامين أ وبيتا كاروتين؛ كما تحتوي الكزبرة فيتامين أ وبيتا كاروتين وفيتامين ج، ويحتوي البقدونس فيتامين أ وبيتا كاروتين وفيتامين ج وفيتامين هـ، أما الزعتر فهو غني بفيتامين أ وفيتامين ج، وبالنسبة للمريمية فهي غنية أيضًا بفيتامين أ وبيتا كاروتين.

حفظ الأوراق الخضراء في الثلاجة
الجرجير رائع في السلطات

صنع سلطة كالي

استخدموا الكالي كسلطة عن طريق تمزيق قطع من الساق. أضيفوا معها الزيت والخل والتوابل المعتادة، ثم قوموا بالتقليب واتركوا الكالي لفترة حتى ينضج. ستحصلون في النهاية على سلطة سهلة باستخدام واحدة من أفضل الخضروات الورقية الخضراء الداكنة المعروفة بقيمتها الغذائية العالية.

ختامًا، لا تنسوا التعرف على أنواع الخضار الورقية التي يجب تناولها يوميًا.


مواضيع ذات صلة

9 مشروبات غنية بالمكونات المضادة للالتهابات: استمتعوا بفوائدها

حيل للتعامل مع الخضروات القاسية في الطبخ أسرار التحضير المثالي

تتبيلات البانية دجاج وصفات سهلة ولذيذة

أجود أنواع حبوب البن في العالم اكتشفوا الأفضل

ملح الهيمالايا: كنز طبيعي بين الخرافات والحقائق

لماذا يجب أن تضيفوا الباذنجان الداكن إلى نظامكم الغذائي؟

الكافيار من اي سمك الفرق بين الأنواع المختلفة

مخاطر وأضرار تجنبكم شرب عصير الفاكهة أثناء وجبة الفطور

علامات فساد الجبن الأبيض خبراء وتقارير تحددها

علامات فساد اللبنة احترسوا منها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية