بذور الشمر: لماذا يجب إضافتها إلى نظامكم الغذائي خلال الصيف

تعتبر بذور الشمر من المكونات العطرية التي تضفي نكهة لذيذة إلى مأكولاتنا، ولكن لماذا يجب إضافتها إلى نظامنا الغذائي خلال الصيف؟

ias

تحتوي بذور الشمر العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحتنا خاصةً خلال فصل الصيف. ان احتواء بذور الشمر على زيوت مهمة كالأنيثول تساعد على خفض حرارة الجسم مما يزيد من الشعور بالانتعاش. اليكم فوائد شرب الشمر يوميا:هدية طبيعية لصحة جيدة.

فوائد بذور الشمر

يمكن الاستفادة من فوائد بذور الشمر عبر غليها. اليكم فيما يلي أبرز الفوائد التي تقدمها بذور الشمر. اليكم فوائد شاي الشمر المذهلة للجسم!

تعزز عملية الهضم

ان ارتفاع درجة حرارة الجسم قد تؤدي إلى الشعور بعسر الهضم كما أن هذه البذور تشتهر بفعاليتها اتجاه تعزيز صحة الجهاز الهضمي. يمكن مضغ كمية من بذور الشمر بعد تناول الطعام لتعزيز عملية الجهاز الهضمي فهي تساعد على تجنب الشعور بالانتفاخ والغازات.

غنية بمضادات الأكسدة

تتضمن بذور الشمر كمية لا بأس بها من مضادات الاكسدة مثل الفلافونويد والمركبات الفينولية. تساعد هذه المضادات على حماية الجسم من الجذور الحرة كما تساعد على الوقاية من الاصابة بالعديد من الامراض. إضافةً إلى ذلك تساعد هذه المضادات على حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس.

ترطب الجسم

خلال فصل الصيف يجب التأكد من ترطيب الجسم فهذا أمر لا مهرب منه. تساعد بذور الشمر على ترطيب الجسم. تساعد هذه البذور على إدارة البول الامر الذي يساهم في طرد السموم من الجسم. تساعد هذه البذور أيضًا على الوقاية من الجفاف وضربات الشمس. كما تعتبر بديل صحي للأشخاص الذين لا يحبون طعم الماء.

الوقاية من الالتهاب

تساعد بذور الشمر على تعزيز مناعة الجسم والوقاية من الالتهابات التي تساعد الحرارة العالية في تفاقمها. ان احتواء بذور الشمر على نسب عالية من الأنيثول والمواد الكيميائية النباتية الأخرى تساعد على تقليل الالتهابات والوقاية من الطفح الجلدي وغيرها من المشكلات التي قد يسببها فصل الصيف

تساعد على فقدان الوزن

ان كنتم تبحثون عن طرق طبيعية لخسارة الوزن فلا بد من إدخال الشمر إلى نظامكم الغذائي فهي قليلة بالسعرات وغنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالي تقليل الرغبة بتناول الطعام كما أنها تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.


مواضيع ذات صلة

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

دراسة تؤكّد: طبقان من البرغر أفضل من البرغر والبطاطس المقليّة!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

أشهى الطيبات للمشاوي وصفات ولا ألذّ جربوها

خطة إنقاص الوزن 2-2 -2: كل ما تودون معرفته

الخيار: فوائد متنوعة خاصةً خلال فصل الصيف

توابل الفشار: نكهات تضفي طعماً مميزاً على هذا الطبق الشهي

فواكه تنفع مع الاكل المالح تزاوج رائع بين النكهتين سيدهشكم!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

جدول نظام لو كارب مع الصيام المتقطع المسموح والممنوع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية