بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة. استفيدوا منها لأجسامكم.

ias

عليكم أن تتوقفوا عن التخلص من بذور البطيخ، اكتشفوا فوائد استهلاك هذا الجزء من الفاكهة وتجنبوا الهدر. إذا كنتم تعتقدون أن تناول بذور البطيخ يمكن أن يكون ضاراً، فأنتم مخطئون تماماً. هذا الجزء من الفاكهة، المعروف بمذاقه الحلو وقوته المرطبة، عادة ما ينتهي به الأمر في سلة مهملات المطبخ. اكتشفوا فيما يلي الفوائد الرئيسية لهذا الجزء من البطيخ لإدراج بذور البطيخ في نظامكم الغذائي في القائمة التالية.

ذات قيمة غذائية عالية:

أكياس من بذور البطيخ

ووفقًا لدراسة أجراها المعهد الوطني الكوري للصحة، فإن بذور البطيخ هي مصدر للبروتين والدهون الجيدة ومستويات معتدلة من الحديد والزنك. فهي غنية بشكل خاص بالمغنيسيوم، وهو أمر مهم جدًا لعمليات مثل تنظيم وظائف العضلات والأعصاب، والتحكم في مستويات السكر في الدم وضغط الدم، وكذلك إنتاج البروتينات والعظام والحمض النووي.

تعزيز صحة القلب:

تعتبر بذور البطيخ مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية الأحادية وغير المشبعة، والتي يمكن أن تعزز صحة القلب بعدة طرق. اكتشف علماء في معهد مينيابوليس للقلب في الولايات المتحدة أن الدهون الجيدة الموجودة في بذور البطيخ مفيدة في حماية القلب من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما يساعد محتوى المغنيسيوم والبوتاسيوم في بذور البطيخ على دعم صحة القلب. تساعد هذه المعادن على تنظيم ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تحفيز صحة الجهاز الهضمي:

يساعد محتوى الألياف الغذائية في بذور البطيخ على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. تساعد الألياف على تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ويمكن أن تمنع الإمساك أيضًا.

تسهل السيطرة على الوزن

مزيج بذور البطيخ من البروتين والألياف والدهون الصحية يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع والرضا. وهذا يجعلها خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

زيادة المناعة:

أحد مكونات بذور البطيخ هو الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تحفيز جهاز المناعة. تحمي مضادات الأكسدة خلايانا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. كما أن بذور البطيخ غنية بفيتامين C، المعروف أيضًا بقدرته على تعزيز جهاز المناعة.

تساعد على ضمان صحة الجلد والشعر

تساعد مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في بذور البطيخ أيضًا على الحفاظ على صحة الجلد والشعر. على سبيل المثال، يُستخدم زيت بذور البطيخ في منتجات العناية بالبشرة لخصائصه المرطبة والمضادة للشيخوخة.

تحسين المزاج

تحتوي بذور البطيخ على التربتوفان، وهو حمض أميني مهم لإنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد على تنظيم المزاج والنوم.

يقوّي العظام:

وأخيرًا وليس آخرًا، فإن المغنيسيوم والفوسفور الموجود في بذور البطيخ مهمان للحفاظ على العظام قوية وصحية. هذه المعادن ضرورية لتكوين العظام وكثافتها.

بطيخ مقطع

كيفية تجفيف بذور البطيخ للأكل:

خطوات التحضير:

  • نجمع بذور البطيخ ونضعها في مصفاة. نتأكد من استخدام البذور السوداء فقط؛ لا تستخدموا البذور الصغيرة البيضاء. اشطفوا جيدًا في مصفاة لإزالة أي البطيخ الزائد.
  • بمجرد تنظيفها، قوموا بتوزيعها في طبقة متساوية على ورقة البسكويت واتركوها حتى تجف. يعد التجفيف في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس المباشرة طريقة جيدة. يمكن تجفيف البذور بالتربيت عليها، لكن تحميصها يكون أفضل بكثير عندما تجف تمامًا.
  • في مقلاة على الموقد، نضع بذور البطيخ على نار متوسطة إلى عالية ونقلبها حتى تتحمص البذور.
  • نضيف الملح إلى كوب الماء ونحركه حتى يذوب. ينسكب الماء المملح في المقلاة ونترك على نار خفيفة مع التحريك من حين لآخر حتى يتبخر الماء.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك، نترك البذور لتبرد تمامًا قبل تناولها.

طرق إضافية لتناول بذور البطيخ:

إذا كنتم ترغبون بالإستفادة من بذور البطيخ بطريقة أخرى فتناولوا زيت بذور البطيخ. هناك طرق أخرى لاستهلاك بذور البطيخ للحصول على فوائدها الغذائية. في غرب أفريقيا، يقوم الناس بتحويل بذور البطيخ إلى زيت. يُعرف أيضًا باسم زيت أوتانجا أو زيت كالاهاري، ويمكنكم طهيه باستخدامه، أو رشه على السلطات، أو حتى استخدامه موضعيًا على الجلد.

ما هي كمية البروتين التي تحتوي عليها بذور البطيخ؟

الأهم بالنسبة لرافعي الأثقال ومحبي اللياقة البدنية، فإن بذور البطيخ عبارة عن بروتين نباتي سهل الهضم. إنه صديق للبيئة تمامًا وخالي من الغلوتين، وهو بديل رائع للبروتينات النباتية، مثل تلك التي يتم الحصول عليها من الفاصولياء والبقوليات والأرز. يحتوي بروتين بذور البطيخ على 30 غرامًا من البروتين لكل كوب.


مواضيع ذات صلة

طريقة تحضير طبق شهي بالملفوف: ستحضّروه اسبوعيًا!

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

كوسا مقرمشة ولذيذة: وصفة بدون دقيق تجهز بـ10 دقائق فقط

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

كيكة دقيق الذرة مثالية مع القهوة: وصفة بسيطة ورقيقة وخفيفة

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

توقفوا عن سلق البطاطس في الماء: اكتشفوا كيفية جعل البطاطس المهروسة ألذ بكثير

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لتقطيع الأناناس؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية