بدائل السكر المناسبة للخَبز

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أهم بدائل السكر المناسبة للخَبز ولا تفوتوا استهلاكها للحصول على أهم الحلويات اللذيذة.

ias

أكد مركز استشارات المستهلك بولاية ‫بافاريا الألمانية إنه يمكن استخدام بدائل السكر عند ‫الخَبز من أجل إعداد مخبوزات حلوة وقليلة السعرات الحرارية في الوقت ‫نفسه. إلا أن المركز أشار إلى أنه ليست كل بدائل السكر صالحة للخَبز، موضحًا أن “السكرالوز” و”الأسبارتام” مثلًا لا يتحملان الحرارة، وبالتالي لا يمكن ‫استخدامهما في الخَبز، فضلًا عن أن “الأسبارتام” يفقد مذاقه الحلو عند تسخينه، لذا اكتشفوا أفضل بديل للسكر، صحي ومفيد!

السكرالوز

يعد السكرالوز أحلى بـ600 مرة من السكر، وهو متعدد الاستخدامات بحيث يمكن استعماله كبديل للسكر. بالتالي هو لا يحتوي سعرات حرارية ولا يسبب تسوس الأسنان. أما الحد اليومي المسموح به منه فهو 5 مليغرامات لكل كيلوغرام من وزن الشخص.

‫إلا أن مركز استشارات المستهلك أوضح أنه عند تسخين “السكرالوز” على درجة حرارة فوق 120 درجة، ‫يمكن أن تنتج مركبات ضارة بالصحة.

عجينة
عجينة

جليكوسيدات ستيفيول

‫رغم أن “جليكوسيدات ستيفيول” يمكنها تحمل درجات الحرارة ‫المرتفعة، فإنها لا يمكنها توفير التماسك والحجم في العجين، كما أن ‫لها طعمًا قويًا يشبه عرق السوس.

الزيليتول ‫والإريثريتول

‫أوضح المركز أن بدائل السكر المناسبة للخَبز هي “الزيليتول” ‫و”الإريثريتول”، مشيرًا إلى أنه يمكن ببساطة استخدامها في العجين بكمية ‫مماثلة للسكر، غير أن تناول هذه البدائل بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي لدى بعض ‫الأشخاص إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن ‫والإسهال.

الزيليتول

هو سكر كحول طبيعي موجود في النباتات، بما في ذلك العديد من الفواكه والخضروات، له طعم حلو وغالبًا ما يستخدم كبديل للسكر. يحتوي الزيليتول سعرات حرارية أقل بنسبة 40% من السكر، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناوله، إذ قد يسبب انتفاخ البطن.

الإريثريتول

هو سكر كحول يستخدم كمحلي بديل للسكر الأبيض منخفض السعرات الحرارية ولكن ينصح بتناوله باعتدال لأنه قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، منها الغثيان وقد يرتبط أيضًا بجلطات الدم ومشاكل صحية أخرى.


مواضيع ذات صلة

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

إشتركي بنشرتنا الإخبارية