ما هو الفرق بين خبز البر والخبز الأبيض؟

ما هو الفرق بين خبز البر والأبيض؟ إذا كنتم تتناولون هذه الانواع من الخبز فإكتشفوا ما الذي يميّزهما من ناحية المكوّنات وطريقة التحضير.

ias

عند اتباع أي نظام غذائي صحي، يختار كل شخص نوع الخبز الذي يتناوله بعناية، وذلك للحفاظ على وزنه، ولتناول أقل عدد ممكن من السعرات الحرارية.

كيف يُحضَر خبز البر؟

الفرق بين خبز البر والابيض

لا يختلف خبز البر عن الخبز الأبيض فقط في اللون، بل في طريقة التحضير وفي المكونات أيضاً. يُحضَر خبز البر بحبوب القمح الكامل الغير معالجة. من الناحية الغذائية فإن هذا النوع من الخبز يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمغذيات الضرورية للجسم. تختلف نسبة السعرات الحرارية في خبز البر عن الخبز الأبيض، حيث يحتوي هذا الأخير على سعرات حرارية أكثر ومغذيات أقل.

كيف يُحضَر الخبز الأبيض؟

يعد الخبز الأبيض أحد أكثر الأطعمة استهلاكًا وشيوعاً حول العالم. يُحضَر الخبز الأبيض من دقيق القمح المكرر. لا يحتوي الخبز الأبيض على محتوى عالٍ من الألياف ومن العناصر الغذائية. لكن في المقابل فهو يعطي طاقة عالية للجسم لذلك يستخدمه الرياضيون للحصول على الطاقة. من ناحية القوام فإن قوام الخبز الأبيض أكثر نعومة من خبز البر.

ايهما اكثر صحة للجسم؟

بشكل عام فإن خبز البر يعتبر أكثر صحة للجسم. لكن هذا لا يعني أنه يمكن اختيار أي نوع من خبر البر. عند اختيار خبز البر احرصوا على التأكد من النسبة المئوية من دقيق القمح الموجود في هذا النوع من الخبز. بالإضافة إلى ذلك يجب التأكد من أن هذا الخبز لا يحتوي على مواد حافظة. إذ إن بعض الأنواع من خبز البر يحتوي على مواد حافظة مليّنة. هذا وقد تحتوي بعض الانواع من خبز البر على بعض السكريات المضافة مما قد يؤثر على نسبة السعرات الحرارية فيه.

هذا يعني أنه ورغم أن خبز البر يعتبر أكثر صحة للجسم من الخبز الأبيض عليكم أن تختاروا النوع المناسب لكم.


مواضيع ذات صلة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية