هل زيت النخيل مُضرّ فعلاً؟ إليكم الإجابة!

زيت النخيل هو زيت صالح للأكل يأتي من ثمرة النخيل. إكتشفوا أضرار زيت النخيل لتتفادوا تناوله بكميات كبيرة وإكتفوا بالكميات الموصى بها.

ias

يحتوي زيت النخيل دهون مشبعة وغير مشبعة. لذلك فإن تناوله بكميات كبيرة يمكن أن يُشكل مخاطر على صحة القلب. إكتشفوا في هذا السياق أكثر الأطعمة المفيدة لصحة القلب.

من الزيوت الزهيدة الثمن

اضرار زيت النخيل

في السنوات الأخيرة ، أصبح زيت النخيل أحد أقل الزيوت تكلفة والأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، حيث يمثل ثلث إنتاج الزيت النباتي العالمي. ومن المهم أن نذكر أنه لا ينبغي الخلط بين زيت النخيل وزيت نواة النخيل. في حين أن كلاهما يأتي من نفس النبات، يتم استخراج زيت نواة النخيل من بذور الفاكهة. يوفر زيت نواة النخيل فوائد صحية مختلفة عن زيت النخيل. يحتوي زيت النخيل نوع من الدهون الضارة. يمكن أن يؤدي تناول وجبات تحتوي على زيت النخيل بانتظام إلى زيادة مستويات الكوليسترول الضار خصوصاً لدى اللأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. لذلك يجب تجنب الإفراط في تناول هذا النوع من الزيت.

ما هو الفرق بين زيت النخيل المكرر وغير المكرر؟

زيت النخيل غير المكرر هو زيت خام يتم عصره مباشرة من نبات النخيل. يميل لون زيت النخيل غير المكرر إلى الأحمر وله رائحة ونكهة مميزة. غالبًا ما يستخدم هذا النوع في الطهي التقليدي. من ناحية أخرى، يمرّ زيت النخيل المكرر بعدد من خطوات المعالجة لتفتيح لونه. يدخل زيت النخيل المكرر بشكل واسع في تصنيع الأغذية أو للقلي.


مواضيع ذات صلة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية