بعيدًا عن القهوة والفواكه : وجبة الفطور المثالية لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية!

نخبركم اليوم في هذا المقال، أنه وبعيدًا عن القهوة والفواكه، إليكم وجبة الفطور المثالية لإنقاص الوزن وعدم الشعور بالجوع، وذلك وفقًا لخبيرة تغذية!

ias

ينصح الخبراء في العادة، بإنقاص الوزن وذلك عن طريق اختيار الأطعمة الرئيسية والمفيدة التي تساعد بدورها على ذلك، وكما أن بإمكانها توفير العناصر الغذائية الأساسية لليوم، بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساهم في فقدان الوزن. وفي سياق متصل، إليكم أفكار فطور صحي للمدرسة: حلول فعالة لتغذية متوازنة كل صباح.

الفطور من أهم الوجبات

غالبًا ما يُعتبر الفطور من أهم الوجبات في اليوم، لأنه الوقت الذي تحتاج فيه أجسامنا إلى الطاقة لبدء الأنشطة.

ومع ذلك، فهذا هو الوقت الذي يرتكب فيه العديد من الأشخاص أخطاء غذائية كبيرة، كما تشير خبيرة التغذية بلانكا غارسيا أوريا ” @BlancaNutri “.

بعيدًا عن القهوة والفواكه : وجبة الفطور المثالية لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية!
الزبادي مع الشوكولا

ورغم أن الخبيرة تؤكد على أهمية هذه الوجبة، إلا أنها تشير إلى أن العديد من الأشخاص ما زالوا يتخطون وجبة الفطور، أو يختارون خيارات غير صحية. لذلك، عليكم التحقق من بعض النصائح القيمة، لدمجها في وجبة الفطور الخاصة بكم من الآن فصاعدًا!

الأطعمة التي يجب تجنبها في وجبة الفطور

من بين عادات الأكل غير السليمة، يعد الجمع بين البسكويت والقهوة من أكثرها شيوعًا وانتشارًا. فهذا الخيار لا يوفر العناصر الغذائية اللازمة لجسمنا طوال اليوم، وقد يضر في بعض الأحيان بمن يبحثون عن نظام غذائي متوازن.

كما يحذر الاختصاصيون في التغذية الهضمية والهرمونية، من أن هذه الإخفاقات لا تؤثر فقط على الصحة البدنية، بل قد تؤثر أيضًا في القدرة على الحفاظ على التركيز والتصرف.

بعيدًا عن القهوة والفواكه : وجبة الفطور المثالية لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية!
توست الشوكولا مع الموز

تضمين أطعمة تحتوي عناصر غذائية صحية

لذلك، ولضمان وجبة فطور صحية، أصبح من الضروري تضمين الأطعمة التي توفر العناصر الغذائية الكافية. فما هي هذه الأطعمة؟

كما يعد الجمع بين الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة مع البيض والأفوكادو، على سبيل المثال، خياراً ممتازًا، حيث أن البيض غني بالبروتين عالي الجودة.

الأطعمة الموصى بها لوجبة الفطور

مع مجموعة متنوعة من الأطعمة، يمكننا ابتكار خيارات فطور لذيذة، مع ضمان العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمنا.

بالإضافة إلى الاستمتاع بخبز القمح الكامل مع البيض والأفوكادو، وهو فطور يساعد على إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع، يقترح خبراء التغذية عدة خيارات مثيرة للاهتمام ومنها:

بعيدًا عن القهوة والفواكه : وجبة الفطور المثالية لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية!
طبق الحمص

خبز البيض المخفوق مع اللحم المقدد والفواكه:

إذا لم يكن لديكم الأفوكادو، يمكنكم إضافة اللحم المقدد أو الديك الرومي إلى الخبز المحمص، مع إضافة قطعة من الفاكهة، وهو طعام صحي دائمًا. وإذا كنتم تفضلون ترك الفاكهة لاحقًا، فيمكنكم تناولها على العشاء والحصول على جرعة إضافية من الطاقة.

الزبادي الطبيعي مع الشوكولاتة النقية المبشورة:

إذا كنتم تتناولون الفطور عادةً في عجلة من أمركم، فإن الخيار البسيط والصحي هو اختيار الزبادي الطبيعي مع الشوكولاتة النقية المبشورة، (شبه حلوة أو مرة) مع 20 غرامًا من مسحوق البروتين.

خبز التوفو المخفوق:

الخبز المحمص مع التوفو المقلي مع الفلفل الحلو والكركم والفلفل والبقدونس والملح، هو خيار ممتاز لتناول الفطور في أي يوم من أيام الأسبوع.

سمك السلمون المدخن مع الجبن وخبز الجاودار:

سمك السلمون هو طعام مثالي لتناوله على الفطور، وذلك بسبب فوائده الصحية المذهلة. في هذه الحالة، يمكنكم اختيار سمك السلمون المدخن مع خبز الجاودار.

بعيدًا عن القهوة والفواكه : وجبة الفطور المثالية لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية!
سمك السلمون المدخن مع التوست

خبز محمص مع كريمة الجوز والموز:

يمكنكم تعزيز خبزكم المحمص بزبدة الفول السوداني، وهي مصدر للبوتاسيوم أو فيتامين هـ أو الزنك، مع تركيز عالي من البروتينات في تركيبته، مصحوبًا بالموز لإثراء الطبق بشكل أكبر.

الحمص:

إنه حليف رائع لتناول وجبة الفطور، ويمكن إثراؤه بالسبانخ وبذور اليقطين والشيا والكتان والقنب، وهي غنية بالبروتين. وإليكم نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة.

الروبيان أو السردين المعلب:

خياران آخران مثيران للاهتمام يمكن أن يكونا إضافة بعض الروبيان، الذي يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، أو حتى السردين المعلب، والذي يمكن إضافته إلى القائمة بدلًا من التونة أو السلمون.

أطعمة أخرى تساعد على فقدان الوزن

بيض مخفوق بالسبانخ والتوت الأحمر

يعد هذا البيض المخفوق السريع مع الخبز الدسم أحد أفضل وجبات الفطور لفقدان الوزن. فهو يجمع بين البيض الغني بالبروتين والتوت الأحمر مع الخبز المحمص، المصنوع من الحبوب الكاملة والسبانخ الغنية بالعناصر الغذائية. ويساعد البروتين والألياف في ملئكم بالطاقة والاستمرار في الصباح.

وعاء سموثي التوت واللوز

يمنح القليل من الموز المجمد ملمسًا كريميًا لوعاء السموثي هذا.

بعيدًا عن القهوة والفواكه : وجبة الفطور المثالية لإنقاص الوزن وفقًا لخبيرة تغذية!
السردين المعلب

حساء بالبيض والأفوكادو وصلصة سريراتشا

إذا كنتم من محبي خبز الأفوكادو، فجربوا وصفة الشوفان اللذيذة هذه. ينقع الشوفان طوال الليل لسهولة “الطهي”. وفي الصباح، ما عليكم سوى إضافة بيضة مقلية وأفوكادو وصلصة سريراتشا للحصول على إفطار صحي مُرضي.

وعاء سموثي التوت والخوخ والمانجو

يمكنكم استخدام أي نوع من الفاكهة والمكسرات والبذور التي تفضلونها لجعلها خاصة بكم.

أومليت الأفوكادو والكرنب

قوموا بإعداد أومليت الكرنب والأفوكادو لوجبة فطور مشبعة غنية بالبروتين. سيبقي الكرنب الغني بالألياف الجوع بعيدًا لفترة أطول في وصفة الأومليت الصحية هذه.

فطائر البروتين بالشوفان واللوز

اعتمادًا على نوع مسحوق البروتين الذي تختارونه، قد تحتاجون إلى تقليل كمية السائل في وصفة فطائر البروتين هذه. ختامًا، إليكم أكلات الرجيم لإنقاص الوزن شهية وحارقة للدهون.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

أفضل مطعم محاشي بالرياض لألذّ الوصفات المصرية

ماذا تعرفون عن زبدة الكاجو؟ البديل الصحي اللذيذ

سبل حفظ النعمة والحد من هدر الطعام: نصائح عملية لكل منزل

كيف افك وعاء العجانة العالق؟ حلول بسيطة وفعالة

تنقية الكلى: مشروبات فعّالة أم مجرد خرافات؟

زيت جوز الهند أم السمن: أيهما أفضل لنمو الشعر؟

وصفة مشروب دايت كولا ومخلل وصلصة الفلفل الحار على طريقة Dua Lipa!

فوائد خل جوز الهند بديل صحي للخلّ الصناعي

لماذا تدعم عشبة الريحان مستوى السكر في الدم وتوازن الضغط؟

أبرز أنواع الملوخية وطرق تحضيرها بحسب البلد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية