أسرار المطبخ: مكونات يمكنكم إضافتها لمضاعفة كمية اللحمة المفرومة

نخبركم اليوم في هذا المقال، عن أسرار المطبخ وهي عبارة عن مكونات بسيطة ومنزلية، يمكنكم إضافتها لمضاعفة كمية اللحمة المفرومة في الطبخ!

ias

تعتبر اللحمة المفرومة من أكثر أنواع اللحوم التي تستخدم لدى العديد من الأشخاص، وذلك نظرًا لسهولة استخدامها وإمكانية تحضير أطباق متنوعة بها. لذلك، وفي ظل ارتفاع أسعار اللحوم، بات الجميع يبحث عن حيل جديدة لمضاعفة كمية اللحمة المفرومة. وقي سياق متصل، قد يهمكم الإطلاع على أنواع اللحم المفروم وطرق تحضيره وصفات شهية.

مكونات لمضاعفة كمية اللحمة المفرومة 

إضافة العدس

يمكننا سلق العدس بشكل جيد حتى يصبح قوامه طريًا، ثم نقوم بخلطه مع اللحمة المفرومة ونتبلها بالبهارات المفضلة والموجودة لدينا، كما يمكن استخدام هذا الخليط في تحضير الكفتة أيضًا.

أسرار المطبخ: مكونات يمكنكم إضافتها لمضاعفة كمية اللحمة المفرومة
العدس لزيادة كمية اللحمة المفرومة

إضافة البرغل

يمكننا نقع البرغل لمدة ساعة تقريبًا، ثم نقوم بتصفيته بشكل جيد وخلطه مع اللحمة المفرومة. تجدر الإشارة هنا، إلى أن البرغل يساعد في تماسك اللحمة ويزيد من كميتها، كما يمكننا استخدامه في الكفتة أو الكبة على سبيل المثال.

بشر الخضروات

يمكننا أيضًا بشر أنواع من الخضروات مثل الجزر، الكوسا، والبصل، ثم نقوم بطهيها قليلًا حتى تذبل وتذوب بشكل جيد، وبعد ذلك نخلطها مع اللحمة المفرومة.

هذا القوام يضيف قيمة غذائية كبيرة إلى الطبق المراد تحضيره، كما أنه يزيد من كمية اللحمة، ويمكن استخدامها أيضًا مع وصفات المعكرونة باللحم أو المعكرونة بالصلصة .

استخدام فول الصويا

يمكننا أيضًا نقع فول الصويا في الماء حتى يصبح قوامه طريًا، ثم نقوم بتصفيته وخلطه مع اللحمة المفرومة، بحيث أن فول الصويا يساعد في زيادة الكمية، كما يحتوي بروتين نباتي مفيد جدًا والذي يمكن استخدامه في وصفات البرغر.

إضافة الشوفان

يمكننا إضافة الشوفان المطحون إلى اللحمة المفرومة، وذلك لزيادة الكمية وتحسين القوام، حيث أن الشوفان في طبيعته يمتص السوائل ويساعد في تماسك الخليط.

أسرار المطبخ: مكونات يمكنكم إضافتها لمضاعفة كمية اللحمة المفرومة
إضافة الشوفان إلى اللحمة المفرومة

الفوائد الصحية للحوم البقر

الحفاظ على كتلة العضلات

مثل جميع أنواع اللحوم، يعد لحم البقر مصدرًا ممتازًا للبروتين عالي الجودة. فهو يحتوي جميع الأحماض الأمينية الأساسية ويشار إليه باسم البروتين الكامل.

لا يستهلك العديد من الأشخاص، وخصوصًا كبار السن، ما يكفي من البروتين عالي الجودة. وقد يؤدي تناول البروتين غير الكافي إلى تسريع ضمور العضلات المرتبط بالعمر، مما يزيد من خطر الإصابة بحالة ضارة تُعرف باسم فقدان العضلات.

كما يعد فقدان العضلات مشكلة صحية خطيرة بين كبار السن، ولكن يمكن الوقاية منها أو عكسها من خلال تمارين القوة وزيادة تناول البروتين.

كما أن البروتين الحيواني، مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، مفيد لكتلة العضلات الهزيلة. وإليكم اكلات سريعة باللحم المفروم.

أسرار المطبخ: مكونات يمكنكم إضافتها لمضاعفة كمية اللحمة المفرومة
البرغل يضاعف كمية اللحمة المفرومة

وفي سياق نمط حياة صحي، قد يساعد الاستهلاك المنتظم للحوم البقر، أو مصادر أخرى للبروتين عالي الجودة، في الحفاظ على كتلة العضلات، مما يقلل من خطر الإصابة بفقدان العضلات.

تحسين أداء التمارين الرياضية

يعد الكارنوزين مركب مهم لوظيفة العضلات. حيث أنه يتكون في الجسم من بيتا ألانين، وهو حمض أميني غذائي موجود بكميات كبيرة في الأسماك واللحوم، بما في ذلك لحم البقر.

في دراسة عشوائية أجريت عام 2018 randomized controlled study، أظهرت مجموعة من 30 شخصًا، في برنامج تدريب القوة الذين تناولوا جرعات عالية من بيتا ألانين لمدة 5 أسابيع، زيادة في أدائهم وقوتهم.

ولكن في المقابل، قد يؤدي اتباع نظام غذائي نباتي صارم، إلى انخفاض مستويات الكارنوزين في العضلات بمرور الوقت.

وفي العضلات البشرية، تم ربط المستويات العالية من الكارنوزين بتقليل التعب وتحسين الأداء أثناء التمرين. علاوةً ذلك، تشير الدراسات الخاضعة للرقابة، إلى أن مكملات بيتا ألانين يمكن أن تحسن وقت الجري والقوة.

الوقاية من فقر الدم

فقر الدم هو حالة شائعة، تتميز بانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء وانخفاض قدرة الدم على حمل الأكسجين. يعتبر نقص الحديد هو أحد أكثر أسباب فقر الدم شيوعًا. الأعراض الرئيسية هي التعب والضعف.

أسرار المطبخ: مكونات يمكنكم إضافتها لمضاعفة كمية اللحمة المفرومة
فول الصويا يضاف إلى اللحمة المفرومة

إن لحم البقر هو مصدر غني بالحديد، بشكل أساسي في شكل حديد الهيم. كما يوجد الحديد الهيمي فقط في الأطعمة المشتقة من الحيوانات، وغالبًا ما يكون منخفضًا جدًا في الأنظمة الغذائية النباتية، وخصوصًا النباتية الصرفة.

يمتص الجسم الحديد الهيمي بكفاءة أكبر بكثير من الحديد غير الهيمي، وهو نوع الحديد الموجود في الأطعمة المشتقة من النباتات. وبالتالي، لا يحتوي اللحم شكل حيوي للغاية من الحديد فحسب، بل يحسن أيضًا امتصاص الحديد غير الهيمي من الأطعمة النباتية، وهي آلية لم يتم شرحها بالكامل ويشار إليها باسم “عامل اللحوم”.

كما تشير إحدى الدراسات، إلى أن اللحوم يمكن أن تزيد من امتصاص الحديد غير الهيمي حتى في الوجبات التي تحتوي حمض الفيتيك، وهو مثبط لامتصاص الحديد. لذلك، يعد تناول اللحوم أحد أفضل الطرق، للوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. وفي الختام، قد يهمكم الإطلاع على مدة طبخ اللحم المفروم؟


مواضيع ذات صلة

دراسة أوروبية جديدة تربط بين شرب القهوة وفقدان دهون الجسم

أضرار صحية كثيرة لتناول المشروبات الغازية بشكل يومي.. فاحترسوا!

ماذا تعرفون عن حلوى الكريستال كاندي؟رحلة في عالم الحلويات الملونة

خلطة لإزالة الكرش في 3 أيام وصفات مجرّبة لنسف الدهون

6 أبراج رجال يتقنون فن الطهي واعداد الوجبات الشهية

مغاسل المطابخ الاستيل تشكيلة متنوعة تناسب جميع الأذواق

وصفات رز تأخذكم في رحلة حول العالم

هل شرب القهوة على الريق مضر إكتشفوا الحقيقة

هل شرب كوب من الحليب قبل النوم يزيد الوزن؟ إليكم الحقيقة

لماذا يجب إضافة القرنفل إلى روتينكم الصباحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية