خبيرة تغذية: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم البطاطس الحلوة يوميًا؟

نخبركم اليوم في هذا المقال، عن خبيرة تغذية تشرح في دراسة لها، عن فوائد البطاطس الحلوة للجسم إذا تم تناولها بشكل يومي!

ias

تعتبر البطاطس الحلوة البديل الأكثر شيوعًا للبطاطس، وهي موجودة في قائمة طعام معظم الأشخاص الذين يسعون إلى نمط حياة أكثر لياقة. كما أنها نوع من الخضروات الجذرية اللذيذة والمغذية، وتعتبر مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، وتأتي البطاطس الحلوة بأحجام وألوان مختلفة، منها البرتقالي والأبيض والأرجواني. والبطاطس الحلوة كنز: غنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة.

البطاطس الحلوة

أصبحت البطاطس الحلوة من الأطعمة المفضلة لمن يريد إنقاص الوزن أو اكتساب العضلات، لأنها مغذية ومتعددة الاستخدامات ولها مؤشر غلايسيمي منخفض.

هذا العامل الأخير، في الواقع، مهم لفهم فوائدها! كما يشير إلى أن السكر في هذه الكربوهيدرات يتم إطلاقه ببطء في الجسم، وبالتالي يصبح لديكم مصدر ثابت للطاقة طوال اليوم، وشعور أكبر بالشبع.

خبيرة تغذية: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم البطاطس الحلوة يوميًا؟
البطاطس الحلوة تعزز صحة الأمعاء

لكن هل تعلمون ماذا يحدث للجسم إذا تناولتم البطاطس الحلوة كل يوم؟ شرحت خبيرة التغذية باتريسيا ليتي الفوائد الصحية للبطاطس الحلوة!

البطاطس الحلوة وتناولها يوميًا

على عكس ما يفترضه الكثير من الأشخاص، فإن البطاطس الحلوة لا تقل سعرات حرارية عن البطاطس العادية. حيث تحتوي البطاطاس فقط 52 سعرة حرارية لكل 100 غرام، مقارنةً بـ 77 سعرة حرارية في البطاطا الحلوة.

ومع ذلك، فإن ما يجعل البطاطس الحلوة مفيدة للغاية في نظامنا الغذائي هو حقيقة، أنها غنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، والكربوهيدرات المعقدة، وفيتامينات أ، ج، ومجموعة ب، والمركبات ذات الخصائص المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم والمغنيسيوم، من بين العناصر الغذائية الأخرى.

كل هذا يعني أنه إذا كنا نأكل البطاطس الحلوة كل يوم، يمكننا بذلك تعزيز صحة ميكروبات الأمعاء لدينا، ومنع الإمساك، وتحسين صحة البشرة والشعر والأظافر، وتقوية جهاز المناعة، وتقليل احتباس السوائل وحتى تقليل الكوليسترول السيئ. وقد يهمكم الإطلاع على السعرات الحرارية في البطاطس الحلوة والطريقة الأسلم لتناولها.

خبيرة تغذية: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم البطاطس الحلوة يوميًا؟
البطاطس الحلوة مفيدة لصحة القلب

الحد الأقصى لتناول البطاطس الحلوة

إن الكمية المثالية هي تناول حوالي 50 غرامًا من البطاطس الحلوة يوميًا، وهو ما يعادل حبة بطاطس حلوة صغيرة. ومع ذلك، إذا كان الهدف هو زيادة كتلة العضلات أو إنقاص الوزن، فيجب علينا تناول حبة بطاطس حلوة أكبر حجمًا أو بضع شرائح من الدرنة على التوالي.

الفوائد الصحية للبطاطس الحلوة

قد تتمتع بصحة قلب أفضل

وفقًا لـ Endotext، فإن حوالي نصف الألياف الموجودة في البطاطاس الحلوة هي ألياف قابلة للذوبان، مما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

ونظرًا لأن ارتفاع نسبة الكوليسترول يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، فإن تناول كمية كافية من الألياف القابلة للذوبان، يعد طريقة رائعة لحماية قلبك.

بالإضافة إلى الألياف، تحتوي البطاطس الحلوة أيضًا، نسبة عالية من مضادات الأكسدة. كما أنها تحتوي نسبة عالية بشكل استثنائي من بيتا كاروتين.

خبيرة تغذية: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم البطاطس الحلوة يوميًا؟
البطاطس الحلوة تدعم صحة العينين

بيتا كاروتين هو نوع من بروفيتامين أ، وهي أصباغ نباتية تتحول إلى فيتامين أ في الجسم، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة. يوجد بشكل أساسي في الأطعمة النباتية البرتقالية والصفراء والخضراء مثل الجزر والبروكلي والطماطم والبطاطا الحلوة!

يرتبط الاستهلاك العالي لمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامين سي، الموجود أيضًا في البطاطس الحلوة، بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية The American Journal of Clinical Nutrition. .

لذا، تساعد البطاطس الحلوة، في دعم صحة القلب والأوعية الدموية، من خلال توفير الألياف ومضادات الأكسدة.

قد تحسن صحة الأمعاء

الألياف هي واحدة من أكثر العناصر الغذائية المفيدة لصحة الأمعاء، وتحتوي كل حبة بطاطس حلوة متوسطة الحجم حوالي 15٪ من القيمة اليومية.

كما أن تناول المزيد من الأطعمة مثل البطاطس الحلوة، يمكن أن يساعد في زيادة تناول الألياف.

وتحتوي البطاطس الحلوة أيضًا النشا المقاوم، الذي يتم تخميره في القولون. حيث تنتج عملية التخمير هذه أحماضًا دهنية قصيرة السلسلة، تساعد في دعم صحة المناعة وصحة الجهاز الهضمي، وفقًا لدراسة أجريت عام 2022 في Microorganisms. كما أنها تساعد في إبعاد الالتهاب.

ووجدت نفس الدراسة أيضًا أن الألياف تساعد في دعم نمو الكائنات الحية الدقيقة المفيدة، في ميكروبيوم الأمعاء، ورغم الحاجة إلى مزيد من البحث لفهم تفاصيل هذه العلاقة.

خبيرة تغذية: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم البطاطس الحلوة يوميًا؟
البطاطس الحلوة مصدر ممتاز لفيتامين أ

والأكثر من ذلك، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى، فإن تناول كمية كافية من الألياف هو أحد أفضل الطرق لمنع الإمساك.

قد تدعم صحة العينين

كما ذكرنا أعلاه، تعد البطاطس الحلوة مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة العين. في الواقع، تحتوي كل حبة بطاطس حلوة متوسطة الحجم 122% من القيمة اليومية لفيتامين أ، في شكل بيتا كاروتين.

وجدت بعض الدراسات، بما في ذلك مراجعة عام 2020 في مضادات الأكسدة، أنها بما في ذلك بيتا كاروتين، قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر وأمراض العيون الأخرى.

ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع جزئيًا إلى أن مضادات الأكسدة، تقاوم تلف العين الناتج عن الضوء الأزرق أو الأشعة فوق البنفسجية. وأخيرًا، إليكم القيمة الغذائية للبطاطس الحلوة وأبرز فوائدها الصحية.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

الريجيم العكسي: فقدان الوزن بطريقة غير تقليدية!

مغاسل مطبخ رخام: دليلكم لتحويل المطبخ إلى تحفة فنية

طرق تحضير أشهى ذرة مسلوقة اكتشفوا أشهى التوابل والإضافات!

سر نجاح مخلل اللفت كيف تحافظون على لونه وقوامه المقرمش

دايت الأيس كريم: طريقة جديدة لخسارة الوزن من دون حرمان

إكتشفوا أفضل مطعم لبناني في الخبر لتجربة أشهى الوصفات

شرب ورق الغار قبل النوم: اكتشفوا تأثيره العجيب

طرق تقطيع السمك مهارات خفية تكشف للمرة الأولى

طرق تقطيع الدجاج نصائح لتوفير الوقت والجهد في المطبخ

أفضل شفاط مطبخ إيطالي متين ويدوم لأطول فترة ممكنة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية