وصفات باللحم المفروم لعشاء سريع ولذيذ وسهل التحضير!

نخبركم اليوم عن وصفات باللحم المفروم لعشاء سريع ولذيذ وسهل التحضير، حيث يُعد لحم البقر المفروم من أكثر الأطعمة تنوعًا، ويمكن تحضيره بعدة طرق مختلفة.

ias

إذا كنا نبحث عن وجبة عملية ولذيذة وغير معقدة، فإن لحم البقر المفروم يعد أفضل صديق في المطبخ! فهو متعدد الاستخدامات وسريع التحضير، ويتكيف مع التوابل والتركيبات المختلفة، مما يضمن أطباقًا لذيذة دون الحاجة إلى ساعات أمام الموقد. وإليكم أنواع اللحم المفروم وطرق تحضيره وصفات شهية.

وصفات باللحم المفروم

1- عصيدة الذرة باللحم المفروم

عصيدة الذرة باللحم المفروم خيار لذيذ وعملي للغداء أو العشاء.

وصفات باللحم المفروم لعشاء سريع ولذيذ وسهل التحضير!
عصيدة الذرة باللحم المغروم

2- فلفل محشو باللحم المفروم

تعتبر وصفة الفلفل المحشو باللحم المفروم من أشهى الوصفات.

3- برغر منزلي الصنع

يعد صنع لحم الهمبرغر في المنزل ليس سرًا! فجميعنا يحضره.

4- كفتة

هذا الطبق العربي يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم!

5- كبة

الكبة هي واحدة من تلك الأطباق التي يصعب مقاومتها.

6- لازانيا باللحم المفروم

من أشهر وصفات اللحم المفروم، وصفة اللازانيا باللحم المفروم.

7- كرات اللحم

مع الكثير من النكهة والبساطة، كرات اللحم هي طبق ممتاز للجميع!

وصفات باللحم المفروم لعشاء سريع ولذيذ وسهل التحضير!
كرات باللحم المفروم

8- طاجن اللحم المفروم

يعد طاجن اللحم المفروم خيارًا رائعًا لوجبة عملية ولذيذة!

9- لفائف اللحم

هذه اللفائف هي الوصفة المثالية لأي شخص يحب اللحوم ومجموعة متنوعة من الحشوات!

10- فطيرة اللحم المفروم

فطيرة اللحم المفروم شهية ورائعة ومحببة من قبل الجميع.

الفوائد الصحية للحوم البقر

الحفاظ على كتلة العضلات

مثل جميع أنواع اللحوم، يعد لحم البقر مصدرًا ممتازًا للبروتين عالي الجودة. فهو يحتوي جميع الأحماض الأمينية الأساسية ويشار إليه باسم البروتين الكامل.

وصفات باللحم المفروم لعشاء سريع ولذيذ وسهل التحضير!
لازانيا باللحم المفروم

لا يستهلك العديد من الأشخاص، وخصوصًا كبار السن، ما يكفي من البروتين عالي الجودة. وقد يؤدي تناول البروتين غير الكافي إلى تسريع ضمور العضلات المرتبط بالعمر، مما يزيد من خطر الإصابة بحالة ضارة تُعرف باسم فقدان العضلات.

كما يعد فقدان العضلات مشكلة صحية خطيرة بين كبار السن، ولكن يمكن الوقاية منها أو عكسها من خلال تمارين القوة وزيادة تناول البروتين. كما أن البروتين الحيواني، مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، مفيد لكتلة العضلات الهزيلة. وإليكم اكلات سريعة باللحم المفروم.

وفي سياق نمط حياة صحي، قد يساعد الاستهلاك المنتظم للحوم البقر، أو مصادر أخرى للبروتين عالي الجودة، في الحفاظ على كتلة العضلات، مما يقلل من خطر الإصابة بفقدان العضلات.

تحسين أداء التمارين الرياضية

يعد الكارنوزين مركب مهم لوظيفة العضلات. حيث أنه يتكون في الجسم من بيتا ألانين، وهو حمض أميني غذائي موجود بكميات كبيرة في الأسماك واللحوم، بما في ذلك لحم البقر.

في دراسة عشوائية أجريت عام 2018 2018 randomized controlled study، أظهرت مجموعة من 30 شخصًا، في برنامج تدريب القوة الذين تناولوا جرعات عالية من بيتا ألانين لمدة 5 أسابيع، زيادة في أدائهم وقوتهم. ولكن في المقابل، قد يؤدي اتباع نظام غذائي نباتي صارم، إلى انخفاض مستويات الكارنوزين في العضلات بمرور الوقت.

وفي العضلات البشرية، تم ربط المستويات العالية من الكارنوزين بتقليل التعب وتحسين الأداء أثناء التمرين. علاوةً ذلك، تشير الدراسات الخاضعة للرقابة، إلى أن مكملات بيتا ألانين يمكن أن تحسن وقت الجري والقوة.

وصفات باللحم المفروم لعشاء سريع ولذيذ وسهل التحضير!
الفلفل المحشو باللحم المفروم

الوقاية من فقر الدم

فقر الدم هو حالة شائعة، تتميز بانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء وانخفاض قدرة الدم على حمل الأكسجين. يعتبر نقص الحديد هو أحد أكثر أسباب فقر الدم شيوعًا. الأعراض الرئيسية هي التعب والضعف.

إن لحم البقر هو مصدر غني بالحديد، بشكل أساسي في شكل حديد الهيم. كما يوجد الحديد الهيمي فقط في الأطعمة المشتقة من الحيوانات، وغالبًا ما يكون منخفضًا جدًا في الأنظمة الغذائية النباتية، وخصوصًا النباتية الصرفة. يمتص الجسم الحديد الهيمي بكفاءة أكبر بكثير من الحديد غير الهيمي، وهو نوع الحديد الموجود في الأطعمة المشتقة من النباتات.

وبالتالي، لا يحتوي اللحم شكل حيوي للغاية من الحديد فحسب، بل يحسن أيضًا امتصاص الحديد غير الهيمي من الأطعمة النباتية، وهي آلية لم يتم شرحها بالكامل ويشار إليها باسم “عامل اللحوم”.

كما تشير إحدى الدراسات، إلى أن اللحوم يمكن أن تزيد من امتصاص الحديد غير الهيمي حتى في الوجبات التي تحتوي حمض الفيتيك، وهو مثبط لامتصاص الحديد. لذلك، يعد تناول اللحوم أحد أفضل الطرق، للوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

الحقائق الغذائية في اللحم

يتكون لحم البقر في المقام الأول من البروتين وكميات متفاوتة من الدهون. إليكم الحقائق الغذائية لحصة 3.5 أونصة، أي 100 غرام من لحم البقر المفروم المشوي مع نسبة دهون 10٪:

وصفات باللحم المفروم لعشاء سريع ولذيذ وسهل التحضير!
الكباب المصنوع من اللحم المفروم

  • السعرات الحرارية: 217
  • الماء: 61٪
  • البروتين: 26.1 غرام
  • الكربوهيدرات: 0 غرام
  • السكر: 0 غرام
  • الألياف: 0 غرام
  • الدهون: 11.8 غرام
  • البروتين

يتكون اللحم من البروتين

يبلغ محتوى البروتين في لحم البقر المطبوخ الخالي من الدهون حوالي 22-26٪. وعادةً ما يكون البروتين الحيواني عالي الجودة، ويحتوي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة اللازمة لنمو الجسم وصيانته.

نظرًا لأن الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتينات، فإنها مهمة جدًا من منظور صحي. حيث يختلف تركيبها في البروتينات على نطاق واسع، اعتمادًا على المصدر الغذائي. كما أن اللحوم هي أحد المصادر الغذائية الأكثر اكتمالًا للبروتين، حيث أن مستويات الأحماض الأمينية فيها متطابقة، تقريبًا مع مستويات الأحماض الأمينية الموجودة في العضلات.

ولهذا السبب، فإن تناول اللحوم أو غيرها من مصادر البروتين الحيواني، قد يكون مفيدًا بشكل خاص بعد الجراحة وللرياضيين المتعافين. وبالاقتران بتمارين القوة، يساعد أيضًا في الحفاظ على كتلة العضلات وبنائها. وقد يهمكم معرفة مدة طبخ اللحم المفروم؟

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.

.


مواضيع ذات صلة

عصائر ديتوكس قوية لجسم أنقى وصحة أفضل

انواع الفطائر الغنية التي تضيف لمسة فخامة لمائدتكم

وفقًا لاختصاصية تغذية ما هو الحليب الأكثر صحة لإنقاص الوزن؟

طرق منزلية بسيطة اتبعوها للتخلص من رائحة القلي في المطبخ

التمر غذاء مثالي أم فخ لمرضى السكر؟

تحذير: 5 أطعمة قد تدمر فوائد بذور الشيا!

السعرات الحرارية في كرز الماراشينو كيف يؤثر على نظامكم الغذائي

حيل اعتمدوها لمنع التصاق الطعام بالأواني المصنوعة من الستانلس ستيل!

وصفات الحلويات السهلة نكهات متميّزة نقدمها خصيصاً لكم

أنواع ساندويشات السناك في المطاعم أكلات خفيفة تشبع رغبتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية