الخل وفوائده الصحية: حليفكم الطبيعي في محاربة سكر الدم

اكتشفوا معنا اليوم الخل وفوائده الصحية: حليفكم الطبيعي في محاربة سكر الدم ولا تترددوا من إدخاله الى نظامكم الغذائي الصحي والسليم.

ias

تشير الأبحاث إلى أن خل التفاح قد يكون له خصائص صحية مفيدة، بما في ذلك التأثيرات المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة. أما أبرز فوائده فهي على سبيل المثال تعزيز عملية فقدان الوزن وإدارة نسبة السكر في الدم. وفي سياق متصل اليكم أشهر استخدامات خل التفاح اكتشفوها.

الارتباط بين خل التفاح وانخفاض نسبة الجلوكوز في الدم

وفقًا للعلماء، فإن خل التفاح لديه القدرة على التأثير على أنواع مختلفة من مرض السكري بعدة طرق. بعض الأبحاث، مثل هذه المراجعة من عام 2018، تربط بين خل التفاح وانخفاض نسبة الجلوكوز في الدم. مما يساهم في اعتقاد البعض بأن خل التفاح يمكن أن يوفر فوائد لمرضى السكري الذين يحتاجون إلى إدارة مستويات السكر في الدم.

اليكم فيما يلي خطوات تحضير سلطة الخضار مع خل التفاح جربوها اليوم وقدموها لأحبائكم:

سلطة الخضار مع خل التفاح

لمحبي السلطة، جربي طريقة عمل سلطة الخضار مع خل التفاح بخطوات اطيب طبخة. وصفة صحية وسهلة التحضير جربوها في البيت. إضغطوا على الرابط للحصول على طريقة العمل.
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    0 دقيقة

  • مجموع الوقت

    10 دقيقة

فوائد لا تحصى

نقدم لكم فيما يلي فوائد خل التفاح تعرفوا عليها:

1- يقتل الباكتيريا

يمكن أن يساعد الخل في قتل البكتيريا المضرة وهو قادر على المساهمة في قتل مسببات الأمراض، بما في ذلك بعض سلالات البكتيريا. غالبًا يستخدم الناس الخل تقليديًا للتنظيف والتطهير وعلاج فطريات. كما استخدم، الخل لتنظيف الجروح منذ أكثر من 2000 عام.

كذلك يعتبر الخل أيضًا مادة حافظة للطعام. فهو يمنع البكتيريا مثل الإشريكية القولونية من النمو داخل الطعام وإفساده. وهنا اليكم أفضل أنواع خل التفاح والماركات المتوفرة في الأسواق.

2- يخفض نسبة السكر في الدم

قد يساعد الخل في خفض مستويات السكر في الدم. بحيث تشير تجربة سريرية أجريت عام 2019 إلى أن استهلاك خل التفاح قد يكون له آثار مفيدة على مؤشر نسبة السكر في الدم والإجهاد التأكسدي لدى الأفراد المصابين بداء السكري واضطراب شحوم الدم.

كما وجدت مراجعة للتجارب السريرية لعام 2021 أن استهلاك خل التفاح قد يعدل نسبة السكر في الدم لدى البالغين. ومع ذلك، تجدر الاشارة الى انه لا تزال هناك حاجة لدراسات أكثر شمولًا لفهم الفوائد المحتملة لخل التفاح بشكل أفضل.

خل التفاح
خل التفاح

3- يساهم في فقدان الوزن

قد يساعد تناول خل التفاح على فقدان الوزن في حين تظهر العديد من الدراسات البشرية أن الخل يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء. مما يمكن أن يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن.

كذلك لاحظت إحدى الدراسات البحثية أنه في الدراسات قصيرة المدى، عندما تناول المشاركون خل التفاح مع وجبة تحتوي أطعمة صلبة، عانوا من قمع الشهية لمدة 120 دقيقة بعد الوجبة. كما أنهم تناولوا وجبات خفيفة بعد تناول خل التفاح.

وتجدر الاشارة الى ان دراسة تجريبية عشوائية أخرى أجريت عام 2024 اظهرت انخفاضًا كبيرًا في الوزن (6-8 كغم)، ونسبة الدهون في الجسم، ومحيط الخصر والورك، ومؤشر كتلة الجسم، وسكر الدم، كذلك الدهون والكوليسترول في الدم بعد ذلك. فما حقيقة استخدام خل التفاح للتنحيف

4- يحسن صحة القلب

يمكن أن تؤثر العديد من العوامل البيولوجية على خطر الإصابة بأمراض القلب. بينما تشير الأبحاث إلى أن الخل يمكن أن يحسن بعضها. بالتالي أشارت مراجعة عام 2020 للدراسات التي أجريت على كل من البشر والحيوانات إلى أن خل التفاح قد يفيد مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة والبروتين الدهني منخفض الكثافة والدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي.

كذلك وجدت مراجعة عام 2021 للأبحاث أجريت على البشر أن خل التفاح قد يفيد مستويات الكوليسترول الإجمالية. ومع ذلك، أشارت كل من الدراستين إلى القيود في جودة وحجم البحوث المتاحة لدعم هذه الادعاءات. في حين يحتاج الباحثون إلى إجراء المزيد من الأبحاث قبل التوصل إلى أي استنتاجات قوية في هذا الشأن.

تحضير خل التفاح

هل الأفضل شرب خل التفاح في الصباح أم في الليل؟

في حين أن خل التفاح قد يقدم بعض الفوائد الصحية، إلا أن هناك نقصًا في الأبحاث حول استهلاكه قبل النوم مقارنة بأوقات أخرى مثل الصباح. ومع ذلك، لتجنب الآثار الجانبية مثل عسر الهضم أو الارتجاع الحمضي في الليل، ينصح بتناوله على الأقل 3 ساعات قبل النوم.

ملاحظة: يضم الخل حمض الأسيتيك، في أشكاله المركزة، بالتالي يمكن أن يتلف الأسنان والفم والحلق. لذا ينصح بتجنب تناول جرعات الخل المباشرة وبدلًا من ذلك امزجوه بالماء أو العصير أو الطعام.

في النهاية، نطلعكم بالخطوات على طريقة عمل خل التفاح في البيت.


مواضيع ذات صلة

سر نجاح كيكة الأناناس نصائح ذهبية لقوام مثالي

كبسة البرتقال وصفة مبتكرة بمزيج من النكهات الحامضة والحلوة

نصائح اعتمدوها لتقليل الملح في الطعام لتفادي ضغط الدم!

نكهات موهيتو توت أزرق ولا ألذّ 7 نكهات بطريقتنا

افضل مطعم مشويات في ينبع أين تجدون النكهة الأصلية للمشاوي

ترند سلطة المعكرونة بالشيبس الحار مزيج جريء يجتاح وسائل التواصل

علاج العدوى المعوية: وصفات طبيعية من مطبخكم

عصير البرتقال في الصباح: هل هو صديق أم عدو؟

عروض مشويات الدمام أسعار مدروسة تقدّمها أشهر المطاعم

سرّ نجاح كيكة الأناناس مجموعة نصائح أساسيّة بطريقتنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية