وفقًا لدراسة ايطالية: اتبعوا هذه الطريقة الفعالة لفقدان الوزن

نخبركم اليوم عن دراسة إيطالية تفيد باتباع طريقة فعالة لفقدان الوزن، حيث يمكن للعديد من أنواع الأنشطة البدنية أن تعزز فقدان الوزن، وذلك عن طريق زيادة السعرات الحرارية التي نحرقها.

ias

تعتبر عملية إنقاص الوزن من الأشياء التى يسعى إليها العديد من الأشخاص، ويمكن إنقاص الوزن من خلال تناول كمية أقل مما يحرقه الجسم من سعرات حرارية، وإذا كنا نريد تسريع هذه العملية، فيجب أن نكون على علم بالأطعمة التي نتناولها، وملاحظة مصدر السعرات الحرارية الإضافية. وإليكم نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة.

المشي للحفاظ على اللياقة البدنية

تعد رياضة المشي 10 آلاف خطوة في اليوم هدفًا أساسيًا بين الأشخاص للحفاظ على اللياقة البدنية، لكن كشفت دراسة إيطالية حديثة عن طريقة جديدة قد تكون فعالة أكثر، خصوصًا إذا كان الهدف منها هو عملية فقدان الوزن.

وأظهرت هذه الدراسة، التي شملت حوالي 10 أشخاص بالغين، أن رياضة المشي لفترات قصيرة متكررة خلال اليوم، بإمكانها أن تساعد في عملية حرق المزيد من السعرات الحرارية، مقارنةً بالمشي المستمر ولكن بوتيرة بطيئة.

وفقًا لدراسة ايطالية:اتبعوا هذه الطريقة الفعالة لفقدان الوزن
المشي القصير

تقسيم فترات الجلوس الى فترات مشي قصيرة

كما أشار الباحثون في هذه الدراسة، إلى أن تقسيم فترات الجلوس الى فترات مشي قصيرة، بإمكانها تعزيز كمية الطاقة بشكل كبير التي يحرقها الجسم يوميًا، مما يعود بالفائدة على الصحة العامة.

وراقبت هذه الدراسة المتطوعين أثناء ممارستهم للتمارين، على أجهزة المشي وصعود السلالم بسرعات وفترات زمنية متفاوتة ومختلفة، حيث تتراوح بين 10 ثوان و4 دقائق. كما أشار الباحثون إلى حاجة الجسم إلى طاقة أكبر في بداية كل جلسة مشي مقارنةً بالتمرين المستمر.

وأكدت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Proceedings of the Royal Society B، إلى أن تقليل فترات الجلوس والتحرك بشكل منتظم خلال اليوم، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على الصحة العامة.

الخمول البدني

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن منظمة الصحة العالمية، توصي بممارسة البالغين ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل في الأسبوع، أو 75 دقيقة من النشاط المكثف، لكن يبقى الخمول البدني مشكلة كبيرة، خصوصًا في الدول المتقدمة، حيث يقضي الكثير من الأشخاص وقتهم جالسين في العمل أو في التنقل.

وفقًا لدراسة ايطالية:اتبعوا هذه الطريقة الفعالة لفقدان الوزن
الخمول البدني

تقدر منظمة الصحة العالمية، أن الخمول يتسبب في وفاة نحو مليوني شخص سنويًا، مما يجعل منه أحد أهم أسباب الوفاة والعجز حول العالم. كما يرتبط الخمول البدني بمشاكل صحية عديدة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة، والتي بدورها تزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2، وبعض أنواع السرطان. وإليكم وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوماً إستراتيجيات مجرّبة ونتائج ملموسة.

أطعمة تساعد على فقدان الوزن

الفاصوليا
الفاصوليا غير مكلفة ومشبعة ومتعددة الاستخدامات، وهي مصدر رائع للبروتين. كما تحتوي الفاصوليا نسبة عالية من الألياف وبطيئة الهضم. وهذا يعني أنكم ستشعرون بالشبع لفترة أطول، مما قد يمنعكم من تناول المزيد من الطعام.

الشوكولاتة الداكنة
هل تريدون الاستمتاع بقليل من الشوكولاتة بين الوجبات؟ اختاروا مربعًا أو مربعين صغيرين من الشوكولاتة الداكنة، بدلًا من الشوكولاتة بالحليب. في إحدى الدراسات، تناول عشاق الشوكولاتة الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة، كمية بيتزا أقل بنسبة 15% بعد بضع ساعات من الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة بالحليب.

وفقًا لدراسة ايطالية:اتبعوا هذه الطريقة الفعالة لفقدان الوزن
رياضة المشي

الخضروات المهروسة
يمكنكم إضافة المزيد من الخضروات إلى نظامكم الغذائي، وتقليص السعرات الحرارية التي تتناولونها، كل ذلك في نفس الوقت. عندما أضاف باحثو جامعة ولاية بنسلفانيا القرنبيط المهروس والكوسا، إلى المعكرونة بالجبن، بدا أن الأشخاص يحبون الطبق بنفس القدر. لكنهم تناولوا 200 إلى 350 سعرة حرارية أقل. أضافت هذه الخضروات الصحية حجمًا منخفض السعرات الحرارية إلى الطبق اللذيذ.

الزبادي مع التوت
قد يساعدكم تناول وجبة فطور غنية بالبروتين، على مقاومة نوبات الوجبات الخفيفة طوال اليوم.

في دراسة أجريت على مجموعة من الشابات البدينات، شعرت النساء اللواتي بدأن يومهن بـ 35 غرامًا من البروتين، وهذا ربما أكثر بكثير مما تتناوله، بالشبع على الفور.

تناولت النساء وجبة فطور تحتوي 350 سعرة حرارية، تضمنت البيض وفطيرة سجق لحم البقر. بدا أن تأثير وجبة الفطور الغنية بالبروتين استمر حتى المساء، عندما تناولت النساء كميات أقل من الأطعمة الدهنية والسكرية مقارنة بالنساء اللاتي تناولن الحبوب على الفطور.

البيض والنقانق ليسا الخيارين الوحيدين المتاحين أمامكم، ونظرًا لاحتوائهما دهون مشبعة، فقد تحتاجون إلى تغيير بعض الخيارات. الزبادي اليوناني مع التوت والمكسرات هو أحد الخيارات. ما عليكم سوى اختيار الزبادي غير المضاف إليه سكر.

وفقًا لدراسة ايطالية:اتبعوا هذه الطريقة الفعالة لفقدان الوزن
أطعمة لفقدان الوزن

المكسرات
لتناول وجبة خفيفة رائعة أثناء الجري، تناولوا حفنة صغيرة من أي نوع من المكسرات، مثل اللوز أو الفول السوداني أو الجوز أو البقان. تظهر الأبحاث أنه عندما يتناول الأشخاص المكسرات، فإنهم يأكلون تلقائيًا أقل في الوجبات اللاحقة.

التفاح (مع القشر)
تجنبوا عصير التفاح وصلصة التفاح، واختاروا بدلًا من ذلك تفاحة مقرمشة بقشرها. تعمل الفاكهة الكاملة على كبح الشهية بطريقة لا تفعلها عصائر الفاكهة والصلصات.

أحد الأسباب هو أن الفاكهة النيئة تحتوي المزيد من الألياف. بالإضافة إلى ذلك، يرسل المضغ إشارات إلى الدماغ بأنك تناولتم شيئًا كبيرًا.

الزبادي
سواء كنتم تفضلون اليونانية أو التقليدية، يمكن أن يكون الزبادي مفيدًا لمحيط الخصر.

تابعت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أكثر من 120.000 شخص لمدة عقد أو أكثر. كان الزبادي، من بين جميع الأطعمة التي تم تتبعها، مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بفقدان الوزن. هذا لا يثبت أن الزبادي يسبب فقدان الوزن، لكنه برز بين الأطعمة الأخرى.

وفي الختام، إليكم المشروب الأول لخسارة الوزن سريعاً وبشكل صحي لا تترددوا في تجربته.


مواضيع ذات صلة

ما هو الفرق بين الليم والليمون وكيف يؤثران على الأطباق؟

افضل مطعم مشويات في ينبع أين تجدون النكهة الأصلية للمشاوي

ترند سلطة المعكرونة بالشيبس الحار مزيج جريء يجتاح وسائل التواصل

علاج العدوى المعوية: وصفات طبيعية من مطبخكم

الخل وفوائده الصحية: حليفكم الطبيعي في محاربة سكر الدم

نصائح اعتمدوها لتقليل الملح في الطعام لتفادي ضغط الدم!

عروض مشويات الدمام أسعار مدروسة تقدّمها أشهر المطاعم

سر نجاح كيكة الأناناس نصائح ذهبية لقوام مثالي

عصير البرتقال في الصباح: هل هو صديق أم عدو؟

سرّ نجاح كيكة الأناناس مجموعة نصائح أساسيّة بطريقتنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية