أسباب كثيرة تجعلكم تتناولون الزنجبيل يوميًا بالإضافة إلى وصفات شهية!

نخبركم اليوم في مقالنا هذا، عن أسباب كثيرة وفوائد عديدة، ستجعلكم تتناولون الزنجبيل بشكل يومي، بالإضافة إلى تحضير وصفات شهية به!

ias

الزنجبيل نبات أصلي في الهند اكتسب شهرة عالمية، وخصوصًا في مجال الطهي. بالإضافة إلى تعدد استخداماته وطعمه اللذيذ، فهو يعتبر أيضًا جذرًا طبيًا، وله فوائد صحية عديدة. كما أصبح بالإمكان تحضير 3 وصفات بسيطة ولذيذة باستخدام الزنجبيل. وقد يهمكم الإطلاع على عالم الزنجبيل: كيفية استخدامه بطرق متعددة لتعزيز الصحة والنكهة.

فوائد الزنجبيل الصحية

الزنجبيل له فوائد صحية عديدة، فهو غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لعمل جسم الإنسان بشكل سليم. سنتعرف سويًا على بعض تأثيرات الزنجبيل على الجسم:

أسباب كثيرة تجعلكم تتناولون الزنجبيل يوميًا بالإضافة إلى وصفات شهية!
الزنجبيل يحسن الهضم

مكافحة الغثيان والقيء
من أشهر فوائد الزنجبيل هي خصائصه المضادة للقيء. بمعنى آخر، هي قدرة هذا الطعام على تحسين الغثيان والقيء، الذي يحدث نتيجة لعوامل مختلفة، وخصوصًا تلك المتعلقة بالأمراض والالتهابات.

تحسين الهضم
يحتوي الزنجبيل خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل أعراض عسر الهضم، مثل الارتجاع وحرقة المعدة والغازات، فضلًا عن المساعدة في علاج التهاب المعدة والقرحة. إلى جانب خصائصه المضادة للقيء والطاردة للريح، كما يتسبب هذا المكون في استرخاء عضلات المعدة، مما يقلل من الحموضة الموجودة في العضو.

التحكم في ضغط الدم
تساعد خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات أيضًا في التحكم في ضغط الدم، جنبًا إلى جنب مع المواد الأخرى الموجودة في النبات، والتي تعمل كموسعات للأوعية الدموية ومضادات للتخثر. كما يساعد على استرخاء الشرايين، وتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم والتحكم في ضغط الدم، وخصوصًا في حالات ارتفاع ضغط الدم.

تعزيز فقدان الوزن
يُعرف الزنجبيل باحتوائه مواد حرارية في تركيبته، والتي تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى زيادة حرق الدهون. كما يعمل كمدر للبول في جسم الإنسان، حيث يقضي على السوائل الزائدة ويقلل من احتباسها. ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أنه من أجل إنقاص الوزن، يجب أن يقترن تناول الزنجبيل بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة. وإليكم تجربتي مع الزنجبيل: كيف ساعدني على خسارة الوزن.

أسباب كثيرة تجعلكم تتناولون الزنجبيل يوميًا بالإضافة إلى وصفات شهية!
طبق الأرز والدجاج بصوص الزنجبيل

التخفيف من آلام العضلات
هل تعلمون أن الزنجبيل له أيضًا خصائص مسكنة؟ لهذا السبب فهو يساعد في تقليل آلام العضلات، وتعزيز الاسترخاء وزيادة الشعور بالرفاهية. شاي الزنجبيل مثالي للشرب قبل النوم وبعد يوم من التدريب المكثف.

التقليل من آلام الدورة الشهرية
قد يساعد الزنجبيل في تخفيف عسر الطمث، المعروف أيضًا باسم آلام الدورة الشهرية. حيث أشارت بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل فعال مثل الأسيتامينوفين، الكافيين، الإيبوبروفين (نوفافين) في تخفيف آلام الدورة الشهرية.

وصفات بالزنجبيل

الآن بعد أن علمتم أن الزنجبيل يجب أن يكون موجودًا في نظامكم الغذائي، سنعرض لكم 3 وصفات لذيذة، لاستخدام هذا المكون والاستمتاع بجميع فوائده.

الأرز بالزنجبيل
يعد الأرز المتبل بالزنجبيل طريقة رائعة لاستخدام هذا المكون في حياتكم اليومية، وإضافة المزيد من النكهة إلى طبق شائع.

فيليه الدجاج بصلصة البرتقال والزنجبيل
هذه الوصفة مثالية أيضًا لتعزيز فيليه الدجاج اليومي، مما يجعله ألذ وتجنب نفس الوصفات القديمة. تعتبر هذه الوصفة سهلة التحضير، فهي جاهزة في بضع دقائق فقط وستحقق مذاقًا رائعًا.

شاي الزنجبيل
يعد شاي الزنجبيل من أفضل الطرق للاستمتاع بفوائد هذا الجذر، خصوصًا أثناء نزلات البرد والإنفلونزا، فهو رائع لتخفيف الأعراض مثل التهاب الحلق والغثيان.

أسباب كثيرة تجعلكم تتناولون الزنجبيل يوميًا بالإضافة إلى وصفات شهية!
شاي بالزنجبيل

الحقائق الغذائية في الزنجبيل

نظرًا لأنكم تتناولون الزنجبيل عادةً بكميات صغيرة، فإنكم لا تحصلون منه عادةً على الكثير من العناصر الغذائية. ومع ذلك، يُعتقد أن مركباته، مثل جينجيرول، وشوجول، وزينجيبرين، وزينجيرون، تقدم فوائد صحية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. كما يحتوي الزنجبيل أيضًا ما يلي:

  • البوتاسيوم
  • الكالسيوم
  • الفوسفور
  • المغنيسيوم
  • حمض الفوليك
  • الكولين
  • السيلينيوم
  • العناصر الغذائية لكل وجبة

كما يحتوي ربع كوب من الزنجبيل الطازج المقطع ما يلي:

  • السعرات الحرارية: 19
  • البروتين: أقل من 1 غرام
  • الدهون: أقل من 1 غرام
  • الكربوهيدرات: 4 غرام
  • الألياف: أقل من 1 غرام
  • السكر: أقل من 1 غرام

كما تحتوي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف ما يلي:

  • السعرات الحرارية: 6
  • البروتين: أقل من 1 غرام
  • الدهون: أقل من 1 غرام
  • الكربوهيدرات: 1 غرام
  • الألياف: أقل من 1 غرام
  • السكر: أقل من 1 غرام
أسباب كثيرة تجعلكم تتناولون الزنجبيل يوميًا بالإضافة إلى وصفات شهية!
طبق الأرز بالزنجبيل

أفضل وقت لشرب ماء الزنجبيل

يقترح بعض الأشخاص شرب ماء الزنجبيل أول شيء في الصباح، على معدة فارغة، للحصول على أكبر قدر من الفوائد. والفكرة هي أن هذه الممارسة ستحفز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتحد من شهيتكم، مما قد يساعدكم على تحقيق أهدافكم في إنقاص الوزن.

ونظرًا للفوائد المحتملة للزنجبيل على الجهاز المناعي، يعتقد بعض الأشخاص أيضًا أن بدء يومهم بماء الزنجبيل، يمنحهم الدفعة التي يحتاجونها لإبعاد الفيروسات. من المهم أيضًا، ملاحظة أنه لا يوجد دليل علمي يشير إلى وجود أفضل وقت لشرب الزنجبيل.

في الختام، إليكم أضرار شرب الكركم مع الزنجبيل خطيرة تعرفوا عليها.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

عصير البرتقال في الصباح: هل هو صديق أم عدو؟

كبسة البرتقال وصفة مبتكرة بمزيج من النكهات الحامضة والحلوة

افضل مطعم مشويات في ينبع أين تجدون النكهة الأصلية للمشاوي

ترند سلطة المعكرونة بالشيبس الحار مزيج جريء يجتاح وسائل التواصل

الخل وفوائده الصحية: حليفكم الطبيعي في محاربة سكر الدم

سرّ نجاح كيكة الأناناس مجموعة نصائح أساسيّة بطريقتنا

نكهات موهيتو توت أزرق ولا ألذّ 7 نكهات بطريقتنا

نصائح اعتمدوها لتقليل الملح في الطعام لتفادي ضغط الدم!

عروض مشويات الدمام أسعار مدروسة تقدّمها أشهر المطاعم

سر نجاح كيكة الأناناس نصائح ذهبية لقوام مثالي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية