باحثون يشرحون فوائد التقليل من السعرات الحرارية والصيام المتقطع

نخبركم اليوم في مقالنا هذا، عن باحثون يشرحون في دراستهم عن فوائد التقليل من السعرات الحرارية وأهمية الصيام المتقطع.

ias

قام باحثون من جامعة بنسلفانيا في أميركا خلال دراستهم بفحص تأثيرات التقليل من السعرات الحرارية وأهمية الصيام المتقطع على الصحة ومتوسط ​​العمر المتوقع على الفئران. قد أدت هذه الدراسة والتي نشرت في المجلة العلمية المتخصصة “Nature” ونقلت عبر موقع مجلة Heilpraxis الألمانية، إلى نتائج غير متوقعة. وقد يهمكم الإطلاع على دايت الصيام المتقطع للتخلّص من الكرش وخسارة الوزن.

فئران التجارب مقسمة إلى مجموعات

أجريت هذه الدراسة على حوالي 960 فأرًا من مختلفي الجينات الوراثية، وكان الهدف منها تمثيل التنوع الجيني للبشر.

تناولت المجموعة الأولى من الفئران كمية غير محددة من الطعام وفي وقت غير محدد. بينما حصلت المجموعة الثانية على 60 في المائة فقط من السعرات الحرارية، أما المجموعة الثالثة من الفئران فقد حصلت على العديد من السعرات الحرارية وهو 80 في المائة. فيما لم تحصل مجموعة أخرى من الفئران على أي نوع من الطعام لمدة يوم واحد في الأسبوع، بينما ظلّت مجموعة أخرى بدون طعام نهائيًا لمدة يومين كاملين في الأسبوع. لكن سمح الباحثون للفئران في المجموعتين الثالثة والأخيرة بتناول كميات من الطعام بقدر ما تريد في الأيام الأخرى من الأسبوع.

الوصول إلى نقص في السعرات الحرارية لإنقاص الوزن
التقليل من السعرات الحرارية

السر في السعرات الحرارية

وجد الخبراء أثناء دراستهم أن الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي غير مقيد عاشت لمدة 25 شهرًا في المتوسط. بينما عاشت تلك التي تم تغذيتها بشكل متقطع خلال 28 شهرًا، في حين عاشت الفئران التي تم تغذيتها بغذاء يحتوي 80 في المائة فقط من السعرات الحرارية الأساسية لمدة 30 شهر في المتوسط.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن اتباع نظام غذائي ذو سعرات حرارية منخفضة، له تأثير أكبر على متوسط ​​العمر المتوقع من الصيام المنتظم وأن النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية قد أدى في نهاية الأمر إلى إطالة متوسط ​​العمر المتوقع للفئران في المتوسط، وفقًا للخبراء.

فيما لم تؤدي مستويات الدهون أو الغلوكوز في الجسم دورًا على الإطلاق. أما الفئران التي عاشت لفترة أطول بحسب النظام الغذائي المقيد قد تبين أنها فقدت وزنًا أقل، رغم أن أكلها كان أقل. وفي المقابل، كانت الفئران التي فقدت أكبر قدر من الوزن خلال اتباع النظام الغذائي المقيد تميل إلى انخفاض معدل الطاقة لديها، وضعف الجهاز المناعي والإنجابي، كما أنها عاشت حياةً أقصر.

ما هو نقص السعرات الحرارية؟

السعرات الحرارية هي مقياس لكمية الطاقة الموجودة في الطعام. تحتاج جميع خلايا الجسم إلى الطاقة من أجل العمل بشكل صحيح. تحصل الخلايا على هذه الطاقة من الأطعمة التي تتناولها. يقوم الجسم بتفكيك هذا الطعام أثناء عملية الهضم، ويطلق الطاقة التي يحتويها. تعمل السعرات الحرارية الموجودة في الطعام، والتي تحولت الآن إلى طاقة على تشغيل كل ما تفعلونه: التنفس، والتفكير، والمشي، والنوم، والهضم، وما إلى ذلك. متى يصبح الصيام المتقطع مفيدًا لصحتكم؟

الوصول إلى نقص في السعرات الحرارية لإنقاص الوزن
أطعمة ذات سعرات حرارية منخفضة

ولكن قد لا يحتاج الجسم إلى استخدام كل هذه الطاقة مباشرةً بعد تناول الطعام. فهو يخزن هذه السعرات الحرارية الزائدة، في الغالب على شكل دهون ولكن أيضًا على شكل كربوهيدرات لاستخدامها لاحقًا. عندما تذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية، أو تدرسون بجد من أجل اختبار، أو تجدون أنفسكم منخرطين في أي نشاط آخر يتطلب الطاقة، توفر هذه المخازن الطاقة التي تحتاجونها للقيام بمهامكم.

الوصول إلى نقص في السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

يبدو الوصول إلى النقص في السعرات الحرارية أمرًا بسيطًا، أي تناول سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمكم. ولكن للقيام بذلك، يجب عليكم أولًا معرفة مقدار هذه الاحتياجات: كم عدد السعرات الحرارية التي تحرقونها كل يوم؟ بمجرد تحديد ذلك، خذوا هذا العدد الإجمالي من السعرات الحرارية واطرحوا منه عدد السعرات الحرارية اللازمة لتحقيق العجز في السعرات الحرارية الذي تريدونه.

مثال: لنفترض أنكم وجدتم أنكم تحتاجون إلى حوالي 2000 سعر حراري يوميًا، وتريدون أن تفقدوا حوالي 1 رطل أسبوعيًا. يمكنكم القيام بذلك عن طريق تناول حوالي 500 سعر حراري أقل كل يوم. هدفكم، إذن، هو تناول 1500 سعر حراري يوميًا. هذا يخلق عجزًا قدره 500 سعر حراري. وإليكم  نظام الصيام المتقطع لوزن٧٥ خطة متكاملة لخسارة الوزن.

زيادة مقدار التمارين

هناك طريقة أخرى. بدلًا من تناول سعرات حرارية أقل على أساس يومي، يمكنكم زيادة مقدار التمارين التي تقومون بها حتى تستطيعوا حرق 500 سعر حراري إضافي كل يوم. النتيجة: تحتاجون إلى 2500 سعر حراري يوميًا، لكنكم تستمرون في استهلاك 2000 سعر حراري. لقد خلقتم نفس العجز البالغ 500 سعر حراري.

الوصول إلى نقص في السعرات الحرارية لإنقاص الوزن
اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

يمكنكم أيضًا المزج والمطابقة: زيادة كمية التمارين التي تمارسونها يوميًا لحرق 200 سعر حراري إضافي، على سبيل المثال، مع خفض 300 سعر حراري من نظامكم الغذائي اليومي. العجز في السعرات الحرارية لديكم: 500.

هذه الأمثلة الأساسية تشرح ببساطة كيف يتم ذلك. أفضل طريقة لإنشاء العجز في السعرات الحرارية والحفاظ عليه هي الطريقة التي تناسبكم. ضعوا في اعتباركم أن احتياجاتكم من السعرات الحرارية تعتمد على عدة أشياء: عمركم وجنسكم وطولكم ووزنكم وعادات التمرين. يمكن أن تساعدكم هذه الآلة الحاسبة في معرفة متطلباتكم اليومية من السعرات الحرارية.


مواضيع ذات صلة

انواع دجاج كنتاكي من الكلاسيكي إلى الحار اختاروا ما يناسب ذوقكم

ما هي السعرات الحرارية في ساندويش الحبش وجبنة القشقوان وهل يناسب نظامكم الغذائي؟

احترسوا! فالرغبة الشديدة في تناول طعام محدد تنذر بنقص بعض المعادن

في دقائق قليلة وحيل بسيطة يمكنكم فك اللحوم المجمدة

ما هي جبنة البيتزا المطاطية لتحضير معشوقة الملايين

أنواع السلطات التركية أبرز مكوناتها وطرق تحضيرها

مشروبات لزيادة الوزن قبل النوم استمتعوا بنوم هانئ مع فوائد غذائية مذهلة

طرق طبخ القلقاس اكتشفوا أسرار الطهي المثالي لهذه الخضار الفريدة

ما هي استخدامات جبنة الفيتا من السلطات إلى الحلويات خيارات لا حصر لها

اغراض سوشي كل ما تحتاجونه لصنع سوشي شهي في دقائق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية