في دقائق قليلة وحيل بسيطة يمكنكم فك اللحوم المجمدة

نخبركم اليوم في مقالنا هذا عن عملية ستساعدكم في فك اللحوم المجمدة دون أن تفسد، بدقائق قليلة وحيل بسيطة يمكنكم اتباعها .

ias

تجدر الإشارة هنا، إلى أن غالبية الأشخاص قد يعانون من مشكلة فك تجميد اللحوم وطريقة تذويبها، خصوصًا في حالة الاستعجال، في تحضير وجبة الطعام على سبيل المثال، فيما يعتمد معظم الأشخاص كما هو متعارف عليه على أسلوب ترك اللحمة حتى تفك تمامًا من الجليد طوال الليل، وهذا الأمر في الواقع قد يتسبب في تعرضها لتكون البكتيريا! بحسب العلماء: تناول اللحوم يعزز الصحة ويطيل العمر.

طرق فك تجميد اللحوم

هناك طرق عديدة تستطيعون بها فك تجميد اللحوم بشكل صحي وآمن، سنقدم لكم بعض الحيل الفعالة في تنفيذ ذلك خلال مدة لا تتجاوز ال 15 دقيقة ومنها:

في دقائق قليلة وحيل بسيطة يمكنكم فك اللحوم المجمدة
وضع اللحوم في الفريزر

  • الثلاجة: نضع اللحوم المجمدة في وعاء على الرف السفلي من الثلاجة وتنركها لتذوب ببطء طوال فترة الليل. هذه الطريقة بإمكانها المحافظة على جودة اللحوم ومنع نمو البكتيريا.
  • الماء البارد: نضع اللحوم المجمدة في كيس محكم الإغلاق ومن ثم نضعه في وعاء مغمور بالماء البارد، ونقوم بعدها بتغيير الماء كل 30 دقيقة إلى حين ذوبان اللحوم. في الواقع، تعتبر هذه الطريقة أسرع من الثلاجة ولكنها تتطلب عملية مراقبة مستمرة.
  • الملح والماء: نضع اللحوم المجمدة في وعاء مغمور بالماء البارد ونضيف إليها ملعقة كبيرة من الملح، لأن الملح يساعد في تسريع عملية الذوبان، ولكن يجب هنا أن نتأكد من طهي اللحوم فورًا بعد إذابتها بهذه الطريقة.
  • وعاء مليء بالماء: إن طريقة وضع وعاء مليء بالماء بشرطأن يكون بدرجة حرارة الغرفة فوق طبق اللحمة المجمدة، سيعمل بشكل فعال على فك تجميد اللحوم في وقت سريع أي حوالي15 دقيقة.

ما هي اللحوم المجمدة؟

عندما يتم شراء قطعًا من اللحم من الجزار، فمن المرجح أن تكون هذه اللحوم قد تم تحضيرها طازجة في ذلك الصباح وستكون جاهزة للطهي في وقت لاحق من ذلك اليوم. لم يعد يُعتبر لحمًا طازجًا إذا اخترتم تجميد طعامكم بدلًا من استخدامه على الفور. في الواقع، بمجرد انخفاض درجة حرارة اللحوم إلى أقل من 0، يتم تصنيفها على أنها مجمدة.

في دقائق قليلة وحيل بسيطة يمكنكم فك اللحوم المجمدة
اللحوم مع مكعبات الثلج

أيهما أفضل اللحوم الطازجة أم المجمدة؟

في البداية، تحتوي اللحوم الطازجة عدد أكبر من العناصر الغذائية مقارنةً باللحوم المجمدة. ومع ذلك، تفقد اللحوم الطازجة الفيتامينات والمعادن بمرور الوقت. لذا، إذا قمتم بتجميد قطع اللحم وإذابتها بشكل صحيح، أو قمتم بشراء منتجات تم تحضيرها بشكل احترافي، فيمكنكم الاحتفاظ بهذه العناصر الغذائية القيمة بالإضافة إلى النكهة اللذيذة. كما أن اللحوم المجمدة أكثر قابلية للتكيف لأنه يمكنكم إذابتها وطهيها وتناولها متى شئتم، دون الضغط الزمني لاستخدام المنتج قبل أن يفسد. وإليكم أفضل أنواع اللحوم حول العالم.

ماذا يحدث لللحوم عندما يتم تجميدها؟

يؤدي تجميد اللحوم إلى إبطاء نمو الخميرة والبكتيريا، مما يوقف بشكل فعال أي تدهور للمنتج. ومع ذلك، لا يعني هذا أنه يمكنكم الاحتفاظ بمنتجات اللحوم إلى أجل غير مسمى.

عند القيام بتجميد اللحوم، فإن محتوى الماء داخل أليافها يشكل بلورات حادة، مما يتسبب في تحلل الخلايا. تؤدي هذه العملية عادةً إلى تغيير بعض الملمس الفريد للحوم بمجرد إذابتها. ومع ذلك، تتضمن عملية التجميد الاحترافية إغلاق المنتج تحت الفراغ لإزالة أي هواء، مما يساعد على منع بلورات الجليد التي تلحق الضرر باللحوم والحفاظ بشكل أفضل على مذاقها ولونها وملمسها.

في دقائق قليلة وحيل بسيطة يمكنكم فك اللحوم المجمدة
قطع الستيك مع الملح

ما هي المدة التي يمكن بها حفظ اللحوم في الفريزر؟

يمكن تخزين أغلب قطع اللحم غير المطبوخة في الفريزر لمدة تتراوح بين ستة أشهر إلى عام. ومع ذلك، من الأفضل دائمًا التحقق من الإرشادات المحددة على الملصق أو من المورد.

لا يجب عليكم أبدًا تخزين اللحم المفروم في الفريزر لمدة تزيد عن 4 أشهر. يمكن تخزين شرائح اللحم لمدة تصل إلى ستة أشهر، ولكن جودتها ستنخفض ببطء مع مرور الوقت.

ما هي القطع الأفضل تجميدها؟

عادةً ما يكون اللحم الذي يحتوي العظم هو أفضل قطع اللحم التي يمكن تجميدها؛ على سبيل المثال، أكتاف لحم الضأن أو لحم البقر، بالإضافة إلى الأضلاع القصيرة والسيقان. يمكنكم طهيها في الحساء أو شويها ببطء للحصول على بعض الوجبات اللذيذة. كما يمكن تجميد لحم البط الذي يحتوي العظم والجلد وكذلك اللحم المفروم من أي نوع جيدًا وطهيه بشكل جيد عند إذابته بشكل صحيح.

في دقائق قليلة وحيل بسيطة يمكنكم فك اللحوم المجمدة
إضافة الملح إلى شرائح اللحم

هل شريحة الستيك المجمدة جيدة مثل الطازجة؟

إن شرائح الستيك، مثل أي لحم آخر، تحتفظ بالماء، ولكن إذا تم تجميدها وإذابتها بشكل صحيح، فلن تتأثر الجودة. عند شراء أي قطعة لحم مجمدة، يجب وضعها في الفريزر على الفور ما لم يتم التخطيط لطهيها في ذلك اليوم. يجب عدم تخزين شريحة الستيك في الفريزر لأكثر من 4 أشهر. إذا قررتم طهي شريحة اللحم في ذلك اليوم، فقوما بطهيها بمجرد اكتمال عملية إذابة التجميد.

قد تعتقدون أن شرائح اللحم الطازجة دائمًا ما تكون أفضل مذاقًا، ولكن إذا اتبعتم هذه الإرشادات، فستجدون أن النسخة المجمدة مرضية بنفس القدر. وقد يهمكم الإطلاع على أكلات باللحم المقطع تناسب كل الأذواق.


مواضيع ذات صلة

أنواع السلطات التركية أبرز مكوناتها وطرق تحضيرها

ما هي جبنة البيتزا المطاطية لتحضير معشوقة الملايين

انواع دجاج كنتاكي من الكلاسيكي إلى الحار اختاروا ما يناسب ذوقكم

احترسوا! فالرغبة الشديدة في تناول طعام محدد تنذر بنقص بعض المعادن

ما هي السعرات الحرارية في ساندويش الحبش وجبنة القشقوان وهل يناسب نظامكم الغذائي؟

مشروبات لزيادة الوزن قبل النوم استمتعوا بنوم هانئ مع فوائد غذائية مذهلة

طرق طبخ القلقاس اكتشفوا أسرار الطهي المثالي لهذه الخضار الفريدة

ما هي استخدامات جبنة الفيتا من السلطات إلى الحلويات خيارات لا حصر لها

دراسة: حمية بسيطة بإمكانها تعزيز طول العمر أكثر من الصيام

رجيم الفواكه والخضار تجربتي المذهلة لخسارة 5 كيلوغرامات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية