أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة

تُعتبر المكرونة من الأطعمة السريعة والشهية التي يفضلها العديد من الأشخاص ، سواءً كانوا كبارًا أو صغارًا. لذلك، سنخبركم اليوم عن أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة. وفي سياق متصل، هل يعتبر تناول المعكرونة كل يوم، فكرة جيدة أم سيئة؟ اختصاصي يجيب.

ias

قد يبدو طهي المعكرونة أمرًا بسيطًا، ولكن هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي قد تؤدي إلى نتائج مخيبة للآمال. سواء كنتم مبتدئين أو طهاة متمرسين في المنزل، فإن معرفة ما يجب تجنبه وما يجب فعله بدلًا من ذلك يمكن أن يجنبكم الوقوع في أخطاء من الممكن أن تكون مميتة!

كيفية طهي المعكرونة

قد يبدو تعلم كيفية طهي طبق من المعكرونة أسهل شيء في العالم بالنسبة للعديد من الأشخاص. حيث أننا نبدأ في القيام بذلك عمليًا كأطفال، ونرى الأجداد والآباء يفعلون ذلك، ويصبح الأمر طبيعيًا لدرجة أنه لا يحتاج إلى شرح.

ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين لم يكبروا وهم يأكلون المعكرونة، فقد تكون الأمور أكثر تعقيدًا بعض الشيء. حيث يرتكب الكثير منهم أخطاء قد تعتبر لا قيمة لها، عند طهي المعكرونة. سنقدم لكم بعض الأخطاء الشائعة في طهي المعكرونة وكيف بإمكانكم تجنبها! وقد يهمكم الإطلاع على دراسة: المعكرونة صحية فلا تخافوا من تناولها بانتظام.

أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة
المعكرونة بأشكالها العديدة

استخدام كمية غير كافية من الماء

ما لا يجب فعله:

قد يؤدي استخدام كمية قليلة جدًا من الماء عند غلي المعكرونة إلى جعل المعكرونة لزجة وغير مطبوخة بشكل متساوي. كما قد يؤدي ذلك إلى انخفاض درجة حرارة الماء بشكل كبير عند إضافة المعكرونة، مما يؤدي إلى إطالة وقت الطهي.

ما يجب فعله بدلًا من ذلك:

يجب استخدام قدرًا كبيرًا به الكثير من الماء أي حوالي 4 إلى 6 لترات لكل رطل من المعكرونة. يضمن هذا أن يكون لدى المعكرونة مساحة كافية للتحرك والطهي بالتساوي.

عدم إضافة الملح إلى الماء

ما لا يجب فعله:

يعتبر طهي المعكرونة في ماء غير مملح فرصة ضائعة للنكهة. في حال تخطيتم الملح، فستصبح المعكرونة بلا طعم، وسيفتقر الطبق النهائي إلى العمق.

ما يجب فعله بدلًا من ذلك:

يجب إضافة كمية سخية من الملح إلى الماء المغلي قبل إضافة المعكرونة. حاول إضافة حوالي 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من الملح لكل غالون من الماء. لا يضفي هذا نكهة على المعكرونة فحسب، بل يعزز أيضًا النكهة العامة لطبقكم.

أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة
عدم شطف المعكرونة بعد الطهي

إضافة الزيت إلى الماء

ما لا يجب فعله:

يضيف بعض الطهاة الزيت إلى ماء سلق المعكرونة لمنع الالتصاق. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي هذا إلى إنشاء سطح زلق يجعل من الصعب على الصلصات أن تلتصق بالمعكرونة.

ما يجب فعله بدلًا من ذلك:

بدلاً من الزيت، يجب تحريك المعكرونة من حين لآخر أثناء الطهي لمنعها من الالتصاق. تسمح هذه الطريقة للصلصة بالالتصاق بشكل أفضل بمجرد تصفية المعكرونة.

شطف المعكرونة بعد الطهي

ما لا يجب فعله:

شطف المعكرونة بالماء البارد بعد الطهي خطأ شائع. هذا يزيل النشا الذي يساعد الصلصات على الالتصاق ويبرد المعكرونة، مما يؤثر على قوامها.

ما يجب فعله بدلًا من ذلك:

يجب تصفية المعكرونة في مصفاة دون شطفها. على سبيل المثال، إذا كنتم تقومون بتحضير سلطة معكرونة باردة، عليكم الاحتفاظ ببعض ماء سلق المعكرونة لخلطها مع المعكرونة. سيمنع هذا المعكرونة من أن تصبح لزجة ويساعد الصلصة على تغطية المعكرونة بالتساوي.

أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة
إضافة كمية كبيرة من الملح عند طهي المعكرونة

الإفراط في طهي المعكرونة أو عدم طهيها جيدًا

ما لا يجب فعله:

تتحول المعكرونة المفرطة الطهي إلى هريس وتفقد شكلها، في حين أن المعكرونة غير المطهية جيدًا قد تكون قاسية ولزجة. وفي كلا الحالتين قد يفسدان لذة الطبق.

ما يجب فعله بدلًا من ذلك:

يجب طبخ المعكرونة حتى تنضج، مما يعني أنه يجب أن تظل متماسكة قليلًا. عليكم تذوق قطعة قبل دقيقة أو دقيقتين من انتهاء وقت الطهي المقترح على العبوة. بالإضافة إلى ذلك، عليكم الاحتفاظ ببعض ماء طهي المعكرونة لتعديل قوام الصلصة إذا لزم الأمر.

تجاهل توقيت الصلصة

ما لا يجب فعله:

قد يؤدي البدء في تحضير الصلصة بعد طهي المعكرونة بالفعل إلى التسرع وفي النهاية إلى طبق غير مناسب للتوقيت، حيث يكون أحد المكونات إما باردًا أو مطبوخًا أكثر من اللازم.

ما يجب فعله بدلًا من ذلك:

عليكم البدء في تحضير الصلصة أثناء طهي المعكرونة. بهذه الطريقة، حيث يمتزج كل شيء بشكل مثالي، ويمكن خلط المعكرونة بالصلصة فور تصفيتها للحصول على طبق سلس.

اختيار شكل المعكرونة الخاطئ للصلصة

ما لا يجب فعله:

قد يؤدي استخدام أي شكل معكرونة مع أي صلصة إلى عدم توازن الطبق. على سبيل المثال، لا يعمل إقران معكرونة الأشكال الرقيقة بصلصة اللحم الثقيلة بشكل جيد.

ما يجب فعله بدلًا من ذلك:

عليكم القيام بمطابقة أشكال المعكرونة مع الصلصات للحصول على أفضل مزيج من النكهة والملمس. حيث تتناسب المعكرونة الرقيقة، مثل السباغيتي، بشكل جيد مع الصلصات الخفيفة، بينما تكمل الصلصات القوية الأشكال الأكثر صلابة مثل الريغاتوني أو الفيتوتشيني.

أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة
اختيار الشكل المناسب للمعكرونة مع الصلصة

إهمال حفظ ماء المعكرونة

ما لا يجب فعله:

يعتبر التخلص من كل ماء طهي المعكرونة من الأخطاء الشائعة. هذا الماء غني بالنشاء ويمكن أن يعزز قوام الصلصة.

ما يجب فعله بدلًا من ذلك:

قبل تصفيته، عليكم غرف كوب من ماء المعكرونة ووضعه جانبًا. كما يمكنكم استخدم هذا الماء لتعديل قوام الصلصة أو لمساعدة الصلصة على الالتصاق بالمعكرونة بشكل أفضل.

وفي الختام، تعرفوا على استخدام ماء سلق المعكرونة: فوائد وحيل مطبخية لا غنى عنها.


مواضيع ذات صلة

دراسة تكشف فوائد غير متوقعة لتناول الطعام "وحيدًا"

فوائد التفاح الاخضر على الريق يمنح شعوراً بالشبع ويعالج الإمعاء

إذا كنتم من محبي الطعام الآسيوي إليكم وصفة الدجاج الصيني مع الخضار

للكحة المزعجة ورق فاكهة استوائية يقدم الحل الأمثل!

وصفات كيك سهلة وسريعة بالصور الحلى المنزلي المفضّل للجميع

كيفية الحفاظ على لون وطعم البطاطس طازجة من سنة لأخرى

بين الحقيقة والخيال: تأثير القهوة الخضراء على الوزن!

ما هي أنواع الفطر في العالم؟ تعرفوا على أشهرها وفوائدها

كيف نستغل بقايا الشاي أو القهوة لتحضير أطباق لذيذة

ما هو فيليه أنغوس بيف؟ اختياركم المثالي لمحبي اللحم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية