تحذير هام: الغذاء والدواء السعودية تصدر تنبيهات بشأن المياه المعدنية

تحذير هام: الغذاء والدواء السعودية تصدر تنبيهات بشأن المياه المعدنية اليكم أبرز تفاصيلها اكتشفوها معنا اليوم من خلال هذا المقال.

ias

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية أن ألوان أغطية عبوات المياه المعدنية لا ترتبط بمكوناتها أو جودتها انما هي مجرد اختيار يخص الشركات المصنعة. وفي سياق متصل هيئة الغذاء والدواء السعودية تقدم مجموعة من النصائح لتخزين القهوة والحفاظ على معداتها اكتشفوها بالتفصيل.

معلومات مغلوطة

جاء توضيح الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية بعدما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي معلومات مغلوطة تربط بين لون الأغطية ونوعية المياه أو مصدرها. وقد أكدت في بيان رسمي لها بأن ما يتم تداوله عار عن الصحة.

ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين الى عدم الانسياق وراء الشائعات وشددت على ان المصدر الوحيد الموثوق لمعرفة مكونات أي منتج هو البطاقة الغذائية الموجودة على العبوة.

ضمان سلامة الغذاء

وقد أكدت الهئية العامة للغذاء والدواء ضمان جودة وسلامة المنتجات الموجودة في السوق السعودي، وأشارت الى انها تعمل على مراقبة الأسواق بشكل مكثّف لمنع تداول المنتجات المخالفة للمواصفات وهي تعمل أيضًا على توعية المستهلكين بحقوقوهم وواجباتهم.

مياه الشرب المعبأة المسجلة في السعودية حققت متطلبات البيع

وكانت قد أكدت الهئية العامة للغذاء والدواء، سابقًا على أن مياه الشرب المعبأة المسجلة في السعودية، قد حققت متطلبات البيع، وذلك تعقيبًا على ما تم تداوله سابقًا أيضًا عن وجود شوائب بلاستيكية تزيد نسبة حدوث الجلطات.

وقالت حينها الهيئة ردًا على استفسار عبر منصة «إكس»: «توجد متطلبات محددة في جميع أنواع مياه الشرب المعبأة المسجلة، ولا يمكن السماح ببيعها من دون استيفاء تلك المتطلبات”.

وقد جاء تأكيد الغذاء والدواء ذلك تعقيبًا على ما تم تداوله عن دراسات تثبت وجود شوائب بلاستيكية دقيقة في السوائل والأطعمة المعبأة في عبوات البلاستيك، وأن هذه الجزيئات تترسب في أعضاء الجسم وبشكل خاص في الشرايين وبالتالي تزيد من نسبة حدوث الجلطات.


مواضيع ذات صلة

افضل خميرة للمعجنات سر العجينة المثالية

إذا كنتم من محبي الشاي إليكم افضل مقاهي السعودية المختصة به!

استخدامات الشعيرية في المطبخ تعرفوا عليها

ما هي بذور الشيا حبوب صغيرة بمفعول خيالي

نصائح مذهلة لتنظيف خزائن المطبخ في يوم واحد

حيل لصنع خبز التوست المثالي في المنزل بخطوات بسيطة

حيل لتحضير الأطعمة المقلية المقرمشة بأقل كمية من الزيت

ببيضة واحدة وقليل من السكر حضروا وصفة الكيك اللذيذة

ماء الزنجبيل علاج رائع لـ 8 أمراض شائعة منها نزلات البرد

أنواع الكوكيز الأكثر شعبية والأشهى حول العالم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية