Diet فصيلة الدم: اكتشفوا الأطعمة المناسبة

نخبركم اليوم عن Diet فصيلة الدم، اكتشفوا الأطعمة المناسبة، حيث أن الفكرة وراء هذا النظام هي أن الأشخاص لديهم احتياجات غذائية مختلفة بناءً على فصيلة دمهم. و إليكم جدول حمية غذائية سهلة التطبيق.

ias

في عام 1996، كتب الطبيب المعالج بالطب الطبيعي بيتر جيه. أدامو كتابًا من أكثر الكتب مبيعًا بعنوان “تناولوا الطعام المناسب لفصيلة دمكم”، حيث قال في كتابه أن بعض الأطعمة يمكن أن تقلل الالتهابات، وتعزز الطاقة، وتساعد على إنقاص الوزن، وتمنع الأمراض.

كيف يعمل نظام حمية فصيلة الدم؟

جميع الأشخاص يولدون بفصيلة دم معينة اعتمادًا على فصائل دم والديهم البيولوجيين. يتم تصنيف فصائل الدم الرئيسية الأربع بناءً على وجود مستضدين، A وB، أو غيابهما على سطح خلايا الدم الحمراء. على سبيل المثال، يمتلك الشخص الذي يحمل المستضدين دم AB، لكن الشخص الذي لا يحمل أيًا من المستضدين يمتلك دم O.

يزعم جيه أدامو أن المستضدات الموجودة في دمكم والتي تحدد ما إذا كنتم من فصيلة O أو A أو B أو AB، موجودة أيضًا في أجزاء أخرى من جسمكم، بما في ذلك الجهاز الهضمي. يقول إن هذا هو ما يجعل الأطعمة التي تتناولونها تتفاعل كيميائيًا مع فصيلة دمكم.

Diet فصيلة الدم: اكتشفوا الأطعمة المناسبة
أطعمة لفصيلة الدم A

فصائل دم مختلفة

يمتلك الأشخاص ذوو فصائل الدم المختلفة أيضًا بكتيريا معوية مختلفة، والتي يرجعها جيه أدامو إلى أسلافنا الأوائل. تشير أبحاثه إلى أن البشر الأوائل كان دمهم من فصيلة O. نظرًا لأنهم كانوا صيادين، فقد تناولوا كمية أقل من الكربوهيدرات والمزيد من البروتين. يعتقد أن أصحاب فصيلة الدم A ينحدرون من المزارعين، ولهذا السبب يحث جيه أدامو هذه المجموعة على اتباع نظام غذائي يحتوي المزيد من الخضروات. ويعتقد أن أصحاب فصيلة الدم B يمكنهم هضم المزيد من الدهون لأنهم من المفترض أنهم تطوروا من القبائل البدوية، التي كانت وجباتها الغذائية غنية باللحوم ومنتجات الألبان.

يزعم جيه أدامو أنه إذا تناولتم أطعمة كانت شائعة عندما تطورت فصيلة دمكم، فإن جسمكم سيهضم الطعام بكفاءة أكبر.

كيفية البدء بنظام غذائي حسب فصيلة الدم

أول شيء يجب أن تعرفونه قبل البدء في هذا النظام الغذائي هو فصيلة دمكم. ومن الجدير بالذكر أن كل شخص لديه عامل Rh أو Rhesus في خلايا الدم الحمراء. سيكون دمكم إما موجبًا (+) إذا كان لديكم عامل Rh موجودًا، أو سالبًا (-) إذا لم يكن موجودًا لديكم. بالنسبة لنظام فصيلة الدم الغذائي، فإن كون دمكم موجبًا أو سالبًا لا يؤدي دورًا كبيرًا مثل فصيلة الدم.

Diet فصيلة الدم: اكتشفوا الأطعمة المناسبة
أطعمة لفصيلة الدم B

بمجرد معرفة ما إذا كنتم من فصيلة O أو A أو B أو AB، يمكنكم حينها التخطيط لوجباتكم الخفيفة والوجبات حول الأطعمة الأفضل لكم. من الممكن أن تبدئوا هذا النظام الغذائي على الفور، أو عن طريق استبدال الأطعمة الموجودة في مطبخكم ببطء بأطعمة أكثر ملاءمة لفصيلة دمكم. وقد يهمكم الإطلاع على جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي.

أطعمة تناسب فصيلة الدم

1- حمية فصيلة الدم O

إنها حمية غنية بالبروتينات، تعتمد على اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والفواكه والخضروات، وقليلة الحبوب والفاصوليا ومنتجات الألبان. إذا كان هدفكم هو إنقاص الوزن، فيجب عليكم تجنب الكربوهيدرات واختيار المأكولات البحرية والأعشاب البحرية واللحوم الحمراء والبروكلي والسبانخ وزيت الزيتون. كما يوصي جيه أدامو بمكملات غذائية مختلفة للمساعدة في علاج مشاكل البطن وغيرها من المشكلات التي يقول إن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم O يعانون منها.

Diet فصيلة الدم: اكتشفوا الأطعمة المناسبة
أطعمة لفصيلة الدم O

2- حمية فصيلة الدم A

تتضمن هذه الحمية اتباع نظام غذائي نباتي يعتمد على الفواكه والخضروات والتوفو والفاصوليا والبقوليات والحبوب الكاملة، ويفضل أن تكون عضوية وطازجة لأن جيه أدامو يقول إن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم A لديهم جهاز مناعي حساس.

إن الخضروات والأناناس وزيت الزيتون وفول الصويا هي الأفضل لفقدان الوزن، ولكن منتجات الألبان والقمح والذرة والفاصوليا الحمراء قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

3- حمية فصيلة الدم B

إنها حمية مختلطة تتضمن اللحوم والفواكه ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية والحبوب. تجنب الذرة والقمح والحنطة السوداء والعدس والطماطم والفول السوداني وبذور السمسم. كما أن الدجاج يسبب مشاكل، كما يقول جيه أدامو. وهو يشجع على تناول الخضراوات الخضراء والبيض وبعض أنواع اللحوم ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

4- حمية فصيلة الدم AB

تشمل الأطعمة التي يجب التركيز عليها التوفو والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والخضروات الخضراء. ويقول دي أدامو إن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم AB يميلون إلى انخفاض حمض المعدة ويجب عليهم تجنب الكافيين واللحوم المدخنة أو المعالجة. كما أن بعض منتجات الألبان، مثل الزبادي مفيدة أيضًا لهذه المجموعة.

Diet فصيلة الدم: اكتشفوا الأطعمة المناسبة
أطعمة لفصيلة الدم AB

فوائد رجيم فصيلة الدم

وفقًا لـ أدامو، يمكن للبروتينات الموجودة في بعض الأطعمة والتي تسمى الليكتينات أن ترتبط بمستضد فصيلة الدم لديكم وتجعل دمكم يلتصق ببعضه البعض. ويقول إن هذا يؤدي إلى التعب والصداع ومشاكل الجهاز الهضمي ومشاكل الجلد. إن تناول الأطعمة التي يستجيب لها جسمكم جيدًا قد يحسن أشياء مثل الهضم ومستويات الطاقة وبعض الحالات المزمنة، مثل حرقة المعدة.

كما يزعم أدامو أيضًا أن كل فصيلة دم معرضة لخطر أعلى لبعض الأمراض. على سبيل المثال، قد يكون الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم O أكثر عرضة للإصابة بقرحة المعدة، في حين أن أمراض القلب والسكري أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم A. ويقول إنه قد تتمكن من تقليل فرص إصابتك ببعض الأمراض عن طريق اختيار نظام غذائي متوافق مع فصيلة دمكم.

وفي الختام، تعرفوا على نظام غذائي للتنحيف سهل.


مواضيع ذات صلة

أفكار للمطبخ الحديث ديكورات وتصاميم تواكب العصر

أنواع الجبن القريش الطبيعية إستخداماتها وأبرز الفروقات في ما بينها

مكونات مرتديلا منزلية لذيذة وسهلة التحضير

القهوة والقرفة: أساطير شائعة وحقائق علمية لفقدان الوزن

ترند سبرنغ رولز بالنودلز على تيك توك هل جربتم هذه الطريقة العصرية؟

5 أسباب أساسية ستجعلكم تضيفون مرق العظام إلى وجباتكم

فطور متوازن: مفتاح الطاقة والرشاقة للرجال والنساء

كيفية حساب حاجة الجسم للسعرات الحرارية لتجنب زيادة الوزن

طريقة تركيب شفاط المطبخ بالصور خطوات بسيطة محترفة

الطعام المطبوع ثلاثي الأبعاد: حلًا مبتكرًا لمواجهة تحديات البلع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية