البيض الأبيض مقابل البني: ما الفرق الحقيقي؟

نخبركم اليوم عن البيض الأبيض مقابل البني، وما هو الفرق الحقيقي بينهما؟ حيث أن الجدل الكبير دائمًا يكون حول ما إذا كانت الزبدة أو السمن أكثر صحة! وفي سياق متصل، إليكم حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة.

ias

يعتبر البيض صحي للغاية لدرجة أنه يُطلق عليه “فيتامين الطبيعة المتعدد” وهو يتصدر العديد من قوائم الأطعمة الخارقة. كما أنه يحتوي مضادات أكسدة فريدة ومغذيات قوية للدماغ التي يعاني الكثير من الأشخاص من نقصها.

البيض الأبيض والبيض البني: ما الفرق؟

كما أن الماء العادي والماء الغازي لا يختلفان في الفوائد التي تعود على الأجسام، فإن البيض الأبيض والبيض البني لا يختلفان في القيم الغذائية. والفرق بين النوعين من البيض يرجع إلى سلالة الدجاجة التي تضع البيض. فالدجاج الذي ينتج بيضًا بنيًا يكون ريشه أحمر بينما الدجاج الذي يضع بيضًا أبيض يكون ريشه أبيض.

البيض الأبيض مقابل البني: ما الفرق الحقيقي؟
البيض بلونيه الأبيض والبني

يرجع التفاوت في الأسعار بين نوع من البيض ونوع آخر إلى عدة عوامل مختلفة، مثل فكرة أن البيض البني أكثر صحة من البيض الأبيض. ومع ذلك، فإن الدجاج ذو الريش الأحمر يميل إلى تناول المزيد من الطعام من الدجاج الأبيض. بعبارة أخرى، فإن تكلفة تربيته أعلى، وقيمة المنتج النهائي، بالطبع، تعكس ذلك. لذلك يجب عليكم الانتباه إلى اسم البيض الذي تنوون شرائه أكثر من اللون. فالبيض الذي يربى في الهواء الطلق والبيض العضوي يختلف كثيرًا عن بعضه البعض بسبب تربية الحيوانات وقد يلبي تفضيلات معينة.

هل البيض البني أكثر صحة من الأبيض؟

الجزء المهم هو أنه من منظور التغذية، وتطبيقات الطهي، فإن التصميم الداخلي متطابق. فقط لون القشرة هو المختلف. طالما أنكم لا تختارون بيضًا معززًا بأحماض أوميغا 3، حيث يتم تعزيز علف الدجاج لتوفير فوائد أوميغا 3 إضافية، فإن البيض البني والأبيض متطابقان من الناحية الغذائية. لذا لا توجد فوائد محددة للبيض البني، إلا إذا كنتم تفضلون اللون بصريًا.

هل طعم البيض يختلف حسب اللون؟

عندما يتعلق الأمر بالنكهة، فإن الأمر نفسه ينطبق على البيض، فلا يوجد فرق في مذاق البيض بناءً على لون القشرة. قد تحدث اختلافات في النكهة عندما يختلف طعام البيض، ولهذا السبب عندما تحصلون على بيض طازج من سوق المزارعين مثلًا، قد يكون الصفار برتقاليًا أكثر، وقد تبدو النكهة أكثر كثافة أو “أكثر بياضًا”. سيكون هذا مرتبطًا بتغذية تلك الدجاجات، وليس لون القشرة. سيكون جميع البيض التجاري مذاقه متشابهًا.

البيض الأبيض مقابل البني: ما الفرق الحقيقي؟
البيض البني والأبيض لهما نفس الفوائد

لذلك، الفرق الوحيد بين البيض الأبيض والبيض البني هو لون القشر وربما السعر. بغض النظر عن لون قشرة البيضة، فإنها ستظل بنفس المذاق وستحتوي نفس الفوائد الغذائية. وقد يهمكم معرفة كيفية تحضير أفكار رائعة بالبيض المقلي لوجبة فطور لأولادكم.

ما هي فوائد البيض للجسم؟

1- يقدم البيض بروتينًا كاملًا
تحتوي البيضة الواحدة على 6 غرامات من البروتين، مع جميع الأحماض الأمينية “الأساسية” التسعة، وهي اللبنات الأساسية للبروتين. وهذا مهم لأن هذه هي الأحماض التي لا يستطيع جسمكم صنعها بنفسه. يحتوي بياض البيض حوالي نصف هذا البروتين وجزء صغير فقط من الدهون والكوليسترول.

2- يعتبر غني بالعناصر الغذائية
البيض يحتوي المزيد من العناصر الغذائية، الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية لكل سعر حراري مقارنةً بمعظم الأطعمة الأخرى. تناولوا بيضة واحدة وستحصلون على:

البيض الأبيض مقابل البني: ما الفرق الحقيقي؟
البيض الأبيض يأتي من الدجاج ذو الريش الأبيض

  • بروتين عالي الجودة
  • السيلينيوم
  • الفوسفور
  • الكولين
  • فيتامين ب12
  • مضادات الأكسدة المتعددة، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الخلايا

3- يساعد في الحفاظ على الكوليسترول “الجيد”
يبدو أن الكوليسترول “الجيد”، المسمى HDL، يرتفع لدى الأشخاص الذين يتناولون ثلاث بيضات أو أكثر يوميًا. بالطبع، يرتفع أيضًا LDL، النوع “السيئ”. لكن الأجزاء الفردية لكل منهما تكبر. وهذا يجعل من الصعب على الأشياء السيئة أن تؤذيكم ويسهل على الأشياء الجيدة التخلص منها.

4- يمكنه خفض مستويات الدهون الثلاثية
يبدو أن تناول البيض، وخصوصًا تلك المخصبة بأحماض دهنية معينة مثل أحماض أوميغا 3، يخفض مستويات الدهون الثلاثية لديكم.

5- يمكنه خفض احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية
إن تناول بيضة واحدة يوميًا قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية. في دراسة صينية حديثة، كان الأشخاص الذين تناولوا بيضة واحدة يوميًا أقل عرضة للوفاة بسبب السكتة الدماغية النزفية بنسبة 30% تقريبًا من الأشخاص الذين لم يتناولوا البيض.

البيض الأبيض مقابل البني: ما الفرق الحقيقي؟
البيض البني يأتي من الدجاج ذو الريش الأحمر

6- يعتبر صحي للقلب
لا يبدو أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد منها يزيدون من فرص إصابتهم بأمراض القلب. حتى الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري أو مرض السكري من النوع 2 كانوا يتمتعون بصحة جيدة بعد اتباع نظام غذائي غني بالبيض مصمم لفقدان الوزن. في دراسة صينية حديثة، كان الأشخاص الذين تناولوا بيضة واحدة يوميًا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 20% تقريبًا من الأشخاص الذين لا يتناولون البيض.

7- يساعد على الشعور بالشبع
تناولوا البيض في وجبة الفطور وستشعرون بالشبع لفترة أطول. وهذا من شأنه أن يجعلكم أكثر عرضة لتناول كميات أقل من الطعام طوال اليوم.

وأخيرًا، إليكم طريقة سلق البيض الصحيحة خبراء يشرحون كل التفاصيل.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

وصفات خبز البريوش أسرار المخبوزات الذهبية الهشة

حيل لصنع خبز التوست المثالي في المنزل بخطوات بسيطة

مشروبات ساخنة غنية بالحديد دفء وصحة في كل كوب

افضل خميرة للمعجنات سر العجينة المثالية

استخدامات الشعيرية في المطبخ تعرفوا عليها

ببيضة واحدة وقليل من السكر حضروا وصفة الكيك اللذيذة

حيل لتحضير الأطعمة المقلية المقرمشة بأقل كمية من الزيت

ما هي بذور الشيا حبوب صغيرة بمفعول خيالي

نصائح مذهلة لتنظيف خزائن المطبخ في يوم واحد

أنواع الكوكيز الأكثر شعبية والأشهى حول العالم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية