احذروا من الفوضى في مطبخكم: 5 أشياء تخلصوا منها الآن

احذروا من الفوضى في مطبخكم: 5 أشياء تخلصوا منها الآن وبأسرع وقت ممكن اكتشفوا كل التفاصيل من خلال هذا المقال.

ias

اذا كنتم تملكون مطبخًا صغيرًا فبالتأكيد أنتم تعانون من مشكلة توضيب الأغراض فالمساحة الصغيرة تحتم عليكم وضع بعض المنتجات والأدوات في كل مكان لتخزينها. ولكن احترسوا عادات سئية تجبركم بالاحتفاظ بكل شيء حتى لو أنكم لا تحتاجون اليه. وفي هذا السياق اكتشفوا ديكور للمطبخ الصغير واعتمدوا خدعًا بسيطة تجعله أكبر

تخلصوا من هذه الأشياء اليوم

1- الأكواب والكاسات المكسورة حوافها

غالبًا ما لا نستطيع التخلي عن الأكواب والكاسات المكسورة حوافها ولكننا لا نستخدمها ابدًا. قوموا بتقييم كل أدوات الشرب المكدسة في مطبخكم وقرروا ما إذا كنتم بحاجة الى هذه الأكواب غير المستخدمة أو اختاروا رميها بشكل فوري.

كوب مكسور

2- زجاجات المياه الإضافية

حان الوقت للتخلي عن هذه العادة السيئة التي غالبًا ما نقوم بها وهي بالاحتفاظ بزجاجات المياه الفارغة ووضبوا مطبخكم بشكل لائق وتخلصوا من هذه الفوضى اليوم.

3- التوابل منتهية الصلاحية

تفقدوا التوابل الخاصة بكم، ستكتشفون بسرعة هائلة أن نسبة كبيرة من التوابل قد تحولت إلى غبار غير جذاب وعديم النكهة. اذ اتضح أن معظم التوابل لها مدة صلاحية أقصر مما تتخيلون فإذا كانت التوابل الكاملة مثل جوزة الطيب غير المطحونة، والهيل، وما إلى ذلك جيدة لمدة سنة إلى ثلاث سنوات فإن التوابل المطحونة تكون جيدة لمدة عام فقط، وهنا اكتشفوا هل تنتهي صلاحية البهارات؟ إلى متى يمكنكم استخدام هذه المكونات الموجودة في مطبخكم منذ سنوات؟

4- الملاعق الخشبية القديمة

الملاعق بما فيها الملاعق الخشبية، المغارف وأدوات تقديم. نحن جميعًا نملك أكثر مما نستخدمه على الأرجح لذا من الأفضل لتفادي الفوضى التخلص من هذه الأدوات الزائدة.

5- زيوت الطهي القديمة

غالبًا ما نعتاد وضع الزيت الذي استخدمناه في برطمانات ونحفظه للاستخدام للمرة المقبلة الا اننا ننصحكم اليوم برميها بشكل سريع فبالتأكيد لقد أصبح لديكم الكثير منه من دون ان تدركوا.

لا تضعوا هذه الأشياء تحت الحوض

أشياء يجب عدم وضعها تحت حوض المجلى أبدًا اليكم أبرزها:

الأجهزة الصغيرة

يمكن أن تسبب الرطوبة الموجودة بشكل طبيعي تحت المجلى التآكل وتتلف التوصيلات الكهربائية الدقيقة، بالإضافة إلى قدرتها على خلق خطر إذا كان الجهاز الذي توصله به يحتوي رطوبة في أي مكان في الوحدة، مرئية أم لا. لذا احترسوا وازيلوا كل الاجهزة الكهربائية الصغيرة الآن.

أجهزة كهربائية
أجهزة كهربائية

المواد الغذائية

يجب نقل أي طعام مخزن تحت حوض المطبخ في اسرع وقت ممكن، فهذه المنطقة معرضة للتسرب وتميل إلى الرطوبة، مما يتسبب في تعفن الطعام أو تلفه، حتى لو كان في حاوية محكمة الاغلاق، كما أنه يصبح عرضة لجذب الحشرات والقوارض، لذا فمن الأفضل تخزين الطعام في الثلاجة أو الخزائن البعيدة عن الحوض.

المناديل الورقية

المناديل الورقية، أكياس البقالة الورقية، الإسفنج الإضافي أو ورق التواليت لا ينبغي أن تكون تحت الحوض. فهو مكان عرضة للتسرب والرطوبة كما سبق وذكرنا ومن المحتمل ان تتلف هذه المواد في حال كانت موجودة هنا.


مواضيع ذات صلة

ترتيب دولاب المطبخ من الداخل بالصور بأساليب رائعة

لا تقشروها! فواكه وخضروات قشورها غنية بالفوائد

طرق مبتكرة لسلق الملفوف لجعل الطهي أسرع وأسهل

فوائد المخللات للجسم خبراء يكشفون حقائق مذهلة يجهلها كثيرون

احفظوا نكهة طعامكم: 5 نصائح ذهبية للميكروويف

أضرار مشروب الكركدية آثاره السلبية خطيرة!

تنظيف زيت القلي خطوات سهلة لاستعادة نظافته

طريقة تحضير الكرباتشو في المنزل نصائح وحيل لنجاح الوصفة

إليكم كيفية تحضير البرغر في المنزل بمكونات بسيطة

ما هي الاطعمة المخمرة؟ تعرفوا على الأنواع والمزايا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية