حيلة رائعة بورق الألمنيوم جربوها لإذابة الثلج من الفريزر

نسلط الضوء اليوم في هذا المقال عن حيلة رائعة وجديدة بورق الألمنيوم أو ورق القصدير، جربوها لإذابة الثلج أو الجليد من الفريزر. وفي سياق متصل، إليكم طريقة تنظيف الفريزر من الثلج بدون تذويب.

ias

كم مضى من الوقت منذ قمتم بإذابة الجليد من الفريزر؟ يعتبر هذا من المهم بشكل خاص بالنسبة للطرازات القديمة من الثلاجات والمجمدات، وفي حين أن الطراز الأحدث يكون مزودًا بخيارات إزالة الجليد تلقائيًا، فمن الجيد أن المحافظة على الفريزر خاليًا من الجليد. لا تساعد الصيانة المنتظمة في الحفاظ على أداء الفريزر بأعلى مستوياته فحسب، بل إنها توفر أيضًا مساحة لتخزين الأطعمة المفضلة لديكم.

الفريزر لتخزين الأطعمة

من المعروف أن الفريزر هو المكان الذي نخزن فيه مجموعة متنوعة من الأطعمة. ولكن لضمان عمله بشكل صحيح، عليكم الانتباه إلى أشياء معينة، مثل تراكم الثلج.

تقلل هذه المشكلة من كفاءة استخدام الطاقة للجهاز، وتشغل مساحة في الفريزر ويمكن أن تجعل عملية إزالة الجليد طويلة وشاقة. على سبيل المثال، يمكن أن تستغرق إزالة الجليد من الثلاجة عدة ساعات، لذلك، سنخبركم عن الحيلة المثالية لحل هذه المشكلة في وقت قصير جدًا!

حيلة رائعة بورق الألمنيوم جربوها لإذابة الثلج من الفريزر
الفريزر لتخزين الأطعمة

كيفية استخدام حيلة ورق الألمنيوم في الفريزر

يمكن استخدام ورق الألمنيوم لإذابة الثلج من الفريزر بشكل أسرع وأسهل! كل ما عليكم فعله هو تغطية جوانب وأسفل الفريزر بورق الألمنيوم. ولا داعي للقلق بشأن استخدام الجانب الأيمن من ورق الألمنيوم، لأن هذه الحيلة ستنجح مع أي جانب. عليكم التأكد من تغطية كل الثلج. بعد القيام بذلك، ما عليكم سوى وضع وعاء صغير من الماء الساخن في الفريزر، مع إغلاق الباب، لبضع دقائق.

بعد بضع دقائق، عليكم فتح الفريزر وإزالة أي ثلج متبقي. لن يتطلب هذا أي جهد، حيث أن الماء الساخن سيعمل على تليين الثلج. إذا كانت هناك مناطق يبدو أن الثلج لا يزال عالقًا فيها، قوموا بنقع قطعة قماش في الماء الساخن وامسحوها فوق بعض ورق الألمنيوم.

حيلة رائعة بورق الألمنيوم جربوها لإذابة الثلج من الفريزر
ورق الألمنيوم

فعالية ورق الألمنيوم مع الثلج أو الجليد

يعتبر الألومنيوم موصل ممتاز للحرارة، مما يعني أنه ينقل الطاقة الحرارية بشكل أسرع بكثير من المواد الأخرى. عندما يتلامس ورق الألومنيوم مع الجليد، فإنه ينقل الحرارة من المحيط أو أي سطح أكثر دفئًا إلى الجليد، مما يسرع بذلك عملية الذوبان. عندما يكون ورق الألومنيوم على اتصال مباشر بالجليد، تكون هناك مساحة سطح أكبر لنقل الحرارة، مما يسمح للجليد أو الئلج بالذوبان بشكل أسرع. واحذروا استخدام السكين لتفكيك الثلج من الفريزر! اكتشفوا التفاصيل.

ماسبب تجمد الفريزر؟

عند فتح الفريزر أو الثلاجة، يدخل الهواء الخارجي إلىها ويسمح بدخول الحرارة والرطوبة. تتحول هذه الرطوبة إلى صقيع داخل الفريزر، والذي يمكن أن يتراكم بمرور الوقت. في حال لم يكن الفريزر الخاص بكم مزودًا بخيار إزالة الجليد تلقائيًا، فقد يتحول هذا الصقيع إلى ثلج يغطي فتحات التهوية الداخلية وأجهزة استشعار درجة الحرارة. يمكن أن يتسبب هذا في عمل الفريزر لساعات إضافية، مما يؤدي إلى تفاقم تراكم الجليد. حتى إذا كان الفريزر مزودًا بميزة إزالة الجليد تلقائيًا، فقد ترغبون في إزالة الجليد منها.

حيلة رائعة بورق الألمنيوم جربوها لإذابة الثلج من الفريزر
الفريزر المجمد

إذابة الثلج من الفريزر بطرق أخرى

1- القيام بإيقاف تشغيل الفريزر وتفريغه
أولًا، عليكم فصل الفريزر عن التيار الكهربائي أو إيقاف تشغيله. بعد ذلك، قوموا بإزالة جميع الأطعمة من الفريزر ووضعها في الثلاجات لمنع ذوبانها.

2- تحديد المكان الذي ستذهب إليه المياه
عليكم وضع المناشف أو الأغطية البلاستيكية على الأرض أمام الفريزر. كما يمكنكم أيضًا حشو االرفوف السفلية بمناشف سميكة موجودة وقديمة موجودة لديكم لامتصاص المزيد من الرطوبة. يحتوي بعض أنواع الفريزر خرطوم تصريف للمساعدة في إزالة المياه. فإذا كان الفريزر لديكم يحتوي خرطوم تصريف، ضعوا الطرف في حوض أو دلو منخفض. للمساعدة في التصريف، يمكنكم أيضًا وضع فواصل بعناية تحت الأرجل الأمامية للفريزر لتوجيهه للخلف باتجاه خرطوم التصريف.

حيلة رائعة بورق الألمنيوم جربوها لإذابة الثلج من الفريزر
إذابة الثلج من الفريزر

3- ترك الثلج يذوب
أسهل طريقة لإذابة الفريزر هي ببساطة ترك الثلج يذوب من تلقاء نفسه. بعد فصل الجهاز عن التيار الكهربائي، عليكم ترك الباب مفتوحًا والانتظار حتى ذوبان الثلج من تلقاء نفسه. في حال كنتم ترغبون في تسريع عملية الذوبان، يمكنكم وضع مروحة بالقرب من الفريزر للمساعدة في إذابة الجليد. بعد ذلك، عليكم فتح باب الفريزر وضبط المروحة بحيث يدور الهواء داخل الفريزر. سيساعد الهواء بدرجة حرارة الغرفة على إذابة الجليد بوتيرة أسرع قليلًا.

4- المسح والتنظيف داخل الفريزر
مع ذوبان الجليد أو الثلج في الفريزر، عليكم مسحه باستخدام الفوط أو المناشف القديمة. يمكن أن تكون مناشف الشاطئ مثلًا مناسبة لهذا الغرض، حيث يساعدكم حجمها الكبير على امتصاص المزيد من الماء. بمجرد ذوبان الجليد بالكامل ومسحه، يمكنكم البدء في تنظيف الجزء الداخلي من الفريزر. امزجوا ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع أربعة أكواب من الماء الساخن، ثم استخدموا قطعة قماش لمسح الرفوف والجدران الداخلية وباب الفريزر. بعد ذلك، استخدموا قطعة قماش مبللة لتجفيف كل شيء.

حيلة رائعة بورق الألمنيوم جربوها لإذابة الثلج من الفريزر
الثلج في الفريزر

5- إعادة تشغيله وتعبئته
بعد إذابة الجليد، عليكم تنظيف وتجفيف الفريزر، وإعادة تشغيل الطاقة والانتظار حتى يصل إلى درجة الحرارة المناسبة. اعتمادًا على درجة الحرارة المحيطة وأحمال الطعام، يستغرق هذا عادةً عدة ساعات، ولكن يمكن أن يختلف من جهاز إلى آخر. بمجرد أن يصبح الفريزر جاهزًا، يمكنكم إخراج طعامكم من المبرد وإعادته إلى جهازكم.

وفي الختام، إليكم حل مشكلة عدم تجميد الفريزر عن طريق تحديد الأسباب الشائعة.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

ديكور كيكات أفكار بسيطة تحول كيكتكم إلى تحفة فنية

هل تسبب الزبدة أمراض القلب؟ إليكم الحقيقة بالتفصيل

الوجبات المتوازنة قبل النوم: مفاتيح للنوم المريح

في اليوم الوطني السعودي تعرفوا على أشهى الأطعمة التي تعيد البسمة إلى موائدكم

إليكم وصفة سهلة وبسيطة لكيك دقيق الذرة الطري

خبيرة تغذية : أطعمة من الأفضل تناولها مجمدة لا طازجة

اختصاصيات تغذية يقدمن أفكار لوجبات غداء صحية لأيام العمل

حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة

كيفية صنع المرق المثالي في المنزل اتبعوا هذه النصائح

ما هو لحم الواغيو؟ اكتشفوا السر وراء أفخر انواع اللحوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية