خبيرة تغذية : أطعمة من الأفضل تناولها مجمدة لا طازجة

نخبركم اليوم عن خبيرة تغذية تشير الى أن هناك أطعمة من الأفضل تناولها مجمدة وليس طازجة، هذه الأطعمة التي يحاول معظم الأشخاص تجنبها في الآونة الأخيرة. وقد يهمكم الإطلاع على 3 خضار مجمدة تتساوى فوائدها مع الطازجة!

ias

إن تناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والبروتينات يمكن أن يساعد في الحماية من العديد من الأمراض المزمنة. لذلك فإن شراء الأطعمة المجمدة قد يعتبر أمر صحي تمامًا وأرخص بكثير من الأطعمة الطازجة. في الواقع، وجدت العديد من الدراسات أن القيمة الغذائية للعديد من الأطعمة المجمدة وخصوصًا كميات فيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك لبعض الفواكه والخضروات والأطعمة المجمدة أكبر من الخيارات الطازجة المخزنة.

رأي خبيرة تغذية

قالت خبيرة التغذية البريطانية ريانون لامبرت ومؤلفة كتاب “علم التغذية” في مقابلة هذا الأسبوع إن التحيز تجاه الأطعمة المجمدة قد يكلفكم عناصر غذائية قيمة، حيث أن هناك فجوة ضخمة بين تصورات المستهلكين وواقع جودة الأطعمة المجمدة.

خبيرة تغذية : أطعمة من الافضل تناولها مجمدة لا طازجة
يفضل تناول السبانخ مجمدة

وتؤكد أنها كانت تدافع عن فوائد الأطعمة المجمدة لسنوات، لكنها لا تعتقد أن فكرة المنتجات المجمدة يمكن أن تكون أكثر تغذية من الطازجة هي المعرفة السائدة حتى الآن وأنهم بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لإيصال هذه الرسالة بشكل صحيح. كما أنها تؤكد على الجودة الغذائية للحوم المجمدة والأسماك والبروكلي وفول الصويا والسبانخ والذرة الحلوة. وفي سياق متصل، كيف يغير تجميد الطعام قيمته الغذائية؟ بحسب رأي الخبراء.

أطعمة مجمدة أفضل من الطازجة

1- اللحوم
تقول لامبرت إن اللحوم الطازجة تفقد العناصر الغذائية بمرور الوقت وقد تحتوي مواد مضافة ومواد حافظة تهدف إلى إبقائها صالحة للأكل لفترة أطول. يمكنكم تجنب فقدان العناصر الغذائية والنكهة عن طريق اختيار لحوم البقر والدجاج من مكان الأطعمة المجمدة. وأوضحت أن تجميد أو شراء اللحوم المجمدة يساعد في الاحتفاظ بالعناصر الغذائية والنكهة.

خبيرة تغذية : أطعمة من الافضل تناولها مجمدة لا طازجة
اللحوم المجمدة أفضل من الطازجة

2- الأسماك
وبالنسبة للأسماك في تشبه اللحوم في الحالة نفسها، إذ يحافظ تجميد الأسماك على الأحماض الدهنية الصحية للقلب، مثل أحماض أوميغا 3. وتوضح لامبرت أن دراسة حديثة وجدت أن معظم أحماض أوميغا 3 الموجودة في الأسماك تظل متاحة غذائيًا حتى بعد ثلاثة أشهر من التجميد.

3- البروكلي
تقول لامبرت إن البروكلي من حيث العناصر الغذائية يحصل على دفعة كبيرة من التجميد العميق، حيث يساعد وضعه في الفريزر بعد الحصاد بفترة وجيزة على حبس الفيتامينات ومضادات الأكسدة الأساسية، والحفاظ عليها لفترة زمنية أطول. مقارنةً بالبروكلي الطازج، غالبًا ما يحتوي البروكلي المجمد المزيد من الريبوفلافين أي فيتامين ب 2، وهو أمر بالغ الأهمية لصحة الجهاز الهضمي ووظائف المخ.

4- فول الصويا
في حين أن فول الصويا المجمدة لها نفس القيمة الغذائية للطازجة، فمن الأفضل شراءه باردًا ومثلجًا.

تقول لامبرت إن فول الصويا له فوائد أكثر عند شراؤه مجمدًا. وتشير إلى أن اختيار فول الصويا المجمد بدلًا من الطازج يمنح المستهلكين فائدة إضافية تتمثل في فول الصويا، والذي قد يكون مفيدًا للجسم والعقل. كما أظهرت الأبحاث الحديثة أن الأيزوفلافون في فول الصويا ومنتجات الصويا على وجه العموم يمكن أن يعزز الانتباه وسرعة المعالجة لدى الأطفال في سن المدرسة.

خبيرة تغذية : أطعمة من الافضل تناولها مجمدة لا طازجة
تناولوا فول الصويا المجمد

5- السبانخ
السبانخ نبات يحظى بالتقدير الكيبر لسبب مهم. فهو يحتوي مستويات رائعة من فيتامينات ك، ج، الكالسيوم وحمض الفوليك، والذي يدعم انقسام الخلايا ويساعد في منع العيوب الخلقية أثناء الحمل.

ومع ذلك، فإن السبانخ الطازجة لها مدة صلاحية قصيرة. بالإضافة إلى الذبول، فإن العناصر الغذائية الحيوية في المادة الخضراء تنفد بعد بضعة أيام. ووفقًا للامبرت أن شراء السبانخ مجمدًا يحافظ على فيتامين ج وحمض الفوليك سليمين لفترة أطول، ويحافظ على قيمته الغذائية لعدة أشهر.

6- الذرة الحلوة
عندما يتم تجميد الذرة الحلوة، تكون الخضراوات في قمة حلاوتها من حيث المذاق والتغذية. توضح لامبرت أن الذرة المجمدة تحتوي فيتامين سي أكثر من الذرة الطازجة، كما تفقد الذرة الحلوة الطازجة ما يصل إلى 50% من محتواها من السكر في غضون 12 ساعة من قطفها، مما يجعل التجميد خيارًا ألذ بكثير. كما تهدف لامبرت في دراستها هذه إلى تثقيف الأشخاص حول المفهوم الخاطئ بأن الطعام المجمد غير صحي بطبيعته. وتؤكدأنهم بحاجة إلى الاستمرار في الدفع والالتزام برفع مستوى الوعي بهذه الفوائد لتمكين الأشخاص من اتخاذ خيارات أفضل لأنفسهم وعائلاتهم.

خبيرة تغذية : أطعمة من الافضل تناولها مجمدة لا طازجة
يحبذ تناول الذرة مجمدة

7- التوت

التوت، مثل التوت الأزرق والتوت الأحمر والفراولة والتوت الأسود، هو أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة في الطبيعة. تظهر الدراسات أن مستويات مضادات الأكسدة في التوت تظل ثابتة لفترة طويلة بعد تجميدها.

8- الجزر المفروم

الخضروات المجمدة المفرومة ومنها الجزر المفروم قد تقلل من وقت التحضير، مما يشجعكم على إضافة الألياف والفيتامينات الإضافية إلى وجباتكم مع تجنب التلف أيضًا. كما أن الجزر له عمر تخزين قصير، وعادةً ما يستمر بضعة أيام فقط في الثلاجة قبل أن يبدأ في التحول إلى اللون البني. نظرًا لأنه يتم تجميده بعد فترة وجيزة من الحصاد، فإنه لا يزال يحتفظ بالألياف وفيتامين أ وبيتا كاروتين.

وفي الختام، إليكم أخطاء تقومون بها خلال تفريز الأطعمة. تجنبوها!


مواضيع ذات صلة

حيلة رائعة بورق الألمنيوم جربوها لإذابة الثلج من الفريزر

اختصاصيات تغذية يقدمن أفكار لوجبات غداء صحية لأيام العمل

كيف تحافظون على طراوة الخبز لفترة أطول؟ إليكم حيل التخزين الصحيحة

حيلة من مكون واحد في الماء المغلي لتقشير البيض المسلوق بسهولة

ديكور كيكات أفكار بسيطة تحول كيكتكم إلى تحفة فنية

إليكم وصفة سهلة وبسيطة لكيك دقيق الذرة الطري

هل تسبب الزبدة أمراض القلب؟ إليكم الحقيقة بالتفصيل

شوربات للزكام وصفات دافئة لتخفيف الأعراض بسرعة

ما هو لحم الواغيو؟ اكتشفوا السر وراء أفخر انواع اللحوم

ثورة في عالم الحلويات: هل ستُصنع الشوكولاتة في المستقبل من الفول؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية