لا تضعوا المنظف مباشرةً على الإسفنجة عند غسل الأطباق لهذا السبب!

نخبركم اليوم في هذا المقال، أنه عليكم ألا تضعوا المنظف مباشرةً على الإسفنجة عند غسل الأطباق في المطبخ لهذا السبب! وفي سياق متصل، إليكم 4 طرق لتنظيف غسالة الصحون ال جي بمكونات متوفرة في كلّ مطبخ.

ias

غسيل الأطباق من المهام اليومية التي لا يستمتع بها الأشخاص كثيرًا. فإلى جانب كون هذه العملية مملة، يبدو الأمر في بعض الأحيان وكأنه لا ينتهي أبدًا! ولهذا السبب، سنعلمكم اليوم الطريقة الصحيحة لغسل الأطباق دون الحاجة إلى ملء إسفنجتكم بالمنظف. حيث تعتبر هذه الطريقة أكثر فعالية واقتصادية، وأفضل جزء هنا هو أن هناك تفسيرًا علميًا وراء ذلك!

عدم الإفراط في استخدام المنظفات عند غسل الأطباق

أولًا، من المهم جدًا أن تفهموا ما هو دور المنظف عند غسل الأطباق. يتراود لدى الجميع جواب محدد وهو أنه للتنظيف وإزالة الشحوم، ولكن قد تتساءلون أيضًا لماذا لا يكفي الماء وحده؟

الحقيقة بخصوص هذا الموضوع، هي أن جزيئات الماء والدهون لا تختلط مع بعضها البعض، ومن أجل إزالة الشحوم من الأواني، من الضروري استخدام منتج مثل المنظف. حيث يحتوي نوع من الجزيئات التي تجعل جزيئات الماء والدهون تلتصق به، مما يسمح لها بالخروج مع الرغوة أثناء الغسيل.

ولكن على عكس ما يعتقده الكثير من الأشخاص، فإن كمية المنظف ليست هي التي ستسهل إزالة الشحوم من الأطباق والمقالي، بل المستحلب بين هذه المواد الثلاث: المنظف والدهون والماء. وهنا يأتي دور عملية فرك الأشياء المتسخة بالإسفنجة.

لا تضعوا المنظف مباشرةً على الإسفنجة عند غسل الأطباق لهذا السبب!
وضع كميات قليلة من منظف الأطباق

استخدام القليل من المنظف

لذلك، لغسل طبق كامل، لستم بحاجة إلى استخدام كمية كبيرة من المنظف. في الواقع، لن تحتاجون سوى إلى ملعقة أو ملعقتين كبيرتين مستويتين. عليكم صب هذه الكمية في كوب أو كأس ثم إضافة الماء الدافئ، حيث أنه يسرع من عملية المعالجة الكيميائية ويجعل الغسيل أسهل.

عليكم فقط أخذ إسفنجة ونقعها في هذا المحلول. وهي مبللة، عليكم بغسل الأطباق، وفرك المنطقة بأكملها. ثم شطفها فقط. يمكنكم بهذه الطريقة توفير الماء والمنظف والوقت والصحة.

استخدام كمية كبيرة من المنظفات مضر بالصحة

هل كنتم تعلمون سابقًا أن الإفراط في استخدام منظفات غسل الأطباق قد يكون ضارًا بصحتكم؟ وذلك لأنه غالبًا لا يتم إزالته بشكل صحيح، وينتهي به الأمر إلى ملامسة أجسامكم عندما تستخدمون المنتج مرة أخرى. سيدخل هذا المنظف إلى أمعائكم ويتسبب في انهيار غشاء الخلية وموت الخلايا فيه. كل هذا يمكن أن يؤدي إلى متلازمة الأمعاء المتسربة وحتى فشل الأعضاء التي تلامست مع المنظف.

لا تضعوا المنظف مباشرةً على الإسفنجة عند غسل الأطباق لهذا السبب!
الكثير من المنظف يضر بالصحة

في متلازمة الأمعاء المتسربة، قد يتضرر الحاجز المعوي بسبب المنظف، مما يسمح للمواد الضارة بالصحة بالدخول إلى مجرى الدم. وفي حال نفذ صابون غسل الأطباق من مطبخكم؟ لا تقلقوا، هذه هي البدائل!

كيفية تنظيف الأطباق

1- كشط الطعام الزائد
لتجنب تلويث مياه الغسيل، عليكم البدء بكشط الأطباق من الطعام الزائد. ومن ثم رصوا الأطباق استعدادًا للغسيل.
2- نقع الطعام الملتصق
عليكم وضع الأطباق التي تحتوي طعام ملتصق جانبًا. ثم قوموا بتشغيل القليل من الماء مع بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق لنقع العناصر التي تحتاج إلى هذا العلاج مسبقًا. اتركوا الأطباق من 15 إلى 30 دقيقة لتنقع أو حتى يبدأ الماء الساخن في البرودة. كما يمكنكم أيضًا استبدال الماء الساخن في الحوض عندما يبرد.

لا تضعوا المنظف مباشرةً على الإسفنجة عند غسل الأطباق لهذا السبب!
منظف غسيل الأطباق والاسفنجات

3- تشغيل حوض أو وعاء لغسل الأطباق بالماء الساخن
عليكم وضع السدادة في الحوض وتشغيل الماء بأقصى درجة حرارة ممكنة حتى يمتلئ نصفه. بعد ذلك، أضيفوا صابون الأطباق إلى الماء بالكمية الموصى بها على ملصق التعليمات. تأكدوا من أن الجانب الآخر من الحوض المزدوج نظيف ومتاح للشطف أو قوموا بوضع وعاء لغسل الأطباق بماء الشطف.

4- غسل الأطباق والأوعية وأطباق التقديم
يجب عليكم غسل الأطباق والأوعية وأطباق التقديم برفق باستخدام الإسفنجة أو فرشاة التنظيف. كما عليكم مراقبة متى يجب تغيير ماء غسيل الأطباق. يجب تغييره إذا بدا دهنيًا أو لم يتبق فيه رغوة.

5- غسل الأواني والمقالي
يجب نقع أي أواني طهي أو مقالي بها بقايا طعام صلبة بالفعل. عليكم في هذه الحالة غسل الأواني جيدًا.

6- شطف الأطباق
إذا كان لديكم حوض غسيل مزدوج في المطبخ، استخدموا الجانب الثاني من الحوض لشطف رغوة الغسيل من الأطباق. أما في حال لم يكن لديكم حوض غسيل مزدوج، يمكنكم في هذه الحالة استخدام وعاء غسيل مملوء بالماء الساخن لغمس الأطباق وشطفها، بحيث لا تبقى أي رغوة.

لا تضعوا المنظف مباشرةً على الإسفنجة عند غسل الأطباق لهذا السبب!
ترك اسفنجة غسل الأطباق نظيفة

7- تجفيف الأطباق
في حال استخدمتم الماء الساخن للشطف، فستجف الأطباق بسرعة من تلقاء نفسها. أما في بعض الحالات الأخرى، قد تضطرون إلى استخدام منشفة الأطباق. عليكم التأكد من أن المنشفة نظيفة، كما عليكم القيام بتغييرها عندما تصبح رطبة. استخدموا في هذه الحالة قطعة قماش خالية من النسالة لتجفيف أدوات المائدة.
8- وضع الأطباق بعيدًا
عليكم وضع جميع الأطباق والأواني وأدوات الطهي بعيدًا في خزائن مطبخكم.
9- مسح الحوض والأدوات
يجب عليكم مسح الحوض ومصفاة الأطباق ووعاء غسيل الأطباق. كما يجب ترك أي فوط مطبخ أو مناديل أو إسفنجات في الهواء لتجف أو عليكم رميها في الغسالة.

وفي الختام، إليكم بديل صابون غسالة الصحون بمكونات منزلية سهلة التحضير.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

بديل الزبادي في العجين لنتيجة مذهلة ولذيذة في نفس الوقت

هل تعتقدون أنكم بخير؟ إليكم 5 علامات تخبركم أنكم عبيد للسكر

اعتمدوا هذا المكمل الطبيعي في نظامكم الغذائي إذا كنتم تعانون من الأرق

ماذا تعرفون عن دبس التين؟ السر وراء حلاوة الطبيعة

ترند تقطيع البصل : اعتمدوا هذه الحيلة في مطبخكم

كم سعرة حرارية في حبة البيتي فور؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

بديل البصل اكتشفوا أفضل الخيارات للطهي بنكهة مثالية

أغذية تمد الجسم بالطاقة خلال 10 دقائق تعرفوا عليها

دراسات توضح ما هي الأسباب وراء شعوركم بالجوع طوال الوقت؟

مشروب لازالة الكرش قبل النوم الحل السحري للتخلص من الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية