7 خرافات حول نظام الكيتو توقفوا عن تصديقها

7 خرافات حول نظام الكيتو توقفوا عن تصديقها … ففي حين أصبح النظام الغذائي الكيتوني شائعًا بشكل متزايد لفقدان الوزن، الا انه هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حوله.

ias

نقدم لكم فيما يلي 7 اعتقادات خاطئة الا انها شائعة حول هذا النظام الغذائي والتي هي ببساطة غير صحيحة. اكتشفوها وتعرفوا كيف يمكن أن يكون النظام الغذائي الكيتوني أداة فعالة لفقدان الوزن.

1- نظام كيتو الغذائي مقيّد للغاية ولن تتمكنوا أبدًا من الالتزام به

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن النظام الغذائي الكيتوني مفرط في التقييد ومن المستحيل الالتزام به على المدى الطويل. اما الحقيقة فهي أن هذا النظام الغذائي يمكن أن يكون مرنًا للغاية ومصممًا وفقًا لاحتياجاتكم الفردية وتفضيلاتكم الغذائية. وهنا نطلعكم على جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي.

أطعمة مناسبة للكيتو دايت
أطعمة مناسبة للكيتو دايت

2- نظام كيتو الغذائي خطير وسيعرّض صحتكم للخطر

هذه واحدة من أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا حول نظام كيتو الغذائي. اذ ان الحقيقة هي أن اتباع نظام غذائي متوازن للكيتونات يمكن أن يوفر لكم العديد من الفوائد الصحية. ويمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول، ويقلل الالتهاب، ويخفض نسبة السكر في الدم، وحتى يمكنه ان يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان وذلك بحسب ما ذكره موقع الطبي.

3- نظام كيتو الغذائي يعني أنه يجب أن تتخلوا عن كل الكربوهيدرات، حتى الخضروات

يعتبر هذا الاعتقاد من أكبر المفاهيم الخاطئة حول النظام الغذائي الكيتوني، ففي حين أنه من الصحيح أن هذا النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، إلا أنه لا يتعين عليكم التخلص من جميع الكربوهيدرات، حتى الخضروات. بحيث يُسمح بتناول معظم الخضروات عند اتباع النظام الغذائي الكيتوني.

اذ تعتبر الخضار الورقية مثل السبانخ واللفت والخس مصادر رائعة للتغذية منخفضة الكربوهيدرات التي يمكن تناولها بوفرة. ويُسمح أيضًا بتناول الخضروات الأخرى منخفضة الكربوهيدرات مثل الكرفس والخيار والفلفل ولكن باعتدال. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال من الممكن تناول العديد من الخضروات النشوية مثل البطاطس العادية والبطاطس الحلوة والقرع ولكن يجب أن تكون محدودة من أجل الحفاظ على الحالة الكيتوزية.

4- سيساعدكم نظام كيتو الغذائي على إنقاص الوزن بسرعة

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يمكن أن يساعد النظام الغذائي الكيتوني بالتأكيد. فنسبة الدهون العالية والكربوهيدرات المنخفضة في هذا النظام الغذائي تضع جسمكم في حالة من الكيتوزية، مما يساعد على تعزيز فقدان الوزن عن طريق الحد من تناول السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك، عندما تخففون من تناول الكربوهيدرات، يضطر جسمكم إلى حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، مما يؤدي إلى المزيد من فقدان الوزن. ولكن عليكم التأكد من أن فقدان الوزن لن يكون حلًا سريعًا ومن الأفضل اعتباره جزءًا من تغيير نمط الحياة على المدى الطويل.

طبق سمك مناسب للكيتو
طبق سمك مناسب للكيتو

5- ستكسبون الوزن بمجرد التوقف عن اتباع نظام كيتو الغذائي

تم تصميم النظام الغذائي الكيتوني ليكون تغييرًا في نمط الحياة، وليس مجرد إصلاح قصير المدى. صحيح أنه يمكنكم إنقاص الوزن بشكل أكيد في نظام كيتو الغذائي، ولكن هذا لا يعني أنه لن يساعدكم على الحفاظ عليه في المدى الطويل بحيث أكدت الأبحاث أن نظام كيتو الغذائي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن الدائم وتحسين الصحة العامة.

6- يصعب الالتزام بنظام كيتو الغذائي لأنكم ستشعرون بالجوع دائمًا

من أكبر الأساطير حول نظام كيتو الغذائي هي أنه من الصعب الالتزام به لأنكم ستشعرون بالجوع دائمًا. ففي الواقع، هذا ليس صحيحًا. اذ يعد نظام كيتو الغذائي طريقة مشبعة للغاية لتناول الطعام بسبب نسبة الدهون العالية في الأطعمة التي يحتويها.

وعندما تتناولون أطعمة غنية بالدهون مثل المكسرات والأفوكادو والجبن، فإنكم تشعرون بالشبع بشكل أسرع وتبقون ممتلئين لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، فإن المحتوى الغني بالألياف للعديد من الأطعمة الموجودة في نظام كيتو الغذائي يعني أنه سيكون لديكم المزيد من الطاقة على مدار اليوم ولن تتوقون إلى تناول الوجبات الخفيفة كثيرًا.

7- نظام كيتو الغذائي مكلف

،كما هو الحال مع معظم الأنظمة الغذائية التي تتطلب تحضير الوجبات الصحية في البيت عوضًا عن شرائها من السوق هكذا مع نظام كيتو أيضًا بحيث ينصح بالتخلي عن الوجبات الجاهزة فتكونون بذلك توفرون المال. ولو أن العديد من المكونات المستهلكة في الكيتو، مثل اللحوم التي تتغذى على العشب وزيت جوز الهند والعديد من المكسرات والبذور، قد تكون مكلفة إلا أنها ليست ضرورية بشكل أساسي ويمكن استبدالها بمكونات أخرى.

وصفات ملائمة لنظام الكيتو

خبز كيتو

اسهل خبز كيتو

اذا كنت تبحثين عن اسهل خبز كيتو اليك من موقع اطيب طبخة وصفة لذيذة وشهية لتحضير الخبز في المنزل بشكل يتناسب مع رجيم الكيتو القليل الكربوهيدرات
  • تقدّم ل…

    8 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    15 دقيقة

  • مجموع الوقت

    35 دقيقة

دجاج مقلي كيتو

دجاج مقلي كيتو

اذا كنت تبحثين عن طريقة عمل دجاج مقلي كيتو تعرفي من موقع اطيب طبخة على وصفة لذيذة وبسيطة لتحضير هذا الطبق الذهبي المقرمش بشكل مناسب مع الدايت
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    25 دقيقة

  • مجموع الوقت

    45 دقيقة

حلى جوز الهند كيتو

حلى جوز الهند كيتو

تعلموا من موقعنا طريقة عمل حلى جوز الهند كيتو. جهزوا هذا الحلى المناسب لنظام الكيتو بخطوات سهلة وتناولوه كوجبة خفيفة.

  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    دقيقة

  • مجموع الوقت

    20 دقيقة


مواضيع ذات صلة

قشر القهوة كم ينزل بالاسبوع؟ إكتشفوا أسرار هذه الوصفة الغريبة

ايدامات بصدور الدجاج: أضيفوا لمسة مميزة لوجبتكم الرئيسية

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

مدة طبخ الدجاج قبل الأرز في القدر العادي لنتيجة ولا ألذّ

كم سعره حراريه في الزبيب الاسود وكيف يؤثر على نظامكم الغذائي؟

7 فوائد صحية للتمر وطرق مبتكرة لتناوله

شاي الضيافة كم ينزل بالاسبوع؟ نتائج مذهلة قد تفاجئكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية