خليط إضافي مع القهوة يساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات

نخبركم اليوم عن خليط إضافي مع القهوة قد يساعدكم على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات، حيث تعطي خبيرة تغذية وصفة لذيذة ونصائح حول كيفية استهلاك الخليط وتخزينه. وإليكم أضرار شرب القهوة بكثرة.

ias

اقترحت خبيرة التغذية باتريشيا ليتي “@nutricionistapatricialeite” وصفة القهوة اللذيذة لتعزيز وجبتكم الخفيفة اليومية بالعديد من الفوائد الصحية، التي من أهمها تقليل الالتهابات، والمساعدة على إنقاص الوزن، منح الطاقة والتقليل من الشهية. بالإضافة إلى أنها سهلة التحضير، إذ يعتبر هذا الخليط صحي للغاية كما يمكن إضافته إلى الحليب أو العصير أو أي مشروب آخر من اختياركم.

كيفية تحضير الخليط مع القهوة لتقليل الالتهابات في الجسم

لتحضير هذا المزيج أو الخليط الصحي والسهل، يمكنكم في البداية جمع المكونات التي من الممكن أن تكون موجودة في مطبخكم. تشرح خبيرة التغذية أن التوابل اختيارية وتقترح عليكم تنويعها وإضافة التوابل التي تفضلونها أكثر أي ليس عليكم أن تتقيدوا بجميع المكونات المذكورة أدناه.

خليط إضافي مع القهوة بساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات
مسحوق الكاكاو غير المحلى

المكونات:

  • نصف كوب من مسحوق الكاكاو غير المحلى.
  • ربع كوب من القهوة سريعة الذوبان.
  • ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم.
  • ملعقة كبيرة من السيليوم.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الهيل.

طريقة التحضير:

  • في وعاء، عليكم إضافة مسحوق الكاكاو غير المحلى. فهو يعتبر غني بمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات. أضيفوا بعدها القهوة سريعة الذوبان. كما تذكركم الخبيرة هنا أن القهوة رائعة للتركيز والطاقة وحرق الدهون، وهي مادة حرارية طبيعية قوية.
  • أضيفوا بعدها مسحوق القرفة، الذي يعتبر أيضًا مادة حرارية ومضادة للالتهابات، ويساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم.
  • من بعد ذلك، أضيفوا السيليوم الذي يعد عبارة عن ألياف ممتازة، ويحسن العبور المعوي ويساهم في الشعور بالشبع. أما في حال لم يكن لديكم السيليوم في المطبخ، فإن بذور الشيا أو الكتان تعتبر بدائل جيدة.
  • أضيفوا أيضًا مسحوق الكركم الذي يحتوي الكركمين، وهو مضاد قوي للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة.
  • وأضيفوا معه الزنجبيل، الذي له فوائد أيضًا لصحة الأمعاء، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات والحرارية، وهو مثالي لتقليل تورم البطن.
  • أما وللحصول على لمسة ونكهة إضافية، أضيفوا مسحوق الهيل، الذي يتمتع بقوى مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وحرارية.
خليط إضافي مع القهوة بساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات
مسحوق الهيل

كيفية تناول خليط القهوة؟

أما بالنسبة للسائل، فإن أي نوع من الحليب الذي تفضلونه سيفي بالغرض في هذه العملية. ويعد حليب اللوز خيارًا رائعًا لأنه يحتوي كمية أقل من الكربوهيدرات والدهون الصحية التي تساعد في امتصاص الكركمين. حيث تحتاج هذه المادة الموجودة في الكركم إلى عنصر مثل الفلفل الأسود أو الدهون حتى يمتصها الجسم بكفاءة. وهذا ما يحدث لجسمكم عندما تشربون القهوة على معدة فارغة.

كم من الوقت يتم تخزين مزيج القهوة؟

بعد خلط جميع هذه المكونات التي ذكرناها لكم سابقًا، قوموا بتخزينها في وعاء محكم الغلق في مكان بارد وجاف لمدة تصل إلى أسبوع. بملعقة واحدة فقط من هذا الخليط، يمكنكم الحصول على مشروب لذيذ يعزز عملية التمثيل الغذائي لديكم مع تقليل الالتهاب وتزويد جسمكم بالطاقة ومساعدتكم على الشعور بالشبع.

خليط إضافي مع القهوة بساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات
مسحوق القرفة

ما هي أهم الفوائد الصحية لشرب القهوة؟

1- العيش لفترة أطول
وجدت دراسات حديثة أن شاربي القهوة أقل عرضة للوفاة بسبب بعض الأسباب الرئيسية للوفاة لدى النساء منها أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الكلى.

2- معالجة الجسم الغلوكوز أو السكر بشكل أفضل
هذه هي النظرية وراء الدراسات التي وجدت أن الأشخاص الذين يشربون المزيد من القهوة أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

3- أقل عرضة للإصابة بقصور القلب
قد يساعد شرب كوب أو كوبين من القهوة يوميًا في درء قصور القلب، ويحدث ذلك عندما يواجه القلب الضعيف صعوبة في ضخ الدم الكافي إلى الجسم.

خليط إضافي مع القهوة بساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات
قهوة سريعة الذوبان

4- أقل عرضة للإصابة بمرض باركنسون
لا يرتبط الكافيين بانخفاض فرصة الإصابة بمرض باركنسون فحسب، بل قد يساعد أيضًا الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة على التحكم بشكل أفضل في حركتهم.

5- مفيدة للكبد
يبدو أن القهوة العادية والخالية من الكافيين لها تأثير وقائي على الكبد. تظهر الأبحاث أن شاربي القهوة أكثر عرضة لمستويات إنزيمات الكبد ضمن نطاق صحي من الأشخاص الذين لا يشربون القهوة

6- الحمض النووي الخاص بكم سيصبح أقوى
تقلل القهوة المحمصة الداكنة من تكسر خيوط الحمض النووي، والتي تحدث بشكل طبيعي ولكنها قد تؤدي إلى السرطان أو الأورام إذا لم يتم إصلاحها بواسطة خلاياكم.

7- انخفاض احتمالات الإصابة بسرطان القولون بشكل كبير
تصاب واحدة من كل 23 امرأة بسرطان القولون. لكن الباحثين وجدوا أن شاربي القهوة منزوعة الكافيين أو العادية هم أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 26 في المائة.

خليط إضافي مع القهوة بساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات
إضافة السيليوم إلى الخليط

8- تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر
ما يقرب من ثلثي الأميركيين الذين يعيشون مع مرض الزهايمر هم من النساء. لكن الكافيين الموجود في كوبين من القهوة قد يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بهذه الحالة. في الواقع، وجد الباحثون أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 65 عامًا وما فوق واللواتي يشربن من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا هن أقل عرضة للإصابة بالخرف بشكل عام.

9- الوقاية من الإصابة بسكتة دماغية
بالنسبة للنساء، فإن شرب كوب واحد على الأقل من القهوة يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وهي السبب الرابع الرئيسي للوفاة بين النساء. وفي الختام، إليكم أفضل خلطة قهوة عربية وسرّ نجاحها في كلّ مرة!

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

أفضل الحيل لتجنب حرق الطعام والحفاظ على النكهة

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

مدة طبخ الدجاج قبل الأرز في القدر العادي لنتيجة ولا ألذّ

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

خبراء صحة يؤكدون أن العصائر المخفوقة ليست صحية

عصير البطيخ اللذيذ والمنعش: تعرفوا على خطوات تحضيره

ايدامات بصدور الدجاج: أضيفوا لمسة مميزة لوجبتكم الرئيسية

كم سعره حراريه في الزبيب الاسود وكيف يؤثر على نظامكم الغذائي؟

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية