دراسات توضح حقيقة الليمون مع القهوة لإنقاص الوزن

نخبركم اليوم عن دراسات توضح حقيقة شرب الليمون مع القهوة لإنقاص الوزن، حيث لاحظنا في الآونة الأخيرة مدى اعتماد هذا المشروب وخصوصًا على مواقع التواصل الإجتماعي.

ias

قد يساعد شرب القهوة في إنقاص الوزن، ولا يوجد دليل قطعي على أن إضافة الليمون يحسن هذه التأثيرات. ومع ذلك، فإن الليمون له فوائد غذائية أخرى مختلفة لصحة الجسم. وقد يهمكم الإطلاع على فوائد القهوة السوداء الصحية للجسم.

ما هي قهوة الليمون؟

إن الوصف البسيط لهذا المشروب ” القهوة بالليمون ” يعمل كقائمة للمكونات. ويبدو أن الخليط الأكثر شيوعًا هو عصير نصف ليمونة معصورة في كوب عادي من القهوة السوداء.

إن المذاق لا يرقى إلى مستوى اللذة، وهو ما قد يفسر عدم إدراج كوب ساخن من “قهوة الليمون” على قوائم الطعام في المقاهي المحلية.

دراسات توضح حقيقة الليمون مع القهوة لإنقاص الوزن
قهوة بالليمون

هل إضافة الليمون إلى القهوة يساعد على خسارة الوزن؟

قد يكون بعض الأشخاص قد قرأوا مقالات عبر الإنترنت أو سمعوا عن أدلة تفيد بأن إضافة الليمون إلى القهوة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يدعم استخدام قهوة الليمون لإنقاص الوزن. حيث تشير بعض الدراسات إلى أن القهوة يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. ومع ذلك، لا يوجد بحث يشير إلى أن إضافة الليمون إلى القهوة يعزز هذا التأثير.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن يتحدث الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن مع أخصائي رعاية صحية لتلقي نصائح غذائية مدعومة علميًا. قد تقدم المقالات عبر الإنترنت التي لا تدعمها الأبحاث العلمية معلومات مضللة أو خاطئة حول الحمية الغذائية.

دراسات توضح حقيقة الليمون مع القهوة لإنقاص الوزن
إضافة الليمون إلى القهوة يعطيها حموضة

هل يمكن أن تساعد القهوة في إنقاص الوزن؟

تشير بعض الأدلة إلى أن شرب القهوة قد يساعد في إنقاص الوزن. على سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت عام 2023 2023 study أن الأشخاص المصابين بمتلازمة التمثيل الغذائي الذين تحولوا من عدم شرب القهوة بانتظام إلى شرب من كوب إلى سبعة أكواب في الأسبوع فقدوا دهون الجسم حول منطقة الخصر. من المهم ملاحظة أن هذه الدراسة أجريت في خضم نظام غذائي متوسطي وتدخل النشاط البدني. يوضح المؤلفون أن المركبات النشطة بيولوجيًا في القهوة قد تمنع نمو الخلايا الدهنية وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

كما يعتقد بعض الأشخاص أيضًا أن مكملات القهوة الخضراء قد تساعد في إنقاص الوزن. حيث تعتبر حبوب القهوة الخضراء غير محمصة، على عكس حبوب القهوة العادية. خلصت مراجعة منهجية أجريت عام 2019  2019 systematic review إلى أن مكملات القهوة الخضراء يمكن أن تؤدي إلى إنقاص الوزن وتقليل نسبة الدهون وانخفاض مؤشر كتلة الجسم (BMI).

دراسات توضح حقيقة الليمون مع القهوة لإنقاص الوزن
القهوة تساعد على إنقاص الوزن

هل يعتبر الليمون مساعد فعال لإنقاص الوزن؟

ربما أصبح الليمون شائعًا كمساعد لفقدان الوزن من خلال حمية ماء الليمون. ومع ذلك، هناك القليل من الأدلة على أن حمية ماء الليمون فعالة، وقد تكون التأثيرات الرئيسية بسبب شرب المزيد من الماء بدلًا من إضافة الليمون.

على سبيل المثال، تشير الدراسات إلى أن شرب الماء قبل الوجبة قد يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام وقد يكون استراتيجية فعالة لفقدان الوزن. كما تشير بعض الدراسات الأخرى إلى أن حمية إزالة السموم بالليمون تساعد في إنقاص الوزن، ولكن هذا من خلال تقييد السعرات الحرارية. وفي سياق متصل، يمكنك أن تتعرفوا على أن الليمون فوائده تتعدى صحة الانسان.

هل إضافة الليمون إلى القهوة له فوائد غذائية؟

تُعد الفواكه الحمضية مثل الليمون مصادر جيدة لمضادات الأكسدة. وفقًا لمراجعة أجريت عام 2021، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الحمضيات لها خصائص مضادة للالتهابات وتقاوم الإجهاد التأكسدي في الجسم.

يحتوي الليمون 34.4 ملليغرام من فيتامين سي لكل ثمرة، وهو ما يمثل 45% من الكمية اليومية الموصى بها (RDA) البالغة 75 مغم للإناث البالغات و38% من الكمية اليومية الموصى بها البالغة 90 مجم للذكور.

دراسات توضح حقيقة الليمون مع القهوة لإنقاص الوزن
شرب فنجان من القهوة مع عصير الليمون

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH)، قد يساعد فيتامين سي في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية والضمور البقعي المرتبط بالعمر وتقصير مدة نزلات البرد الشائعة.

علاوةً على ذلك، يمكن لعصير الليمون أن يجعل القهوة أكثر حموضة، وهو بالفعل قد لا يناسب الأشخاص الذين يمتلكون معدة حساسة. كما يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات الحمضية إلى الإحساس بعدم الراحة في الجهاز الهضمي، أو ارتداد الحمض، أو تآكل الأسنان مثلًا.

هل هناك مخاطر من إضافة الليمون إلى القهوة؟

قد يكون للمشروبات والأطعمة الحمضية تأثيرات سلبية على الأسنان. على سبيل المثال، قارنت دراسة قديمة بين مشروبات مختلفة مثل المشروبات الغازية والعصير وماء الصنبور وعصير الليمون. أظهر عصير الليمون تآكلًا أعلى للعاج والمينا مقارنةً بجميع السوائل الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، قد يسبب الكافيين الموجود في القهوة آثارًا ضارة لدى بعض الأشخاص. حيث تشمل الآثار الخفيفة ما يلي:

دراسات توضح حقيقة الليمون مع القهوة لإنقاص الوزن
ممكن لفنجان القهوة مع الليمون أن يفسد الأسنان

  • القلق
  • التهيج
  • احمرار الوجه
  • زيادة التبول
  • الأرق
  • ارتفاع معدل ضربات القلب أو عدم انتظامه
  • اضطراب المعدة
  • ارتعاش العضلات أو الرعشة
  • الأرق أو التململ

قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من تأثيرات أكثر شدة للكافيين، مثل فقدان الاتجاه أو النوبات. علاوةً على ذلك، قد يسبب الكافيين أعراض انسحاب تستمر لمدة تصل إلى أسبوع إذا توقف المستخدمون المعتادون فجأةً. لذلك، ينصح الخبراء بأن يقلل الشخص من الكافيين تدريجيًا.

وفي الختام، إليكم مكونات ضعوها على القهوة لخسارة وزن غير متوقعة.


مواضيع ذات صلة

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

أفضل الحيل لتجنب حرق الطعام والحفاظ على النكهة

شاي الضيافة كم ينزل بالاسبوع؟ نتائج مذهلة قد تفاجئكم

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

خبراء صحة يؤكدون أن العصائر المخفوقة ليست صحية

مدة طبخ الدجاج قبل الأرز في القدر العادي لنتيجة ولا ألذّ

كم سعره حراريه في الزبيب الاسود وكيف يؤثر على نظامكم الغذائي؟

لماذا تختلف نكهة الطعام على متن الطائرة؟ أسباب لن تخطر على بالكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية