أطباء يشرحون أهمية تناول التفاح يوميًا

نخبركم اليوم عن أهمية تناول التفاح يوميًا بحسب رأي أطباء واختصاصي تغذية، حيث يعد التفاح متعدد الاستخدامات، ومتوفر بسهولة، وغير مكلف، ومثالي للاستخدام في المنزل وخارجه.

ias

من منكم لا يدري مدى أهمية تناول التفاح بشكل يومي؟ لذلك سنقدم لكم فوائد صحية هامة للتفاح ستشجعكم على تناوله بشكل متكرر. وقد يهمكم الإطلاع على فوائد التفاح كثيرة وجيدة للقلب ولكن ماذا عن أضرارها؟

رأي طبي عن التفاح

يعتبر التفاح واحد من أكثر الفواكه شعبيةً وفائدةً في العالم، وذلك لاحتوائه العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، حتى أنه من أفضل الفواكه للريجيم نظرًا لعدم إحتوائها عدد كبير من السعرات الحرارية مما يساعد بالتخلص من الوزن بشكل سريع.

وفي هذا الصدد، تقول اختصاصية التغذية أمبر سومر، المعتمدة والمسجلة لعيادة كليفلاند كلينيك، أن التفاح مشهور لسبب وجيه. فهو سهل الأكل أثناء التنقل، ومذاقه رائع. لكن ما لا يعرفه معظم الناس هو أن تناوله بانتظام على مدار الوقت يمكن أن يوفر دفعة صحية كبيرة.

أطباء يشرحون أهمية تناول التفاح يوميًا
التفاح مفيد لصحة الأمعاء

فوائد تناول التفاح بشكل يومي

1- صحة الأمعاء
يعمل البكتين الموجود في التفاح كمضاد حيوي، مما يشجع نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء. كما تعمل الألياف الموجودة في التفاح على إبطاء عملية الهضم، مما يجعلها وجبة خفيفة مشبعة تساعد على إبقاء معدتكم ممتلئة. كما يساعد أيضًا في تنظيم حركات الأمعاء.

2- فقدان الوزن
يعد التفاح غذاء منخفض السعرات الحرارية، حيث تحتوي التفاحة الكاملة في المتوسط حوالي 95 سعرة حرارية. وهذا يجعلها وجبة خفيفة مثالية لإضافتها إلى نظام إنقاص الوزن. كما أن التفاح مرطب جيد للجسم حيث أن 85% من التفاحة تكون عبارة عن ماء. وفي نفس السياق، تعرفوا على فوائد التفاح للبطن ستشجعكم على تناوله يوميًا!

أطباء يشرحون أهمية تناول التفاح يوميًا
التفاح يفيد في خفض الكوليسترول

3- تخفيض الكوليسترول
أثبتت الأبحاث أن التفاح يساعد في خفض الكوليسترول الضار LDL بفضل الألياف الموجودة فيه القابلة للذوبان. ووفقًا لمايو كلينيك  Mayo Clinic.، أنه يمكن للألياف القابلة للذوبان أن تقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم. حيث إن تناول خمسة إلى عشرة غرامات أو أكثر من الألياف القابلة للذوبان يوميًا يقلل من الكوليسترول الضار LDL.

4- سكر الدم

تساعد الألياف الموجودة في التفاح على استقرار نسبة السكر في الدم. ووفقًا لكيت كيرلي، مديرة قسم الوقاية من الأمراض المزمنة في الجمعية الطبية الأمريكية، أنه عندما تريدون شيئًا حلوًا، فعليكم تناول الفاكهة بدلًا من الأشياء الأخرى. وكلما قللتم من استخدام الفاكهة، كان ذلك أفضل. بعبارة أخرى، لستم بحاجة إلى عصرها أو مزجها، فقط تناولوا قطعة من الفاكهة. إذا كان من الصعب الاحتفاظ بالفاكهة الطازجة، فإن الفاكهة المجمدة التي لا تحتوي سكر مضاف هي أيضًا خيار رائع.

أطباء يشرحون أهمية تناول التفاح يوميًا
التفاح يقي من السرطان

5- الوقاية من السرطان
لقد ثبت أن التفاح يساعد في منع الأورام ودعم التعافي من السرطان. تقول مؤسسة أبحاث السرطان الوطنية، أن التفاح هو أحد الفواكه التي تحتوي كمية كبيرة من الألياف الغذائية ومركبات البوليفينول التي تتعاون مع ميكروبات الأمعاء لخلق بيئة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. ومن المتوقع أن تقلل هذه البيئة من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان المحددة، بما في ذلك سرطان الرئة والأمعاء والفم والجهاز الهضمي وأورام الثدي، مقارنةً بالأشخاص الذين لا يتناولون التفاح بانتظام.

6- ضغط الدم

أظهرت الأبحاث أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم. تقول هارفارد هيلث Harvard Health أن النظام الغذائي الصحي هو خط دفاع أولي فعال لمنع ارتفاع ضغط الدم. إنه علاج أولي ممتاز عندما يتسلل ضغط الدم إلى المنطقة غير الصحية، وشريك مثالي للأدوية.

أطباء يشرحون أهمية تناول التفاح يوميًا
التفاح يساعد في خفض ضغط الدم

7- تقليل الالتهابات
تساعد الألياف والكيرسيتين الموجودة في التفاح على تقليل الالتهابات في الجسم. وتقول مجلة هارفارد هيلث، أنه ربما يكون ما يقال عن تناول تفاحة يوميًا صحيحًا. فقد ارتبطت المكونات الرئيسية للتفاح وهي الألياف وفيتامين سي والبكتين والبوليفينول، في دراسات أجريت على الحيوانات بشكل أساسي بتأثيرات مضادة للالتهابات وزيادة الميكروبات المفيدة في الأمعاء.

8- طول العمر
يقول الخبراء إن تناول تفاحة يوميًا يمكن أن يطيل عمركم. حيث يقول الدكتور مايكل موزلي لصحيفة ديلي إكسبريس إن أحد الأسباب التي تجعل هذه الفاكهة مفيدة جدًا لنا هو أن قشرتها مليئة بمركبات تسمى الفلافونويد. كما ثبت أن تناول تفاحة يوميًا يحسن ضغط الدم ويساعد الناس على إنقاص الوزن ويرتبط أيضًا بعمر أطول.

أطباء يشرحون أهمية تناول التفاح يوميًا
التفاح يقلل الالتهابات

9- مضادات الأكسدة
التفاح مصدر غني بمضادات الأكسدة. تقول كارين كولينز، اختصاصية التغذية، لشبكة إن بي سي نيوز، أن التفاح المتوسط ​​الحجم يحتوي حوالي 6 مليغرام من فيتامين سي، وهو ليس كثيرًا مقارنةً بالجرعة اليومية الموصى بها من 75 إلى 90 مليلغرامًا للبالغين. لكن العلماء حسبوا الآن أن قوة مضادات الأكسدة في هذه التفاحة تساوي أكثر من 1500 مليغرام من فيتامين سي. تأتي الغالبية العظمى من مضادات الأكسدة من الفلافونويد.

وفي الختام، قد يهمكم معرفة أن التفاح كنز صحي هدية من الطبيعة.


مواضيع ذات صلة

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

ايدامات بصدور الدجاج: أضيفوا لمسة مميزة لوجبتكم الرئيسية

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

خبز الموز في المقلاة: وصفة سهلة التحضير بالموز الناضج

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

مدة طبخ الدجاج قبل الأرز في القدر العادي لنتيجة ولا ألذّ

خبراء صحة يؤكدون أن العصائر المخفوقة ليست صحية

أفضل الحيل لتجنب حرق الطعام والحفاظ على النكهة

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية