6 حيل لجعل المطبخ يبدو أكبر

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على 6 حيل لجعل المطبخ يبدو أكبر بخطوات بسيطة جدًا اعتمدوها لتكون مساحتكم الضيقة أوسع بعد اليوم.

ias

مطبخكم هو مركز منزلكم حيث تجتمعون مع العائلة لتناول الطعام ومناقشة أموركم اليومية، ومن المهم أن تجعلوا هذه المنطقة مرنة وجميلة قدر الإمكان. فإذا كان لديكم مطبخًا صغيرًا، إليكم بعض الحيل. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تعزز المطبخ الصغير بصريًا. فيما يلي 6 طرق أساسية يمكنكم من خلالها جعل مظهر المطبخ الصغير يبدو وكأنه أكبر. وفي هذا السياق اليكم أفكار أجمل ديكور مطبخ عصرية ومبتكرة

1- استبدلوا الخشب لأبواب الخزائن بالزجاج

تعد إزالة بعض أو كل أبواب الخزائن واستبدال الجبهات الصلبة بالزجاج طريقة مهمة لجعل مطبخكم الصغير يبدو أكبر. بحيث أن القيام بذلك يمكن أن يجعل جدران مطبخكم تبدو بعيدة عما هي عليه بالفعل. هذا لأن العين يتم سحبها إلى ما وراء أشكال الخزانة وتنتقل إلى عمق خزاناتكم. ومع ذلك، للحصول على أكبر قدر من التأثير من هذه الطريقة، ستحتاجون إلى التأكد من بقاء خزاناتكم منظمة وغير مزخرفة ومنسقة بالألوان، حتى لا يبدو مطبخكم مزدحمًا.

بالتالي يمكن أن يؤدي استخدام الإضاءة ذات الخطوط الهادئة التي لا تحتوي الكثير من اللوان أو أي زخرفة إلى جعل المطبخ الصغير يبدو أكبر وأكثر أناقة. على عكس التركيبات القديمة، فإن تركيبات الإضاءة المعاصرة تعد أبسط. ومن المتوقع أن يصبح هذا الاتجاه، المعروف بإسم البساطة، أكثر شعبية هذا العام. بحيث يضع الديكور الحديث قيمة أكبر على الشكل بدلًا من الجماليات المتقنة نتيجة لذلك، تبدو تركيبات الإضاءة اليوم هادئة وغير مزركشة.

استبدال خشب الخزائن بالزجاج
استبدال خشب الخزائن بالزجاج

2- اختاروا الألوان المناسبة

عندما يتعلق الأمر بالمطابخ الأصغر، فإن اللون الأبيض هو أفضل خيار لكم. بحيث يمكن ان يعكس اللون الأبيض الضوء، مما يجعل المساحة تبدو أكبر ويتسبب في انحسار جدران المطبخ. وبدلًا من ظل واحد فقط من اللون الأبيض، استخدموا عدة ظلال.

من ناحية أخرى، يمكن أن تساعد الألوان أحادية اللون الداكنة أو الفاتحة أيضًا في جعل المطبخ الصغير يبدو أكبر. حتى الألوان الجريئة، مثل الأزرق الداكن أو الأسود، يمكن أن تكون فعّالة في توسيع المنطقة بصريًا. علاوة على ذلك، فإن السقف الملوّن يجذب العين إلى الأعلى، مما يمنح الغرفة ارتفاعًا أكبر ويوسع المساحة.

اعتماد اللون الأبيض
اعتماد اللون الأبيض

3- استخدموا تصميم المطبخ بشكل U

تصميم المطبخ، الذي يتضمن استخدام شكل U، مثالي للمطابخ الصغيرة. إلى جانب توفير مساحة كافية للتنقل، يساعد هذا النوع من التصميم على الحفاظ على إظهار مطبخكم أكبر من حيث الشكل. كما أنه يحافظ على المظهر الخارجي أكثر بساطة.

إذا كانت مساحة تناول الطعام ضيقة، ففكروا في اختيار مجموعة من طاولة مطبخ صغيرة مع مقاعد لإبقاء التصميم مفتوحًا. كذلك لتوسيع مطبخكم الصغير بصريًا، قوموا بتركيب البلاط بترتيب أفقي مما يجعله يبدو أوسع من بصمته الفعلية.

 تصميم المطبخ بشكل U
تصميم المطبخ بشكل U

4- أزيلوا الأجهزة عن الأسطح

قوموا بتوضيب الأجهزة التي عادة ما تكون على سطح المجلى، فيكون مطبخكم أوسع ومنظم وخال من اي ازدحام قد يسبب في ظهوره بحجم صغير.

كذلك حافظوا على خطوط الرؤية مفتوحة عن طريق إزالة أسطح العمل الخاصة بكم. يمكن أن تتضمن خزائن المطبخ حلول تخزين إبداعية لمساعدتكم على تحقيق ذلك. بالتالي سيلغي درج أواني الطهي الحاجة إلى علبة مطبخ على أسطح العمل، يمكنكم أيضًا تركيب درج سكين بدلًا من مجموعة السكين التقليدية. وهنا اليكم أفكار لخزائن المطبخ من الداخل بتصاميم عبقرية ومذهلة.

ديكور مطبخ
ديكور مطبخ

5- التخزين بشكل ذكي

أزيلوا أبواب الخزائن الخاصة بكم أو ركبوا رفوف مفتوحة لأن ذلك يمكن أن يخلق المزيد من المساحة للتخزين ويجعل المكان يبدو متجددًا. إذا كانت لديكم جدران مطبخ عالية، فلماذا لا تكدسوا أرففكم أو خزاناتكم حتى سقفكم لأن هذا يمكن أن يخلق شعورًا بالرحابة.

كذلك تعتبر الأحواض السفلية مثالية للمطابخ الصغيرة فيمكنكم أيضًا اختيار حوض به وعاء واحد لمنع الحوض من السيطرة على منطقة العمل في سطح العمل.

مطبخ صغير الحجم منظم
مطبخ صغير الحجم منظم

6- اعتمدوا الأرضيات الملائمة

تتمتع الأرضيات بالقدرة على جذب العين عبر الغرفة ويمكن استخدامها لخلق وهم الحجم الأكبر بذكاء. فإذا كان لديكم مطبخ ضيق فإن ألواح الأرضية الموازية ستبرز طول الغرفة. وإذا كنتم تحاولون جعل مساحتكم تبدو أوسع، فإن ألواح الأرضية التي تكون بشكل عمودي ستكون الحل.

كذلك يثير البلاط المربع، عند وضعه بشكل قطري، شعورًا بالرحابة ويقدم بلاط الأرضية الهندسي بيانًا مثيرًا وهي طريقة رائعة لخداع العقل لرؤية مطبخ أكبر عند استخدامها بشكل صحيح.

مطبخ صغير
مطبخ صغير

وأخيرًا، يجب أن يكون المطبخ المثالي ملائم مع طباعكم وتطلعاتكم فهو المكان الذي تقضون معظم أوقاتكم فيه إما لتحضير الطعام أو لتناوله مع الأحباء والعائلة. فإذا كنتم تبحثون عن أفكار ديكور مطبخ فاخرة إضافية اليكم تصميمات مطابخ مودرن تناسب منطقة الخليج اعتمدوها.


مواضيع ذات صلة

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

كم سعره حراريه في الزبيب الاسود وكيف يؤثر على نظامكم الغذائي؟

قشر القهوة كم ينزل بالاسبوع؟ إكتشفوا أسرار هذه الوصفة الغريبة

5 أشياء لا تضعوها أبدًا في غسالة الأطباق

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

ايدامات بصدور الدجاج: أضيفوا لمسة مميزة لوجبتكم الرئيسية

لماذا تختلف نكهة الطعام على متن الطائرة؟ أسباب لن تخطر على بالكم

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

أفضل الحيل لتجنب حرق الطعام والحفاظ على النكهة

7 فوائد صحية للتمر وطرق مبتكرة لتناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية