إليكم ما حدث عندما توقفت عن شرب القهوة لمدة شهر

إليكم ما حدث عندما توقفت عن شرب القهوة لمدة شهر بين الايجابيات والسلبيات اكتشفوا تجربتي الشخصية من خلال هذا المقال.

ias

اعتدت أن أشرب ما يصل إلى 4 أكواب من القهوة سريعة الذوبان خلال اليوم الواحد الا انني وصلت الى مرحلة بدأت أعاني من آلام في المعدة وبعض المشاكل الأخرى، وبعد زيارتي الطبيب لاكتشاف مشكلتي نصحني بالتخلي عن القهوة لمدة شهر.

خطوة جريئة… ولكن

حقيقةً كان الأمر أسهل مما كنت أعتقد. ولو أنني شعرت في أول أسبوع بصداع قوي الا أنني اتبعت تعليمات طبيبي ورحت استبدل القهوة ببدائل أخرى ومنها القهوة منزوعة الكافيين في البداية وغيرها.

شعرت أيضًا بالتعب طوال اليوم خلال الأسبوعين الأولين. هذا لأن التخلص من الكافيين يمكن أن يجعلكم تشعرون بالتعب في البداية، مما يقلل من طاقتكم وقدرتكم على التركيز، كما تقول هايلي ميلر، اختصاصية التغذية. ولكن الخبر السار هو أن هذا سيكون قصير الأجل بفضل قدرة جسم الإنسان المذهلة على التكيف.

القهوة
القهوة

استغرق الأمر وقتًا، لكن تركيزي في النهاية تلاشى وبدا أكثر اتساقًا على مدار اليوم بدلًا من بلوغ الذروة في الصباح والتضاؤل في فترة ما بعد الظهر كما أنني نمت بشكل أفضل.

كذلك الإقلاع عن القهوة له فائدة أخرى، نظرًا لأن الكافيين مدر للبول مما يعني أنه يسرع من إنتاج البول، كما تقول ميلر. والأفضل من كل ذلك، هو أن التخلص من الكافيين يمكن أن يحسن تغذيتكم من خلال مساعدة جسمكم على امتصاص فيتامينات ب والعناصر الغذائية المهمة الأخرى.

الا انه للكافيين فوائد أيضًا…

بينما تبقي الأدلة العلمية غير مؤكدة بعد، الا انه قد يكون الكافيين عامل طول العمر. بالتالي يُعتقد أيضًا أنه وقائي للأعصاب اذا تم تناوله بشكل معتدل، مما يعني أنه يحمي من الأمراض المرتبطة بالعمر مثل الخرف أو مرض باركنسون.

فعندما نرجع إلى الدراسات البشرية التي أجريت على الأشخاص الذين يشربون القهوة، نرى أنهم يميلون إلى العيش لفترة أطول. كما ان الكافيين يعتبر منبه طبيعي، وتقول ميلر إنها طريقة رائعة للحصول على موجة من الطاقة في الصباح الا انه يجب عدم الافراط في تناولها.

تجربتي فريدة وناجحة

بعد مرور شهر على تجربتي، ولكي أكون صادقة معكم، لست متأكدة مما إذا كنت سأعود لشرب القهوة مجددًا ام لا. فأنا أحب نوعية النوم التي أمتلكها الآن، لكنني أفتقد ذلك القليل من الكافيين الذي يشعرني بالسعادة.

امرأة تشرب كوب من القهوة
امرأة تشرب كوب من القهوة

بدائل للقهوة

قهوة شيكوري

مثل حبوب البن، يمكن تحميص جذر الهندباء وطحنه وتخميره

في مشروب ساخن لذيذ. يعتبر مذاقه مشابه جدًا للقهوة ولكنه خالٍ من الكافيين كما أنه مصدر غني للإنولين. قد تساعد هذه الألياف القابلة للذوبان في الهضم وتدعم الأمعاء السليمة من خلال تعزيز نمو البكتيريا المفيدة خصوصًا البكتيريا Bifidobacteria و Lactobacilli.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحفز الكبد على إنتاج المزيد من الصفراء، والتي قد تكون مفيدة لهضم الدهون. يمكن العثور على جذر الهندباء قبل الأرض وتحميصه، لذلك من السهل تحضيره. ما عليكم سوى تحضيره مثل القهوة العادية في آلة تصفية القهوة أو آلة الإسبريسو.

شاي ماتشا

الماتشا هو نوع من الشاي الأخضر المصنوع عن طريق تبخير وتجفيف وطحن أوراق نبات كاميليا سينينسيس في مسحوق ناعم. على عكس الشاي الأخضر، فإنكم تستهلكون الورقة بأكملها. لهذا السبب، تحصلون على مصدر أكثر تركيزًا لمضادات الأكسدة epigallocatechin gallate (EGCG)، على وجه الخصوص .

تُنسب العديد من الفوائد المقترحة للماتشا إلى EGCG. تشير الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر قد يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. استخدمت هذه الدراسات مستخلصات الشاي الأخضر، لكن محتوى الكاتيكين كان مشابهًا للكمية الموجودة في كوب من الماتشا.

شاي الماتشا
شاي الماتشا

الحليب الذهبي

الحليب الذهبي هو بديل غني وخال من الكافيين للقهوة. بالتالي يتضمن هذا المشروب الدافئ التوابل النشطة مثل الزنجبيل والقرفة والكركم والفلفل الأسود وتشمل الإضافات الشائعة الأخرى، الهيل والفانيليا والعسل.

إلى جانب إعطاء مشروبكم لونًا ذهبيًا جميلًا، قد يكون للكركم خصائص قوية مضادة للالتهابات بسبب الكركمين الكيميائي القوي. علاوة على ذلك، يزيد الفلفل الأسود من قدرة جسمكم على امتصاص الكركمين، وكذلك الدهون.

حليب مع الكركم

إليكم من موقعنا طريقة عمل حليب مع الكركم. مشروب مغذي جدًا جهزوها على طريقتنا وتناولوه ساخنًا للإستفادة من فوائده.

  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    10 دقيقة

  • مجموع الوقت

    20 دقيقة

ماء الليمون

لا يجب أن يكون تبديل مشروبكم الصباحي معقدًا. فماء الليمون طريقة رائعة لبدء يومكم ذلك لأنه خالٍ من السعرات الحرارية والكافيين ويوفر جرعة وفيرة من فيتامين سي. بالتالي كمضاد للأكسدة، يؤدي فيتامين سي دورًا في تعزيز الجهاز المناعي ويحمي بشرتكم من تلف أشعة الشمس. كما انه ضروري لإنشاء الكولاجين، وهو بروتين يوفر البنية الأساسية لبشرتك وأوتاركم.


مواضيع ذات صلة

5 أسباب أساسية ستجعلكم تضيفون مرق العظام إلى وجباتكم

طريقة تركيب شفاط المطبخ بالصور خطوات بسيطة محترفة

كيفية حساب حاجة الجسم للسعرات الحرارية لتجنب زيادة الوزن

أفكار للمطبخ الحديث ديكورات وتصاميم تواكب العصر

فطور متوازن: مفتاح الطاقة والرشاقة للرجال والنساء

كيفية تحضير البيض بأكثر من شكل ولون ابداعات مبتكرة ستدهشكم

القهوة والقرفة: أساطير شائعة وحقائق علمية لفقدان الوزن

إذا كنتم تعانون من نزلات البرد والسعال إليكم هذه العلاجات المنزلية

مشروب لإزالة الكرش في يومين الحل السريع لبطن مسطح

مكونات مرتديلا منزلية لذيذة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية