خبراء يوضحون : هل يجب غسل المقلاة بعد طهي البيض؟

نخبركم اليوم عن خبراء يوضحون في دراسة لهم، هل يجب غسل المقلاة بعد طهي البيض؟ حيث تشرح خبيرة العناية المنزلية ما إذا كان من الضروري غسل الأواني التي لا تبدو متسخة أم لا.

ias

يعد تنظيف المقالي والأواني بعد استخدامها في عملية الطهي أمرًا ضروريًا، لتجنب انتقال أي ميكروبات وجراثيم أثناء استعمالها مرةً أخرى. وقد يهمكم الإطلاع على الطريقة الأكثر فعالية لإعادة المقلاة أو القدر إلى الحالة الأصلية.

تنظيف مقلاة البيض

بعد طهي الطعام وتناوله، يأتي الجزء الذي يفضل العديد من الأشخاص تخطيه وهو التنظيف. ورغم كل حيل التنظيف التي شاركناها معكم مسبقًا، فإن الحقيقة هي أنكم في بعض الأحيان لا تريدون تنظيف أي شيء. وإذا كنتم تطبخون البيض على الفطور، فقد يتساءل العديد من الأشخاص عما إذا كانوا بحاجة حقًا إلى غسل المقلاة أو ما إذا كان بإمكانهم مسحها وتجفيفها بعد ذلك. لكن الخبراء لديهم رأي واضح للغاية في هذا الأمر!

خبراء يوضحون : هل يجب غسل المقلاة بعد طهي البيض؟
يجب غسل المقلاة بعد الطهي

هل تحتاجون لغسل المقلاة بعد طهي البيض؟

يجب عليكم عدم جعل مقلاة البيض المسلوق متسخة جدًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتنظيف، قد تحتاجون بالفعل إلى مراعاة الشحوم والبقايا الأخرى التي تتركها أيديكم على المعدات.

يلمس معظم الأشخاص المقالي بأيديهم العارية، مما يعني أنه بالإضافة إلى الشحوم التي تنتجها أجسامكم بشكل طبيعي، قد تنقلوا بهذه الطريقة أوساخًا أخرى أو بقايا مكونات مستخدمة في تحضير طعام معين. لهذا السبب ينصح الخبراء بغسل المقالي في كل مرة تستخدمونها.

تقول نينا سيلاندر، اختصاصية العناية المنزلية، أنه من الجيد غسل معدات تحضير الطعام بعد الطهي، بغض النظر عما إذا تم سلق البيض أو البطاطس في المقلاة. وبطبيعة الأمر، في حالة البيض المسلوق، ليست هناك حاجة لتنظيفه بمنظف أو منتجات مماثلة. يكفي غسل بسيط لحل المشكلة.

خبراء يوضحون : هل يجب غسل المقلاة بعد طهي البيض؟
يجب عدم ترك مقلاة طهي البيض متسخة

طرق تنظيف الأواني

يعتبر البعض أن الطبخ هو المهمة الأصعب في المطبخ ولكن البعض الآخر يرى أن الجزء الأصعب هو تنظيف أواني الطبخ التي تتراكم دون أن تشعروا، بالاضافة إلى مهمة التخلص من البقع الصعبة عن الأواني وخصوصًا إن كانت تحتوي دهون أو طعام ملتصق ومحترق نتيجة تعرض الأواني لدرجة حرارة مرتفعة على الغاز، ولكن بعد الآن ستتخطون هذه المشكلة وتتخلصون من البقع من الداخل والخارج عبر عدة حلول سنقدمها لكم:

ضعوا القليل من صودا الخبز بعد أن تكونوا قد غمرتوا الإناء بمياه ساخنة ثم قوموا بفركها جيدًا بالإسفنجة.

ضعي في الإناء نصف كوب ماء ونصف ملعقة خل تفاح، ثم أضيفوا 4 ملاعق متوسطة الحجم من البيكنغ صودا، واتركوه على النار حتى الغليان، ثم نظفوه بعدما يبرد قليلًا.

إضافة مزيج من الليمون مع الملح: يعمل هذا المزيج بطريقة فعالة على إزالة الحروق الموجودة على الأواني البلاستيك ويستخدم أيضًا في تنظيف المقالي.

اغمروا الإناء المحروق بكوب واحد من المشروبات الغازية واتركوه في الإناء لعدة ساعات وبإستخدام الاسفنجة يمكنكم إزالة أكبر قدر من بقايا الطعام المحروق ثم تنظيفه بالإسفنجة وفركه قليلًا وغسله بالطريقة المعتادة.

خبراء يوضحون : هل يجب غسل المقلاة بعد طهي البيض؟
أواني نظيفة لسلق البيض

افركوا الإناء بنصف حامضة جيدًا لإزالة الدهون أو الطعام الملتصق.

في حال كان الطعام ملتصق بأسفل القدر، ضعوا القليل من الكتشاب واتركوه لمدة 15 الى 30 دقيقة.

إستخدموا الألمينيوم كبديل للإسفنجة في حال عدم توفرها.

وهكذا تكونوا قد تخلصتم من مشكلة تنظيف الأواني وتغلبتم على البقع الصعبة، إن كنتم تريدون طريقة سهلة لتنظيف الفريزر إليكم التالي: تنظيف الفريزر بخطوات سهلة

خطوات أخرى لتنظيف المقلاة

في مقلاة نظيفة على نار متوسطة، ضعوا حوالي كوب من الزيت القديم وسخنوه جيدًا.

في هذا الوقت، ضعوا الفحم في كيس بلاستيكي واطحنوه بواسطة مدقة الثوم حتى يصبح قوامه بودرة.

عليكم إضافة الفحم المطحون إلى الزيت وتحريكه جيدًا حتى يتجانس المزيج.

خبراء يوضحون : هل يجب غسل المقلاة بعد طهي البيض؟
سلق البيض

ارفعوا مزيج الفحم عن النار.

بواسطة قطعة جلي، عليكم أخذ كمية من مزيج الفحم ووضعها على المنطقة المحروقة. ثم افركوها بشكل جيد حتى تتفكّك آثار الحرق.

اغسلوا المقلاة بالماء الجاري حتى تنظف ثمّ جففوها ووضبوها.

نصائح للصيانة الصحيحة للمقلاة

بالإضافة إلى التنظيف، هناك حيل أخرى لإطالة عمر المقالي. قبل استخدام المقلاة الجديدة لأول مرة، تأكدوا من القيام بحرقها جيداً. تسمح هذه التقنية بمعالجة سطحها من أجل تعزيز مقاومة الطلاء. للقيام بذلك، نصب حوالي 1 ملم من الزيت في قاع المقلاة، ونتركها تسخن لبضع دقائق. عندما يظهر الدخان الأول، يمكنكم رفعها عن النار وإزالة الزيت. كلّ ما عليكم فعله هو مسح الجزء السفلي من المقلاة بقطعة من المناشف الورقية. إليكم 3 مكونات من مطبخكم لتنظيف القدور من الدهون الصعبة.

خبراء يوضحون : هل يجب غسل المقلاة بعد طهي البيض؟
أواني نظيفة لطهي البيض

نصيحة أخرى: لتنقية المقلاة، يمكنكم من وقت لآخر صبّ القليل من الملح الخشن فيها وطهيها على نار عالية لمدة دقيقة و30 ثانية،ممّا سيسمح بإزالة البقايا والروائح غير المرغوب فيها.

وفي الختام، إليكم أهم 6 أنواع أساسية من الأواني والمقالي.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في أسبوع بدون رجيم: حقيقة أم خرافة؟

قشر القهوة كم ينزل بالاسبوع؟ إكتشفوا أسرار هذه الوصفة الغريبة

شاي الضيافة كم ينزل بالاسبوع؟ نتائج مذهلة قد تفاجئكم

5 أشياء لا تضعوها أبدًا في غسالة الأطباق

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

أفضل الحيل لتجنب حرق الطعام والحفاظ على النكهة

لماذا تختلف نكهة الطعام على متن الطائرة؟ أسباب لن تخطر على بالكم

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية