لا تتخلصوا من ماء سلق المعكرونة : هذا السائل يساوي وزنه ذهبًا

نخبركم اليوم عن ماء سلق المعكرونة، لا يجب عليكم التخلص منه لفوائده الكثيرة واستعمالاته المتعددة، حيث هذا السائل يساوي وزنه ذهبًا! وقد يهمكم الإطلاع على أنواع المكرونة الايطالية وأسمائها.

ias

الجدير بالذكر، أنه يمكنم استخدام الماء الذي تم استخدامه لطهي المعكرونة بطرق مدهشة والتي بإمكانها أيضًا تحسين الوصفات.

لا ترموا ماء سلق المعكرونة في الحوض

يعتبر تحضير وصفات المعكرونة السريعة سهل للغاية. بمجرد أن تصبح المعكرونة جاهزة، ما عليكم سوى طهي المعكرونة لمدة زمنية مثالية في الماء المغلي مع قليل من الملح حتى تنضج، ثم عليكم تصفية الماء في الحوض واستكملوا طهي المعكرونة في الصلصة. سنتوقف هنا للحظة! هل ستهدرون حقًا كل الماء المستخدم في طهي المعكرونة؟ يجب أن تعلموا أن هذه الممارسة الشائعة تعتبر خطأ كبير!

صحيح أن التخلص من الماء من المقلاة التي تطهون فيها المعكرونة ممارسة شائعة لدى الجميع، بغض النظر عن الحيلة التي تستخدمونها لتصفية المعكرونة. ولكن بدلًا من ذلك، يمكنكم استخدام هذا المكون في تحضيرات أخرى لا تساعد فقط في تجنب الهدر بل وأيضًا تفيد في تحسين العديد من الوصفات الموجودة لديكم. سنكشف لكم ما يجب عليكم فعله بماء المعكرونة لاستخدام هذا السائل الذي يساوي وزنه ذهبًا في المطبخ! وفي سياق متصل، إليكم دراسة: المعكرونة صحية فلا تخافوا من تناولها بانتظام.

لا تتخلصوا من ماء سلق المعكرونة هذا الماء يساوي وزنه ذهبًا
النشاء موجود في المعكرونة

لماذا يتم استخدام ماء سلق المعكرونة؟

لطهي المعكرونة أو أي نوع آخر منها، بما في ذلك اللازانيا، ربما تحتاجون إلى استخدام الكثير من الماء. لذلك، فإن التخلص من كل هذا الماء دون استخدام أي منه يعد إهدارًا بالفعل. ولكن هناك سبب وجيه آخر لاستخدام ماء طهي المعكرونة قبل التفكير في التخلص منه، فهو غني جدًا بالنشا والنكهة!

المعكرونة طعام غني بالنشا، وعند طهيها، يتم إطلاق جزء من هذا النشا في الماء. وهذا يعني أن هذا السائل الغني جدًا مثالي للوصفات التي تحتاج إلى النشا لتكثيفه أو إعطائه قوامًا كثيفًا. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن ماء المعكرونة متبل بالملح أثناء التحضير، فيمكنه إضافة المزيد من النكهة دون الحاجة إلى إضافة المزيد من الملح لاحقًا.

لا تتخلصوا من ماء سلق المعكرونة هذا الماء يساوي وزنه ذهبًا
استخدموا ماء سلق المعكرونة لصنع اللازانيا

كيفية استخدام ماء سلق المعكرونة في الطهي؟

نظرًا لأن ماء سلق المعكرونة غني بالنشا، فيمكن استخدامه ليحل محل إضافة النشا من مكونات أخرى، مثل دقيق القمح أو نشا الذرة. أفضل طريقة لاستخدامه هي في صلصة المعكرونة نفسها! على سبيل المثال، إذا كنتم تصنعون صلصة بيضاء، فعليكم تجربة استخدام ماء سلق المعكرونة قبل إضافة الدقيق في الوصفة. أما إذا كنتم تريدون صلصة جبن للمعكرونة أو السلطات، فيمكنكم طهي الجبن بماء سلق المعكرونة والاستغناء تمامًا عن الدقيق أو النشا وحتى الكريمة.

في هذه الحالة، لستم مضطرين لاستخدام كل الماء دفعة واحدة، يجب عليكم إضافته شيئًا فشيئًا بالملاعق والخلط حتى لا تخطئون في الوصفة. سترون بعد استخدام هذا الماء كيف ستصبح صلصاتكم أكثر سمكًا وتعطي المزيد دون إضافة المزيد من المكونات، بالإضافة إلى إعطائها نكهة أكثر من مميزة.

لا تتخلصوا من ماء سلق المعكرونة هذا الماء يساوي وزنه ذهبًا
ماء سلق المعكرونة لصنع البيتزا

يمكن أيضًا حفظ هذا السائل الذهبي من المعكرونة واستخدامه في وصفات أخرى. أحدها في تحضير المعكرونة، مثل البيتزا والخبز واليخنات والحساء. من الشائع أن تتطلب هذه الوصفات الماء في التحضير. استخدموا ماء سلق المعكرونة هذا حيث سيضيف النكهة والنشا الضروريين لارتفاع المعكرونة. كما يمكنكم أيضًا استخدام نفس الماء لنقع الحمص أو الفاصوليا، وتتبيلهما بشكل طبيعي أثناء خطوة النقع هذه.

فوائد استخدام ماء سلق المعكرونة

لماء سلق المعكرونة فوائد عديدة، ومن أهم وأبرز هذه الفوائد سنذكر لكم ما يلي:

تحسين الصلصات

من أبرز الاستخدامات الشائعة لماء سلق المعكرونة هو إضافة قوام للصلصات. حيث يساعد الماء الذي يحتوي النشا في زيادة كثافة الصلصة ودمجها بشكل أفضل مع المعكرونة. وبدلًا من استخدام الماء العادي لتخفيف الصلصة أو إعطائها ملمسًا أفضل، فإن استخدام ماء السلق يمكن أن يمنحكم صلصة غنية ولامعة تتمسك بالمعكرونة بشكل مثالي.

لا تتخلصوا من ماء سلق المعكرونة هذا الماء يساوي وزنه ذهبًا
نقع الحمص بماء سلق المعكرونة

تقليل الهدر

إن التفكير في التخلص من ماء سلق المعكرونة يُعد نوعًا من الهدر غير الضروري. ومن خلال الاحتفاظ به، يمكنكم استغلال هذا المورد الغذائي بشكل كامل واستخدامه في إعداد أطباق أخرى، الأمر الذي يساعد في تقليل الهدر الغذائي في المنزل.

غني بالمغذيات

أثناء سلق المعكرونة، يُطلق جزء من العناصر الغذائية الموجودة في المعكرونة في الماء، مثل بعض الفيتامينات والمعادن. بينما قد لا يكون ماء السلق العادي غنيًا بالعناصر الغذائية كما هو الحال في الماء المستخدم في سلق المعكرونة، حيث أنه لا يزال يحتوي بعض الفوائد الصحية التي يمكن أن تضيفوها إلى وجباتكم.

لا تتخلصوا من ماء سلق المعكرونة هذا الماء يساوي وزنه ذهبًا
عمل الحساء بماء سلق المعكرونة

في النهاية، ماء سلق المعكرونة هو عنصر يمكن أن يضيف قيمة كبيرة إلى العديد من الوصفات. ويمكن أن يكون سرًا صغيرًا يجعل وجباتكم أكثر لذة وتعقيدًا. لذا، في المرة القادمة التي تطبخون فيها المعكرونة، لا تتخلصوا من ماء السلق، بل فكروا في كيفية استخدامه بطرق مبتكرة لتحسين أطباقكم. تعرفوا على طريقة سلق المعكرونة.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso


مواضيع ذات صلة

ما هي أنواع الفطر في العالم؟ تعرفوا على أشهرها وفوائدها

كيف نستغل بقايا الشاي أو القهوة لتحضير أطباق لذيذة

فوائد التفاح الاخضر على الريق يمنح شعوراً بالشبع ويعالج الإمعاء

نيئة أم مطبوخة : تناولوا السبانخ يوميًا لفوائدها العديدة

إذا كنتم من محبي الطعام الآسيوي إليكم وصفة الدجاج الصيني مع الخضار

أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة

وصفات كيك سهلة وسريعة بالصور الحلى المنزلي المفضّل للجميع

للكحة المزعجة ورق فاكهة استوائية يقدم الحل الأمثل!

مكونات طبيعية موجودة في مطبخكم لتنظيف المكواة من الصدأ والأوساخ!

كيفية الحفاظ على لون وطعم البطاطس طازجة من سنة لأخرى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية